ربما يتكلمون عن التفعيل لان التفعيل لايكون الا بالتخالف
كالذكر والانثى والسالب والموجب
لتتولد الروحانية
فلماذا بطد زهج واح وفق مفعل لانه التركيب يخالف الوضع
أنت قريب من الصواب، ولكن اشياء وأصول غابت عنك،
المنتدى ولله الحمد ملآن بالمواضيع التي قربت المفاهيم للطلبة،
هناك نقاشات عديدة منذ سنة 2016 في منتدى شيخنا الشاذلي السابق الأنوار الشاذلية والتي تم استرجاع مواضيعه في المنتدى الحالي.
في هذه النقاشات تمت الإشارة إلى الأصول والقواعد من قبل الشيوخ والطلبة أمثال الشيخ احمادو وعبد اللطيف وابن قنفوذة والباز وفرات واحباب يس وغيرهم.
ولا ننسى طبعا فضل شيخيينا الجليلين الشيخ عبد العزيز الشاذلي والشيخ الزعري.
الكلام عن الطبائع وحلولها وامتراجاتها قيل فقط بالإشارة، لذلك الكثير من الطلبة الغلبة تاهوا وضلوا السبيل وبقوا في غرفة الانتظار ينتطرون من يتفضل عليهم بشرح أو بطريقة صحيحة.
وقد جاد الشيوخ ببعض الفوائد والأوفاق الجاهزة للاستخدام ، ولكن أغلبهم لم يشرح القواعد والأصول من الألف الى الياء حتى تتضح الرؤية للجميع.
وقد برروا عدم تصريحهم بالمواثيق والعهود، وبالخوف من أن تقع هذه الطرق في أيدي من لا يخاف الله ويركبوا بها أعمالا للفساد في الأرض وظلم العباد.
ولكن شيخنا الشاذلي كان أكثرهم جودا وعطاء ، إذ تكلم عن النقلات في المثلث في هذا المنتدى وفي قناته على اليوتوب.
هل تتذكر قول الشيخ طاووس في منتدى الشامل على ما اذكر سنة 2007 عن الوفق بأنه عبارة فقط عن سجن.
فهذه قاعدة أولى.
فتمعن النظر في التسكين الروحاني تجده سجن للمركبات وقتل لبسيطين اثنين.
وهل تتذكر قول احمادو : الطبع قبل الوضع، اي قبل وضع الأعداد تم تسكين الطبع في المثلث.
هذه قاعدة ثانية.
هذا مبلغي من العلم.
وانتظر دائما الضوء الأخضر من الشيوخ للتصريح بما توصل اليه فهمي القصير.
والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.
التعديل الأخير تم بواسطة ناظم; الساعة 08-10-2024, 11:22 AM.
سبب آخر: تصحيح خطأ لغوي
أنت قريب من الصواب، ولكن اشياء وأصول غابت عنك،
المنتدى ولله الحمد ملآن بالمواضيع التي قربت المفاهيم للطلبة،
هناك نقاشات عديدة منذ سنة 2016 في منتدى شيخنا الشاذلي السابق الأنوار الشاذلية والتي تم استرجاع مواضيعه في المنتدى الحالي.
في هذه النقاشات تمت الإشارة إلى الأصول والقواعد من قبل الشيوخ والطلبة أمثال الشيخ احمادو وعبد اللطيف وابن قنفوذة والباز وفرات واحباب يس وغيرهم.
ولا ننسى طبعا فضل شيخيينا الجليلين الشيخ عبد العزيز الشاذلي والشيخ الزعري.
الكلام عن الطبائع وحلولها وامتراجاتها قيل فقط بالإشارة، لذلك الكثير من الطلبة الغلبة تاهوا وضلوا السبيل وبقوا في غرفة الانتظار ينتطرون من يتفضل عليهم بشرح أو بطريقة صحيحة.
وقد جاد الشيوخ ببعض الفوائد والأوفاق الجاهزة للاستخدام ، ولكن أغلبهم لم يشرح القواعد والأصول من الألف الى الياء حتى تتضح الرؤية للجميع.
وقد برروا عدم تصريحهم بالمواثيق والعهود، وبالخوف من أن تقع هذه الطرق في أيدي من لا يخاف الله ويركبوا بها أعمالا للفساد في الأرض وظلم العباد.
ولكن شيخنا الشاذلي كان أكثرهم جودا وعطاء ، إذ تكلم عن النقلات في المثلث في هذا المنتدى وفي قناته على اليوتوب.
هل تتذكر قول الشيخ طاووس في منتدى الشامل على ما اذكر سنة 2007 عن الوفق بأنه عبارة فقط عن سجن.
فهذه قاعدة أولى.
فتمعن النظر في التسكين الروحاني تجده سجن للمركبات وقتل لبسيطين اثنين.
وهل تتذكر قول احمادو : الطبع قبل الوضع، اي قبل وضع الأعداد تم تسكين الطبع في المثلث.
هذه قاعدة ثانية.
هذا مبلغي من العلم.
وانتظر دائما الضوء الأخضر من الشيوخ للتصريح بما توصل اليه فهمي القصير.
والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.
نعم بخصوص الطبع قبل الوضع
فهناك من يقول ان الوضع قبل الطبع
وبخصوص السجن والحياه والموت
هناك سجن الفاعلات للخير
و سجن للمنفعلات للغير
وكل حسب الغرض المطلوب
اظن الاخ استرابر يتكلم فقط عن الاصول .
اي يتكلم عن التجهيز الأولي للوفق وبناءه وإعداده ليكون سجنا.
ولا يتكلم في هذه المرحلة على اي طريقة من طرق التركيب وإدخال الأعداد او الحروف في الوفق.
فهو يتكلم عن البناء الاول للوفق قبل ان يكون لديك غرض او هدف.
اظن الاخ استرابر يتكلم فقط عن الاصول .
اي يتكلم عن التجهيز الأولي للوفق وبناءه وإعداده ليكون سجنا.
ولا يتكلم في هذه المرحلة على اي طريقة من طرق التركيب وإدخال الأعداد او الحروف في الوفق.
فهو يتكلم عن البناء الاول للوفق قبل ان يكون لديك غرض او هدف.
تماما بارك الله فيكم
الكلام حول الطبع والوضع
ومن فيهما يسبق الاخر
الوضع يعني الفلك
والطبع يعني البسائط
نلاحظ أن ابن خلدون حين رتب الأقاليم السبعة وحدد اتجاهاتها ، وتكلم عن أخلاق ساكنيها،
جعل الجنوب حارا وقال عن أهله أنهم طائشي العقل يحبون اللهو والمرح والضحك والهزل.
كما قال عن أهل الشمال أنهم بتأثير برودة بلادهم مصابون بالكآبة والخوف وشديدو الاحتياط كونهم بخبئون الغذاء درئا للجوع والفاقة.
وقال عن الغرب بأنه تأتي منه ريح رطبة نافعة.
كما قال عن بلاد الاسلام أنها جاءت في الوسط واعتدلت أخلاق المسلمين،
واستدل بالآية الكريمة : ( وكذلك جعلناكم أمة وسطا )
وهذا ما جعلني في حيرة من أمري!!!!!!!
لماذا جعل أغلب الشيوخ الروحانيون شرق المثلث ريحا وجعلوا غربه ترابا.
وهو عكس ما هو معروف في الجغرافيا.
هل تسكينهم المخالف للطبيعة فيه سر؟؟؟؟
وما هو هذا السر؟؟؟؟
سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
لا اخي تسكينهم هو في حد ذاته محكاة طبيعة
ولكن سر هو أن ماءك ماءين و نارك نارين وريحك ريحين و ترابك ترابين وهذا هو سر الذي تجاهله او لم ينتبه له طلبة علم
فنار في طبيعتها تطلب صعود و لكنها في عذاب تكون هبوط علىشكل صواعق
يا سماء اقلعي وغيض الماء ويا ارض ابلعي ماءك
تدبر القرآن تجد ان طبايع أربعة لأهل ظاهر وثمانية للبطن
وتصاريف ستة عشرلا تزيد وجوهرين اعتدال
اما اهل الأربعة فهم اهل طبع قبل الوضع
اما اهل ثمانية فهم اهل وضع قبل طبع
السلام عليكم
لقد تم انزال المواضيع الخاصة بالشيخ طاووس التي كتبها منذ ما يزيد عن 18 سنة في منتدى الشامل,
ففيها من الاشارات ما يقرب الفهم والادراك للطالب اللبيب،
ومن لديه فوائد ودروس محفوظة في ملفات بيدي ايف أو وورد، فليتفضل بمراسلتي كي اضعها في سيرفير منتدى الشيخ الشاذلي.
أغلقنا خاصية تنزيل ملفات pdf حفاظا على المنتدى من الاختراق والفيروسات.
أنت قريب من الصواب، ولكن اشياء وأصول غابت عنك،
المنتدى ولله الحمد ملآن بالمواضيع التي قربت المفاهيم للطلبة،
هناك نقاشات عديدة منذ سنة 2016 في منتدى شيخنا الشاذلي السابق الأنوار الشاذلية والتي تم استرجاع مواضيعه في المنتدى الحالي.
في هذه النقاشات تمت الإشارة إلى الأصول والقواعد من قبل الشيوخ والطلبة أمثال الشيخ احمادو وعبد اللطيف وابن قنفوذة والباز وفرات واحباب يس وغيرهم.
ولا ننسى طبعا فضل شيخيينا الجليلين الشيخ عبد العزيز الشاذلي والشيخ الزعري.
الكلام عن الطبائع وحلولها وامتراجاتها قيل فقط بالإشارة، لذلك الكثير من الطلبة الغلبة تاهوا وضلوا السبيل وبقوا في غرفة الانتظار ينتطرون من يتفضل عليهم بشرح أو بطريقة صحيحة.
وقد جاد الشيوخ ببعض الفوائد والأوفاق الجاهزة للاستخدام ، ولكن أغلبهم لم يشرح القواعد والأصول من الألف الى الياء حتى تتضح الرؤية للجميع.
وقد برروا عدم تصريحهم بالمواثيق والعهود، وبالخوف من أن تقع هذه الطرق في أيدي من لا يخاف الله ويركبوا بها أعمالا للفساد في الأرض وظلم العباد.
ولكن شيخنا الشاذلي كان أكثرهم جودا وعطاء ، إذ تكلم عن النقلات في المثلث في هذا المنتدى وفي قناته على اليوتوب.
هل تتذكر قول الشيخ طاووس في منتدى الشامل على ما اذكر سنة 2007 عن الوفق بأنه عبارة فقط عن سجن.
فهذه قاعدة أولى.
فتمعن النظر في التسكين الروحاني تجده سجن للمركبات وقتل لبسيطين اثنين.
وهل تتذكر قول احمادو : الطبع قبل الوضع، اي قبل وضع الأعداد تم تسكين الطبع في المثلث.
هذه قاعدة ثانية.
هذا مبلغي من العلم.
وانتظر دائما الضوء الأخضر من الشيوخ للتصريح بما توصل اليه فهمي القصير.
والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.
اعلم ان ليس هناك موت في علم طبايع
وعلم طبايع باطنه فلكي وعد وانظر قصيدة
ابن مجتبى وغيرها من قصايد
فعند عامة حار بارد او بارد حار أو عرش زايد كرسي
اعتدال هذا الاعتدال فقط مفتاح إشارة به لأهل نهى
فتركيب بارد على حار له فعله
وتركيب الحار على البارد له فعل اخر
وتركيب كرسي على العرش له فعل
فعلم طبايع لا يتحرك الا بعلم فلك
أخي إنه من المستبعد جدّاً جدّاً جدّاً أن يكون الشيوخ على خطأ.
والدليل على ذلك أن تسكينهم معمول به ومجرب صحيح وأحدثوا طرقا عديدة في التركيب مبنية على تسكينهم الذي أحدثوه.
وهو بالطبع كما بينت تسكين مخالف بتاتا للطبيعة.
والشيء الوحيد الذي يتفق فيه التسكين الروحاني مع التسكين الطبيعي بالنسبة للاتجاهات الست هو أنهم تركوا الحرارة في الجنوب والبرودة في الشمال.
وغير ذلك من البسائط والمركبات بدّلوها تبديلا.
وهناك سر في ذلك.
لا أعرف هل أخفوا ذلك السر واحتفظوا به لأنفسهم ولطلبتهم الثقاة!!!!!
أم ضاع ذلك السر ومات أصحابه.
وبصراحة لا أعرف من أين جاء هذا التسكين الروحاني للطبائع.
بحثث في المخطوطات ولم أجد جوابا؛
هل هذا التسكين جاء به العرب المسلمين أم العبرانيون اليهود أم قوم آخرون.
الله اعلم.
اكثر من الصلاة على سيدنا محمد وعلى اله وسلم
واستخير الله تعالى
وابحث في ايات الله عن
الرطب واليابس
وابحث عن لا شرقية ولا غربية
اظن الاخ استرابر يتكلم فقط عن الاصول .
اي يتكلم عن التجهيز الأولي للوفق وبناءه وإعداده ليكون سجنا.
ولا يتكلم في هذه المرحلة على اي طريقة من طرق التركيب وإدخال الأعداد او الحروف في الوفق.
فهو يتكلم عن البناء الاول للوفق قبل ان يكون لديك غرض او هدف.
نعم أخي طالب العلم
أتكلم هنا عن قاعدة تسكين الطبائع في المثلث،
ولماذا هذا التسكين ليس موافقا لما هو موجود في الطبيعة،
وما السر في وضع تلك الطبائع في بيوت المثلث، وتثبيت طبعين بسيطين وهدم بسيطين منفعلين وسجن المركبات.
أما المراحل الأخرى فهي كثيرة ولم نصل إليها في بحثنا بعد.
نبحث رويدا رويدا، ولا نلتفت لما جاء به السابقون.
لا نعتمد على النقل بل نبني بحثنا على العقل والقياس والاستنباط فقط.
أما النقل فهو للاستئناس فقط.
شكرا على هذه الاستحراجات أخي رشيد، بالرغم من أني لم أفهم الإشارة التي تريد إيصالها.
وان كان هذا الاستخراج هو مزج للطبائع والفلك فهو نتيجة وليس قاعدة سببية.
سلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
لا اخي تسكينهم هو في حد ذاته محكاة طبيعة
ولكن سر هو أن ماءك ماءين و نارك نارين وريحك ريحين و ترابك ترابين وهذا هو سر الذي تجاهله او لم ينتبه له طلبة علم
فنار في طبيعتها تطلب صعود و لكنها في عذاب تكون هبوط علىشكل صواعق
يا سماء اقلعي وغيض الماء ويا ارض ابلعي ماءك
تدبر القرآن تجد ان طبايع أربعة لأهل ظاهر وثمانية للبطن
وتصاريف ستة عشرلا تزيد وجوهرين اعتدال
اما اهل الأربعة فهم اهل طبع قبل الوضع
اما اهل ثمانية فهم اهل وضع قبل طبع
مرحبا بك أخي أسد الدين في المنتدى بين إخوانك،
وشكرا لك على تفاعلك مع الموضوع.
أتفق معك في أن القرآن الكريم يحوي كل العلوم وهو بحر لا متناهي من الجواهر والشذرات الذهبية،
ولكن لا اتفق معك في قولك أن تسكينهم محاكاة للطبيعة.
فمجرد النظر إلى السكن الطبيعي للعناصر في الجهات الثماني وإلى تسكين الطبائع في مثلث الغزالي، يتبين لك الفرق واضحا جليا.
وأنتظر دائما الضوء الأخضر من شيوخ المنتدى لأنزل الرسم البياني لما توصلت إليه في بحثي البسيط.
اكثر من الصلاة على سيدنا محمد وعلى اله وسلم
واستخير الله تعالى
وابحث في ايات الله عن
الرطب واليابس
وابحث عن لا شرقية ولا غربية
اللهم صل صلاة كاملة وسلم سلاما تاما على نبي تنحل به العقد وتنفرج به الكرب وتقضى به الحوائج وتنال به الرغائب وحسن الخواتيم ويستسقى الغمام بوجهه الكريم وعلى آله.
نقوم بمعالجة البيانات الشخصية الخاصة بمستخدمي موقعنا ، من خلال استخدام ملفات تعريف الارتباط والتقنيات الأخرى ، لتقديم خدماتنا ، وتخصيص الإعلانات ، وتحليل نشاط الموقع. قد نشارك بعض المعلومات حول مستخدمينا مع شركائنا في الإعلانات والتحليلات. للحصول على تفاصيل إضافية ، ارجع إلى سياسة الخصوصية .
بالنقر على" أوافق " أدناه ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية ومعالجة البيانات الشخصية وممارسات ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح فيه. كما تقر أيضًا بأنه قد يتم استضافة هذا المنتدى خارج بلدك وأنك توافق على جمع بياناتك وتخزينها ومعالجتها في البلد الذي تتم استضافة هذا المنتدى فيه.
تعليق