إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جنة الأسماء في شرح الدائرة المباركة لسيدنا علي كرم الله وجهه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جنة الأسماء في شرح الدائرة المباركة لسيدنا علي كرم الله وجهه

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    لا يليق بنا كمنتدى يجمع إخوانا مهتمين بالعلاج الروحاني الصحيح البعيد عن الشركيات وعما هو مخالف لشرعنا الحنيف، ألا نخصص موضوعا للدائرة المباركة لسيدنا علي كرم الله وجهه.

    هذه الدائرة المباركة معمول بها من طرف الروحانيين الأكفاء، وتأتي بنتائج باهرة حسب شهادات الجميع.

    وقد وردت

    لقد بدأت ببسم الله مفتتحـــــــــا
    أزكى المحامد حمد الله فافتتحت
    .
    مثنيــــــا بصلاة الله أكملهـــــــا
    على نبي له سبل الهدى اتضحت
    .
    محمد خير خلق الله سيدهـــــــــم
    ومن له الخلق يوم الفضل قد جنحت
    .
    ذنوب أمته مكن أجله كرمــــــــا
    عنها مكارم عفو الله قد صفحت
    .
    (.......)
    .
    ألا وإن فجأة الطاعون مرسلة
    شهادة لذوي الأيمان قد منحت
    .
    (.......)
    .
    نفس بمعركة الطاعون قد قتلت
    شهيدة في جنان الخلد قد مرحت
    .
    نفس لقد أخلصت لله في عمل
    الا بمتجرها والله قد ربحـــت
    .
    أسماء ربي تعالي قدست وسمت
    أبواب حكمها بالنفع قد فتحت
    .
    فاكتب لذلك بسم الله يعقبها
    فرد وحي وقيوم وقد طرحت
    .
    من بعدها حكم عدل وآخرها
    اسم المطهر قدوس قد وضحت
    .
    لك الطريقة واكتب بعض آياته
    عن صادق القول بالانعام قد رجحت
    .
    وأحرفا معجمات ضع فليس لها
    في الوضع مثل (...) في مثل بعض ما شرحت
    .
    فتسعة ثم عشر ضبط عدتها
    بهن دائرة الأسماء قد اتشحت
    .
    ببراة ضعهم في دور دائرة
    بزعفران ومسك ريحه نفحت
    .
    وسميتها جنة الأسماء والق بها
    أسنة الطعن بالطاعون ان جرحت
    .
    (....)
    .
    لطائف الله في أسمائه اجتمعت
    والعارفون بها صدرا لقد شرحت
    .
    خذها نفائس در مطلبها
    بها نفوس كثير القوم ما سمحت


    هذه القصيدة المباركة أشارت إلى الدائرة المباركة المسماة بجنة الأسماء، وتكلمت عن منافعها الكثيرة خصوصا في الحرب على الطاعون وشفاء الناس من بأسه.
    وفي البيت الأخير قال الناظم أنها من النفائس التي لا تسمح بعطائها نفوس الكثير من الناس، أي أن من يمكلها لا يبديها ولا يظهرها للعلن ويحتفظ بها لنفسه ولأحبائه فقط.

    ونحن هنا في منتدى الشيخ الشاذلي للعلاجات وللعلوم الروحانية الصحيحة والشريفة لا نبخل بشيء على إخوتنا.
    وشيخنا الشاذلي حفظه الله قد أظهر أسرار وطرقا في التركيب لم يجرأ أحد على إبداها للعلن،
    وكذلك شيوخ المنتدى ومنهم الشيخ الزعري والشيخ عبد اللطيف والشيخ بشير حكيم
    والشيخ احمادو والشيخ الإدريسي أحباب يس ، وضعوا طرقا وتكلموا في أمور وأسرار لا يبوح بها القوم.

    وفي هذا الموضوع سنتكلم تباعا لكل فوائد وطرق هذه الدائرة المباركة،
    ونضع لكم كل صفحات المخطوط الذي تكلم عن دائرة جنة الأسماء.

    وندعو الإخوان الكرام ممن له علم بهذه الدائرة وعمل بها بنفسه أو انتفع منها أو رأى أشخاصا آخرين انتفعوا بها ألا يبخلوا علينا بذكر معارفهم وتجاربهم.

    وإليكم مثال للدائرة المعمول بها للشفاء:
    . janna-asmaa.png




    سلام قولا من رب رحيم

  • #2
    والقصيدة الثانية التي جاءت في مخطوطة جنة الأسماء تبتدئ بما يلي:

    أحمد الله وأثني شُكرَه
    فهو مولاً زائد مَنْ شَكَرَه
    .
    عبد مولاه عليٌّ قد علا
    قارعا بالذل باب المغفرة
    .
    (.....)
    .
    ضع خطوطا أربع في أربع
    وثلاثا كفروع الشجـــرة
    .
    حازما من حولها دائرة
    شبه ترس حائط قد دوره
    .
    وضع الأسماء حروفا قطعت
    في الجهات الكل يا ذا التبصرة
    .
    وخذ الآية واكتبها معا
    تلي الأقوال إلا تذكرة
    .
    ثم ضع أحرفا تم عدها
    سبعة واثنان تتلو عشرة
    .
    كل حرف خلق الله له
    ملكا احدى ملوك البررة
    .
    خط ذلك الحرف في جبهته
    جل صنع الله فيما سطره
    .
    (....)
    .
    فهو لا ينفك الدهر بل
    كلما قاض عليه كرره

    وَهَذهِ الدائِرة المباركة مقسومة على 4 أدوار، وكل دائرة بها 19 بيت، بعدد البسملة الشريفة. 19.png

    سلام قولا من رب رحيم

    تعليق


    • #3
      جزاكم الله كل خير اخي استرابور علي هذه المواضيع المهمه
      زدنا اخي مما علمك الله

      تعليق


      • #4
        احسنتم الله يفتح عليكم ويوفقكم

        تعليق


        • #5
          لنكمل على بركة الله ما جاء في مخطوطة جنة الأسماء للعالم أبي حامد الغزالي.

          فقد ورد فيها أنها تتضمن الاسم الأعظم وهو ما يميزها عن غيرها من الفوائد الروحانية ويعطيها قوة في الفعل وسرعة في التنفيذ.

          وأُشير في المخطوط أن نظما للإمام علي كرم وجهه جاء ليشرح كيف تعمل الدائرة المباركة.

          وقد تم تبويب الرسالة بثمانية أبواب لأن أبواب الجنة ثمانية والأفلاك ثمانية وحملة العرش ثمانية.

          وهناك بابا لمقابلة الحكام الجبابرة وأرباب الشوكة الذين يتقى شرهم، وتحمل هذه الدائرة إما في لوح أو خاتم أو ورقة والخاتم أفضل، لا سيما ان كان من الفولاذ يكون أجود، لأن الله سبحانه وتعالى قال في محكم كتابه وأنزلنا الحديد فيه بأس شديد ومنافع للناس.
          فإذا وضعته فقابل به من شئت من الملوك والحكام ، ويتعين نقش الخاتم أو اللوح أوقات اتصالات السعود بالنير الأعظم ويتعيم صوم الناقش أو الكاتب في مدة الكتابة.
          وإذا قابلت الحكام فردد الأسماء الستة (فرد، حي، قيوم، حكم، عدل، قدوس) ما استطعت،
          ثم قل: حكم عدل عشر مرات.
          ثم قل يا فرد يا قدوس يا مخذل الكفار فاعم بصره،
          تعني بذلك من تقابله، تراه بعد ذلك خائفا منك موليا دبره، وهو باب مجرب أكيد.

          والأسماء التسعة عشر التي تدور بها الدائرة من خارجها هي بهذا الترتيب :
          الملك، العظيم، الجبار ، المتكبر، المهيمن ، القهار، العلي ، الكبير، المتعال، القادر، المقتدر،الحكم، العدل ، الحسيب، الحكيم، الخبير، العزيز،المذل ، المنتقم.




          سلام قولا من رب رحيم

          تعليق


          • #6
            وهاذي صورتين لخاتمين عثرث عليها على شبكة الأنترنيت ونقلتهما لكم.
            .
            . khatem1.jpg
            khatem2.jpg
            سلام قولا من رب رحيم

            تعليق


            • #7
              والأسماء التسعة عشر التي تدور بالدائرة المباركة من خارجها،
              أقصد: (الملك، العظيم، الجبار ، المتكبر، المهيمن ، القهار، العلي ، الكبير، المتعال، القادر، المقتدر،الحكم، العدل ، الحسيب، الحكيم، الخبير، العزيز،المذل ، المنتقم)

              لم ترد في كل النسخ التي اطلعت عليها.
              إذ وجدت في بعض النسخ مكتوب في الدائرة الأولى من فوق آية الكرسي الشريفة، وكذلك سورة الفاتحة في نسخة أخرى، وفي بعض النسخ لا توجد أي كتابة أخرى، ما عدا الأدوار الأربعة المذكورة في القصيدة، أي:

              1) الأسماء المعجمات التسعة عشر.
              2) حروف البسملة الشريفة التسعة عشر.
              3) حروف الأسماء الشريفة الستة (فرد، حي، قيوم، حكم، عدل، قدوس)
              4) حروف الآية المعمول بها والخاصة بالحاجة المرجوة من الدائرة الشريفة .
              وفي بعض النسخ يتم تدوير آيتين تعنيان نفس الغرض، بحيث يكتب حرفين في كل بيت.

              وهذا مثال للدائرة تقتصر على الأدوار الأربعة.
              janna8.png
              سلام قولا من رب رحيم

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة Strabor مشاهدة المشاركة
                والأسماء التسعة عشر التي تدور بالدائرة المباركة من خارجها،
                أقصد: (الملك، العظيم، الجبار ، المتكبر، المهيمن ، القهار، العلي ، الكبير، المتعال، القادر، المقتدر،الحكم، العدل ، الحسيب، الحكيم، الخبير، العزيز،المذل ، المنتقم)

                لم ترد في كل النسخ التي اطلعت عليها.
                إذ وجدت في بعض النسخ مكتوب في الدائرة الأولى من فوق آية الكرسي الشريفة، وكذلك سورة الفاتحة في نسخة أخرى، وفي بعض النسخ لا توجد أي كتابة أخرى، ما عدا الأدوار الأربعة المذكورة في القصيدة، أي:

                1) الأسماء المعجمات التسعة عشر.
                2) حروف البسملة الشريفة التسعة عشر.
                3) حروف الأسماء الشريفة الستة (فرد، حي، قيوم، حكم، عدل، قدوس)
                4) حروف الآية المعمول بها والخاصة بالحاجة المرجوة من الدائرة الشريفة .
                وفي بعض النسخ يتم تدوير آيتين تعنيان نفس الغرض، بحيث يكتب حرفين في كل بيت.

                وهذا مثال للدائرة تقتصر على الأدوار الأربعة.
                janna8.png
                جزاكم الله كل خير اخي استرابور

                وما هي الاسماء المعجمه المكتوبه بالرموز

                هل تعرفها ؟؟؟؟

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة تاليه القرآن مشاهدة المشاركة

                  جزاكم الله كل خير اخي استرابور

                  وما هي الاسماء المعجمه المكتوبه بالرموز

                  هل تعرفها ؟؟؟؟
                  السلام عليكم
                  في جميع نسخ المخطوط التي اطلعت عليها، تمت الإشارة إلى أن الاسماء المعجمة هي اسماء عظيمة وانها مكتوبة بقلم عجيب يتضمن ويفوق كل الأقلام. كما ينبغي على من يستعملها ان يحتاط كل الاحتياط على عدم تدنيسها او إلقاء الماء الذي يمحى بها في موضع تدوسه الأقدام، لأنه كما جاء في المخطوط انها تتضمن الاسم الاعظم.

                  هذا والله أعلى وأعلم.
                  التعديل الأخير تم بواسطة ناظم; الساعة 10-04-2021, 08:43 PM.
                  سلام قولا من رب رحيم

                  تعليق


                  • #10
                    بالنسبة للأبواب الثمانية التي وردت في المخطوط فهي:
                    1) الباب الأول: لدفع الطاعون وإزالته؛
                    2) الباب الثاني: لإبطال السحر؛
                    3) الباب الثالث: لمقابلة الأعداء؛
                    4) الباب الرابع: لمقابلة الملوك الجبابرة وأصحاب الشوكة؛
                    5) الباب الخامس: للإخفاء عن أعين الأعداء؛
                    6) الباب السادس: لعقد ألسنة الأعداء؛
                    7) الباب السابع: للجهاد في سبيل الله؛
                    8) الباب الثامن: لحمل المرأة التي لم تحمل قط في حياتها.


                    الباب الأول:
                    دفع الطاعون.


                    هو السبب الذي دفع أمير المؤمنين لإخراج هذه الدرة الفريدة.
                    والآية التي تفي بالغرض هي الآية الكريمة:
                    أومن كان ميتا فأحييناه.
                    عدد حروفها 19 حرفا.
                    ومذكور طريقتها في المنظومة، وهي أن تكتب الدائرة المباركة للمريض في كاغط أبيض بالزعفران والمسك يعلقها عليه يبرأ بإذن الله؛
                    وإن لم يبرأ اكتبها له واسقي له ماء ممحو فيه الدائرة المباركة.
                    واحذر ألا ترمي ما تبقى من ورق في مكان تدوسه الأقدام.

                    الباب الثاني:
                    لإبطال السحر.


                    إن كان الانسان مسحورا وعجز الرقاة عن إبطال السحر عنه فاكتب هذه الدائرة الآتيةفي لوح من ذهب أو فضة أو غيرهما من المعادن ما عدا الرصاص،
                    والفولاذ أجود من الورق وغيره ويعلق عليه يبرأ بإذن الله من ذلك السحر ويوضع اللوح في إناء طاهر ويصب فيه ماء مقدار ما يمكن شربه،
                    ويشرب من ذلك الماء مقدار ما يمكن شربه ، ويشرب ذلك الماء قبل أن يأكل شيئا ويفعل ذلك عند كل ذلك صباح ومساء مدة سبعة أيام،
                    وكذلك يمكن كتابتها في زجاج أو إناء من فخار ويمحى ويسقى منه المسحور يبرأ بإذن الله.
                    سلام قولا من رب رحيم

                    تعليق


                    • #11
                      الباب الثالث:
                      لمقابلة الأعداء والملوك وأصحاب الشوكة


                      وذلك أنك تحمل هذه الدائرة حينما توجهت من سفرك واجعلها في لوح من الفضة أو الفولاذ،
                      فإذا قابلت الأعداء فاتلو الأسماء عشر مرات وهي الأسماء الستة التي في الدائرة؛
                      وتقول شاهت الوجوه كما قالها رسول الله صلى الله عليه وسلم،
                      ثم تتفل في وجوههم تأسيا بفعله صلى الله عليه وسلم.

                      وهذ الفائدة صحيحة لا شك فيها وقد جربها الكثيرون وانتفعوا منها ، بحيث أن بعضهم استطاع بفضلها أن يأمن نفسه وأهله وماله من قطاع الطرق المجرمين.

                      والآية التي توضع في الطبقة السفلى من الدائرة هي :
                      والله يؤيد بنصره من يشاء.
                      عدد حرفها 19.


                      الباب الرابع:
                      لمقابلة الحكام الجائرة وأرباب الشوكة الذين يخشى شرهم


                      أنك تحمل هذه الدائرة كما تقدم إما في لوح أو خاتم من الفضة أو الفولاذ،
                      والفولاذ أجود لقوه تعالى "وأنزلنا الحديد فيه بأس شديد ومنافع للناس.
                      وقد سبق أن أشرنا إلى طريقة هذا الباب آنفا من صوم الناقش وطهارته.
                      وتكرار الأسماء....

                      وهذ الفائدة بدورها صحيحة لا شك فيها وقد جربت لعدة مرات وكانت قاطعة نافذة.

                      والآية التي توضع في الطبقة السفلى من الدائرة هي :
                      وما النصر إلا من عند الله.
                      عدد حرفها 19، لأن (لا) تحسب حرفا واحدا.
                      سلام قولا من رب رحيم

                      تعليق


                      • #12
                        جزاكم الله كل خير اخي استرابور

                        ومن اسرار الشيخ عبد العزيز الشاذلي جزاه الله عن الأحباب كل خير أن لها اسم أعظم هو أيضا 19 حرف

                        إن شاء الله يعود الشيخ وان كان في اذن سيذكره لكم

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة تاليه القرآن مشاهدة المشاركة
                          جزاكم الله كل خير اخي استرابور

                          ومن اسرار الشيخ عبد العزيز الشاذلي جزاه الله عن الأحباب كل خير أن لها اسم أعظم هو أيضا 19 حرف

                          إن شاء الله يعود الشيخ وان كان في اذن سيذكره لكم
                          إن شاء الله أختي الكريمة يعود الشيخ الشاذلي لطلابه وأحبابه بسلام وبألف عافية.
                          سلام قولا من رب رحيم

                          تعليق


                          • #14
                            الباب الخامس
                            للإخفاء عن أعين الأعداء


                            وهو باب جليل القدر، يقول صاحب الرسالة، ويضيف أنه وقعت له قصة عجيبة وهي سبب تأليفه لراسالته.
                            ذلك أن جماعة من المعتزلة أرادوا قتله وأجمعوا على ذلك،
                            وأخبره رجل من الطلبة الذين كانوا يأتون عنده، وكانوا 25 رجلا،
                            وكان ذلك الطالب مندسا بينهم ويخالطهم زاعما أنه على مذهبهم ويريد بذلك أن يطلع على غوامضض مكرهم،
                            ولما أخبره بعزمهم ومكرهم لم يعد يجرأ على الخروج من المسجد ليلا وبقي متحيرا في أمره فأخذتنه سنة من النوم،
                            ورأى نفسه بالبقيع المقدس وإذا بثلاث رجال أحدهم كهل والاثنان شابان كأنهما شمسان أو قمران،
                            فسلم عليهم وقال له الكهل أحيي قلبك يا أبا حامد بخ بخ لك لأنت من خيار هذه الأمة؛
                            ألا تعرف من أنا فلبث ساعة وألهمته القدرة الربانية أن قال له لعلك بن عم رسول الله أبو الحسن
                            فقال له نعم وههؤلاء الحسنان فعند ذاك وثب على قدميه وقبل يديه وأطال في تقبيلهما وانثنى على الحسن والحسين
                            وقبل أيديهما ، وعنذ ذلك قال له الإمام لعلك خائفا من أعدائك المعتزلة، فقال له نعم يا أمير المؤمنين؛
                            فقال لا تخف قد حماك الله منهم ولكن سأزيدك فضيلة فوق التي عندك.
                            فقلت ما هي يا سيدي فقال ضف أية من سورة يس إلى الدائرة وضعها مكان الآية التي من سورة الأنعام
                            وارقهمها في قطعة من الديباج الأبيض واجعلها على رأسك من غير حائل بينهما ومر بهم فإنهم لن يبصرونك بإذن الله،
                            وهي آية كان يكثر من قراءتها رسوال الله صلى الله عليه وسلم عند مقابلة الكفار:
                            فأغشيناهم فهم لا يبصرون
                            وعدة حروفها تسعة عشر.
                            فإذا كتبتها فاتل عليها القسم الذي تم تأليفه من حروف الأسماء التي في الدائرة سبع مرات
                            وبخره بثلاث أبخرة وهي المسك والعنبر والعود ثم صم يومك الذي كتبته فيه الى سابع يوم ان استطعت وإلا فثلاثة أيام
                            ولا تأكل في تلك الأيام شيئا فيه روح ولا خرج من الروح ثم ضعها على رأسك من غير حائلكما تقدم
                            فإن أبصارهم تعمى عليك بقدرة الله تعالى؛
                            فانتبه من نومه وعمل بما رآه في رؤياه ولم يقدر عليه أعداه ونجاه الله منهم بإذنه سبحانه وتعالى.
                            سلام قولا من رب رحيم

                            تعليق


                            • #15
                              جزاكم الله كل خير

                              تعليق

                              يعمل...
                              X