بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
في إطار مجهودات الإدارة لاسترجاع المواضيع السابقة التي سبق أن نشرت في منتدانا السابق (منتدى الأنوار الشاذلية)،
هذا موضوع كتب من طرف الشيخ احمادو
احمادو 13/04/2018
"بسم الله الرحمن الرحيم
وصلي اللهم على سيدنا محمد مفتاح كل مغلوق وسراج كل ظلمة
صلاة تفتح لنا الاقفال المغلوقة وتنير لنا طريقنا وعلى اله وصحه افضل سلام
بالنسبة لنا وليس بالضرورة نفسه لغيرنا
عندنا المسألة باي ابجد كانت لا قيمة لها.
ان بسطت بسط عددي او بسط حرفي فلا نفع فيها
ما لم يستخرج باطنها ولا يستخرج باطنها الا بروحه.
فاول شيء عليكم معرفة روح المسألة.
ابن قنفودة جعله ناتج تنقيط المسئلة المستنطق،
غيره جعله ما خف منها هو روحها وما ثقل فيها هو جسدها
وغيره اخذ شيئا اخرا.
ولكن كلهم اتفقوا على ان الروح هو من يستخرج النفس من جسد المسئلة
على اربع مراحل وان تلك النفس هي باطن الجسد.
هناك من ياخذ الباطن ويرفض الظاهر
وهناك من يقبل بكل الباطن حتى ولو ظهر فيه ظاهر
من وصل الى هنا وصل الى مدخل الاسرار.
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
في إطار مجهودات الإدارة لاسترجاع المواضيع السابقة التي سبق أن نشرت في منتدانا السابق (منتدى الأنوار الشاذلية)،
هذا موضوع كتب من طرف الشيخ احمادو
احمادو 13/04/2018
"بسم الله الرحمن الرحيم
وصلي اللهم على سيدنا محمد مفتاح كل مغلوق وسراج كل ظلمة
صلاة تفتح لنا الاقفال المغلوقة وتنير لنا طريقنا وعلى اله وصحه افضل سلام
بالنسبة لنا وليس بالضرورة نفسه لغيرنا
عندنا المسألة باي ابجد كانت لا قيمة لها.
ان بسطت بسط عددي او بسط حرفي فلا نفع فيها
ما لم يستخرج باطنها ولا يستخرج باطنها الا بروحه.
فاول شيء عليكم معرفة روح المسألة.
ابن قنفودة جعله ناتج تنقيط المسئلة المستنطق،
غيره جعله ما خف منها هو روحها وما ثقل فيها هو جسدها
وغيره اخذ شيئا اخرا.
ولكن كلهم اتفقوا على ان الروح هو من يستخرج النفس من جسد المسئلة
على اربع مراحل وان تلك النفس هي باطن الجسد.
هناك من ياخذ الباطن ويرفض الظاهر
وهناك من يقبل بكل الباطن حتى ولو ظهر فيه ظاهر
من وصل الى هنا وصل الى مدخل الاسرار.
تعليق