إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نقاش في قصيدة الجواهر للبقالي | الشيخ احمادو

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نقاش في قصيدة الجواهر للبقالي | الشيخ احمادو

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    في إطار مجهودات الإدارة لاسترجاع المواضيع السابقة التي سبق أن نشرت في منتدانا السابق (منتدى الأنوار الشاذلية)،

    هذا موضوع كتب من طرف الشيخ احمادو



    احمادو 21/02/2018


    السلام عليكم.

    لماذا البقالي لم يذكر الروح في هذا:


    واحفظ الخارج من ضرب الجسد ★★★★★ في مثله والدم والنفس تفـــــــــــــــد
    ثم أضرب الدم في النفس وضـع
    ★★★★★ بضلع شكل الدال أعني أيضا ما طلع

  • #2
    الزعري 21/02/2018
    "وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اخي لما لا تضع القصيدة الكاملة وبعدها نرى ما تشير اليه"



    احمادو 21/02/2018
    هذا ما هو اهم فيها
    وهي للبقالي"



    امير الجزائر 21/02/2018
    اخي احمادو

    العمل بالجواهر يكون بثلاثه في المثلث ،
    وباربعه في المربع كما هنا ،
    وبخمسه في المخمس .


    ومسالة اختيار الجواهر التي يعمل بها تحتاج لعلم وشرح طويل.
    اكيد انت تعرفه .
    والسلام عليكم ورحمة الله.

    تعليق


    • #3
      احباب يس 21/02/2018
      "
      المشاركة الأصلية بواسطة الزعري
      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      اخي لما لا تضع القصيدة الكاملة وبعدها نرى ما تشير اليه
      وعليكم السلام ورحمة الله اهلا بك شيخي الفاضل تفضل القصيدة



      الحمـــــــــــد لله وصلـــى الله★★★ على نبيه ومصطفـــــــــــــــــاه
      محـــمد عين الوجود والسبب
      ★★★في كل موجود والآل والصحب
      وبعد أهــــدي هـــــذه الهديــة
      ★★★لمن تلقــاهـــــــــــا بفيض النية
      وأعطي في اسم أحمــد المثال
      ★★★لكي تقيــس عليه الأعمـــــــــال
      فالأحرف الاربعة التي تـــرى
      ★★★جسد الاســــم عند كل من درى
      والأعداد التي تقـــــوم منهـــــا
      ★★★روح لها نـــــــــــــج فكن نبيها
      وألف حـــاء ميــــــم دال دمــا
      ★★★عشـــــر وواحد لا زالت محكمــا
      واحد ثمـــــــــــــــانية أربعون
      ★★★اربعة للنفس قل عشرون وواحد
      والعقـــــــل من نـــــــــــز حرف
      ★★★ من دم قد يجمع فحقــق وأعرف
      كنحو واحــــد ثلاثيــــن ثمانيـــن
      ★★★الي اخره مـــــــــــــــــا له انتمــــا
      ففق لسر هذه المبــــــــانــــي
      ★★★ترى معنى الخمسة بالعيـــــــــــان
      فأدخل بها مخمســـــــــا بسر
      ★★★ التداخـــــل ان شئت فأفهم وادر
      وأحفظ الخارج من ضرب الجسد
      ★★★في مثلــــــــــه والــدم والنفس تفد
      ثم أضرب الدم في النفس وضع
      ★★★ بضلع شكل الدال أعني أيضا ما طلع
      أوأضرب الروح في النفس كمـا
      ★★★نفسه في الجسد ايضـــــا فاعلمـــــــا
      وجسد في الدم ثم اجمع ما خرج
      ★★★ وأدخل به أي الاوفاق شئت ولاحرج
      من غير دعـــــــــــوة لا رصد ولا
      ★★★ شرط سوى صدق الطلب شرطا حصلا
      فمهما أتقنــــــت ذا ترى الاجـابة
      ★★★ حاصلة في الحـــال والانـــــــــــــــــابة
      فائدة جليـــــــلة الخــــواص يدعونها
      ★★★ تصريف خــــــــــــــــــاص الخاصة
      حرسهـــــــــا ربي بستره الجميل
      ★★★عن كل ظـــــالم حسبي نعم الوكـــــــــــيل
      ابياتها أك(21)بعام رشيـد(1214)
      ★★★والحمــد لله طــــــــــــــــــــــــول الأبد



      احباب يس 21/02/2018
      وهذه بيت لقصيدة غابرة تفضل شيخي الفاضل الزعري اكرمكم الله

      بيوت القصيدة هو:

      وسر ذي الاوفاق في التعديل *** بين الضلوع والقطر المصول
      وقعت يري الزوايا والبيوت *** بعد واحــــد كمــــا سياتــــي
      وهذا ســر الله في الاوفــاق *** اتانا في الذكر الحكيم وافــي"

      تعليق


      • #4
        المحب 21/02/2018
        "
        المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
        السلام عليكم
        لما الباقلي لم يذكر الروح في هذا
        وأحفظ الخارج من ضرب الجسد *** في مثله والدم والنفس تفد
        ثم أضرب الدم في النفس وضع *** بضلع شكل الدال أعني أيضا ما طلع
        سيدي احمادو انت اعلم بما تتكلام فيه كما قال الاخ امير الجزائر .ولكن قد تكون الروح خلطة بين النفس و الدم و الجسد من ناتج وضرب او ان اخر كلمة و هي - تفد - لها علاقة بما ذكرت سيدي الشيخ هذا و الله اعلم و احكم"



        احباب يس 21/02/2018
        "بسم الله الرحمن الرحيم

        اخي احمادو كان افضل ان تشير لماذا الشيخ الباقلي رحمه الله لم يستعمل العقل في ضروباته

        واما الروح فقد تكلم عليها في البيت الموالي للبيتين الي انزلتهم

        وهذا الاستخراج الذي ذكره لمثال احمد لا سر فيه ولا يعطي نتيجة ابدا


        والله الموفق"



        احمادو 21/02/2018
        "
        المشاركة الأصلية بواسطة امير الجزائر
        اخي احمادو العمل بالجواهر يكون بثلاثه في المثلث وباربعه في المربع كما هنا وبخمسه في المخمس ومسالة اختيار الجواهر التي يعمل بها تحتاج لعلم وشرح طويل اكيد انت تعرفه والسلام عليكم ورحمة الله
        لا اخي ليس هذا ما احببت ان اشير اليه
        وطبعا طريقة مثل هذه لا يمكن اخذها على ظاهرها

        ما اردت قوله لما فقط في المربع ان صح انه مربع ان يستغني عن الاعتماد على الروح"



        احباب يس 21/02/2018
        كانه يقول لنا فكروا بعقولكم في الطريقة الباطنية للقصيدة هههههه


        احمادو 21/02/2018
        "
        المشاركة الأصلية بواسطة المحب
        سيدي احمادو انت اعلم بما تتكلام فيه كما قال الاخ امير الجزائر .ولكن قد تكون الروح خلطة بين النفس و الدم و الجسد من ناتج وضرب او ان اخر كلمة و هي - تفد - لها علاقة بما ذكرت سيدي الشيخ هذا و الله اعلم و احكم
        يعجبني الذي يكون شديد الملاحظة"



        احمادو 21/02/2018
        "
        المشاركة الأصلية بواسطة احباب يس
        كانه يقول لنا فكروا بعقولكم في الطريقة الباطنية للقصيدة هههههه
        ههه هو استعمله في المخمس ان كان صح مخمس
        وايضا لما لم يذكر المثلث مثل ماذكر عن امخمس والمربع"



        احمادو 21/02/2018
        "ما يقصد هنا
        بضلع شكل الدال ==========أعني أيضا ما طلع ========="

        تعليق


      • #5
        الزعري 21/02/2018
        "
        المشاركة الأصلية بواسطة احباب يس
        بسم الله الرحمن الرحيم

        اخي احمادو كان افضل ان تشير لماذا الشيخ الباقلي رحمه الله لم يستعمل العقل في ضروباته

        واما الروح فقد تكلم عليها في البيت الموالي للبيتين الي انزلتهم

        وهذا الاستخراج الذي ذكره لمثال احمد لا سر فيه ولا يعطي نتيجة ابدا


        والله الموفق
        جزاك الله الف خير
        وما قلته صحيح ولكن هذا الاستخراج لمن فقه الاشارة هو سر بعينيه في علم الجدول
        وروح اعلم وفقني الله واياك انها من امر ربي
        واخي احمادو يعلم ما اشير ولتقريب
        احمد طالب هو الجسد ولو تمعنت ان اول شيء ذكره هو الجسد
        الحاجة مطلوب وهي النفس. حاجة في نفس يعقوب
        الاية هي العقل
        الاسماء الحسنى روح
        شيء ناقص في القصيدة وهو سكت عن ازالة العوارض وسكوته ان دل على انه استعمل احمد
        كاية من القران كما جاءت وهذا ان دل فهو يدل على طريقة دخول بالايات القرانية
        الله الموفق لصواب"



        احمادو 21/02/2018
        "
        المشاركة الأصلية بواسطة احباب يس
        بسم الله الرحمن الرحيم

        اخي احمادو كان افضل ان تشير لماذا الشيخ الباقلي رحمه الله لم يستعمل العقل في ضروباته

        واما الروح فقد تكلم عليها في البيت الموالي للبيتين الي انزلتهم

        وهذا الاستخراج الذي ذكره لمثال احمد لا سر فيه ولا يعطي نتيجة ابدا


        والله الموفق
        لم يتكلم عليها في الطريقة الثانية
        نعلم انه لا يعطي اي نتيجة حتى ولو بخرته بقطار بخور وسنة تعزيم"



        احباب يس 21/02/2018
        "
        المشاركة الأصلية بواسطة الزعري
        جزاك الله الف خير
        وما قلته صحيح ولكن هذا الاستخراج لمن فقه الاشارة هو سر بعينيه في علم الجدول
        وروح اعلم وفقني الله واياك انها من امر ربي
        واخي احمادو يعلم ما اشير ولتقريب
        احمد طالب هو الجسد ولو تمعنت ان اول شيء ذكره هو الجسد
        الحاجة مطلوب وهي النفس. حاجة في نفس يعقوب
        الاية هي العقل
        الاسماء الحسنى روح
        شيء ناقص في القصيدة وهو سكت عن ازالة العوارض وسكوته ان دل على انه استعمل احمد
        كاية من القران كما جاءت وهذا ان دل فهو يدل على طريقة دخول بالايات القرانية
        الله الموفق لصواب
        نعم رحم الله والديك الاشارة وصلت بالضبط ولكن مخفية اللهم افتح علينا يا رب

        واما طريقته سيدي الزعري الفاضل بالنسبة للايات فقد افاض واستفاض هذا الشيخ رحمه الله في

        ورد الله الذين كفروا بغيظهم لم ينالوا خيرا
        ذكرتك فقط"



        احباب يس 21/02/2018
        "
        المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
        لم يتكلم عليها في الطريقة الثانية
        نعلم انه لا يعطي اي نتيجة حتى ولو بخرته بقطار بخور وسنة تعزيم

        اخي احمادو الكريم انت تعرف جيدا وها لايخفى عليك الطريقة يخصها الثوابل المعطرة وستتحرك بقدرة ربنا الي وضع سره في حروفه هذا لاشك فيه"



        احمادو 21/02/2018
        "
        المشاركة الأصلية بواسطة الزعري
        جزاك الله الف خير
        وما قلته صحيح ولكن هذا الاستخراج لمن فقه الاشارة هو سر بعينيه في علم الجدول
        وروح اعلم وفقني الله واياك انها من امر ربي
        واخي احمادو يعلم ما اشير ولتقريب
        احمد طالب هو الجسد ولو تمعنت ان اول شيء ذكره هو الجسد
        الحاجة مطلوب وهي النفس. حاجة في نفس يعقوب
        الاية هي العقل
        الاسماء الحسنى روح
        شيء ناقص في القصيدة وهو سكت عن ازالة العوارض وسكوته ان دل على انه استعمل احمد
        كاية من القران كما جاءت وهذا ان دل فهو يدل على طريقة دخول بالايات القرانية
        الله الموفق لصواب
        وقال اربع لمن درى"



        احباب يس 21/02/2018
        "
        المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
        وقال اربع لمن درى
        فالأحرف الاربعة التي ترى =جسد الاسم عند كل من درى


        كلامك اخي ليس موجود في القصيدة هل لديك قصيدة مغايرة لما انزلته هنا"



        احمادو 21/02/2018
        "
        المشاركة الأصلية بواسطة احباب يس
        فالأحرف الاربعة التي ترى =جسد الاسم عند كل من درى


        كلامك اخي ليس موجود في القصيدة هل لديك قصيدة مغايرة لما انزلته هنا
        هي نفسها اخي"



        امير الجزائر 21/02/2018
        "يا اخي انت لم تولي بالا لما قلت مع انه الحق بعينه وصدقني انا بقيت في الهذه القصيده سنتين دراسة مع شيخي وهناك استخراج الجواهر في الحركه واستخراج الجواهر في السكون وهناك جوهر لا يمكن ان يستعمل في الحركة اي في الخير وهناك جوهر لا يستعمل في السكون اي في الشر واعذرني انا قلت نصف الحل والنصف ستصل اليه ان تمعنت في القول والسلام عليكم ورحمة الله"


        احمادو 21/02/2018
        "
        المشاركة الأصلية بواسطة امير الجزائر
        يا اخي انت لم تولي بالا لما قلت مع انه الحق بعينه وصدقني انا بقيت في الهذه القصيده سنتين دراسة مع شيخي وهناك استخراج الجواهر في الحركه واستخراج الجواهر في السكون وهناك جوهر لا يمكن ان يستعمل في الحركة اي في الخير وهناك جوهر لا يستعمل في السكون اي في الشر واعذرني انا قلت نصف الحل والنصف ستصل اليه ان تمعنت في القول والسلام عليكم ورحمة الله
        هو مجرد نقاش
        ما هو السكون والحركة عندك"



        امير الجزائر 21/02/2018
        السكون ماء والحركة نار بدون تعقيد ولكل جواهره


        احباب يس 21/02/2018
        "
        المشاركة الأصلية بواسطة امير الجزائر
        يا اخي انت لم تولي بالا لما قلت مع انه الحق بعينه وصدقني انا بقيت في الهذه القصيده سنتين دراسة مع شيخي وهناك استخراج الجواهر في الحركه واستخراج الجواهر في السكون وهناك جوهر لا يمكن ان يستعمل في الحركة اي في الخير وهناك جوهر لا يستعمل في السكون اي في الشر واعذرني انا قلت نصف الحل والنصف ستصل اليه ان تمعنت في القول والسلام عليكم ورحمة الله
        هههههه سبحان الله العظيم فتاح على عباده بشتى الطرق

        جزاكم الله خيراااا اخي العزيز امير ممتاز وهذه فكرة قيمة جدااا لمن درى"



        احمادو 21/02/2018
        "
        المشاركة الأصلية بواسطة امير الجزائر
        السكون ماء والحركة نار بدون تعقيد ولكل جواهره
        طيب اخي وماذا نفعل بقوله
        وجعلنا"



        الباز 01/04/2018
        يا الله

        تعليق


        • #6
          بارك الله فيكم وجزاكم الله كل خير

          تعليق

          يعمل...
          X