الباز 03/07/2019الوضع يستدل على التنجيم وليس الفلك
التنجيم يعتبر مسببات واسباب
القدر موجود لكن في الدعاء نقول
نسالك بتخفيف القدر عبد اللطيف 03/07/2019 "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الوضع هو العدد على سبيل الاختصار
والوفق جسمه
والربط يكون بين طبائعه
والله اعلم" عبد اللطيف 03/07/2019 وصح له .... ؟؟؟؟؟ احمادو 03/07/2019نعم الوضع هو عدد وهو منسوب الى جسمه اما الاحكام فهو لا يعني التنجيم
بل يعني رحلة الشتاء والصيف وهي اشارة الى الماء والنار
والربط هنا بين طبائع النار وطبائع الماء لانها فيها قوة وتأثير
والله اعلم بما نجهل احمادو 03/07/2019 "فهده تشبه الدائرة الاولى التي تخرج منها دائرتين:
دائرة السكون ودائرة الحركة احمادو 03/07/2019 "وقال ان نسبة الدوائر كنسبة فلكها
فهدا يعني انه في كل دائرة تكون تسع دوائر صغرى والله اعلم" عبد اللطيف 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
فهده تشبه الدائرة الاولة التي يخرج منها دارتين
دائرة السكون ودائرة الحركة
لماذا لا يكون من السكون نخرج الحركة
ام مفهوم من قولك كلاهما يخرج من الدائرة الاولى" احمادو 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة عبد اللطيف
لماذا لا يكون من السكون نخرج الحركة
ام مفهوم من قولك كلاهما يخرج من دائرة الاولى
اقصد اية النهار واية الليل
لاني انا امشي بهده الطريقة
فمن أحكم الوضع فيحكم جسمه ويدرك أحكاماً تدبرها العلا ومن أحكم الربط فيدرك قوة ويدرك للتقوى وللكل حصلا ومن أحكم التصريف يحكم سره ويعقل نفسه وصح له
=========
ماهو الوضع وما هو الربط عند السبتي
السلام عليكم ورحمة الله
شيخنا الحبيب احمادو خذ هذه لك ايها الكريم وابن الكرماقوله : ألا هذه زايرجة العالم الّذي ... تراه بحيكم وبالعقل قد جلا
اشار الى خاتم العالم المعبر عنه بزيراجة العالم والخاتم الفلكية التي دلت عليها الاثار العلوية والاشارات النبوية وهي المنزلة على سيدنا ءادم عليه السلام وقوله: تراه يعني العالم السفلي، قال الشاعر
وتحسب أنك جرم صغير _ وفيك انطوى العالم الأكبر
وقوله: بالعقل قد جلا اشارة الى العالم العلوي الذي يدرك بالعقل واوله فلك الشمس وله حرف الالف ثم القمر وله الباء وهكذا ... فافهم
ثم قال : فمن أحكم الوضع فيحكم جسمه ... ويدرك أحكاما تدبّرها العلا
معناه من اراد ان يحكم اوضاع الكواكب فلا بد ان يحكم الوضع على الوفق الموافق للجسم الاعلى وهو خاتم بطد زهج واح والى هذا اشار الامام الغزالي بقوله:
الوفق ما وافق الخاتم الفلكي والاوضاع العلوية، فكل وفق لا يوافقها فليس بوفق، لانها شاملة للكواكب السبعة السيارة، فوفق الشمس له الالف والقمر له الباء وهكذا ...
والى هذا اشار الامام البوني بقوله : ان لكل اسم حرف ولكل حرف وفق ولكل وفق عدد، فافهم الاشارة تكن من اهل البشارة.
وقوله : ومن أحكم الرّبط فيدرك قوّة ... ويدرك للتّقوى وللكلّ حصّلا
اي ربط العوالم العلوية بالعوالم السفلية ربطا عدديا هندسيا ، وشرط ذلك التقوى .
" احباب يس 03/07/2019 ان شاء الله يعجبك تحليل القصيدة شيخنا احمادو
احمادو 03/07/2019 "الاشكال اخي انك ان دخلت الدائرة سوف تجد تسع دوائر ولكل دائرة له 8
لهدا قال السبتي ولطائه سرا في هائه
اي طه ولهدا يطلق عليها الختم المحمدي
فهده تتفصل لخمستين تتحرك في 32 نقطة هدا فلكي ونحن لا نعتمد ها
لاني اعتمد 8 والاثنان" عاشق العلوم 03/07/2019"اشكر الاخ الكريم احمادو لفتح هذا الموضوع القيم واستبشر به خيرا ان يظهر منه علما حقيقيا
لو كان الشيخ الزعري حاضرا لنسخ لكم احدى مشاركته القيمه ولصقها هنا وانا قمت نيابتا عنه بذالك ولا انسبها لنفسي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بدون اطالة ومقدمات نتكلم في علم الجدول
وهو علم السادات و الرجال و الشرفاء ونتدرج في مراتبه هناك بعض الاسالة عسى ان تكون الاجابات فيها ما يرفع لحاف عن بعض الاسرار
اربعة عناصر ان غاب فيها عنصر واحد لا ينجح العمل لا اقصد بطباءع وانما قواعد
الوضع
الربط
تسخير
التصريف
اولها الوضع لنتكلم فيه واغلب المواضيع لم تتعد هذا الجانب بما فيه من مقامات و ابجديات و حروف فعلية ووووووو
وبما ان امثلث الشريفة اصغر الجداول وابسطها سنجعله مثالا بسيطا ناخد مثال للقياس
مثلث ابجد هوز حط
ب-ط-د
ز-ه-ج
و-ا-ح
نتكلم عن الوضع وهذا هو وضعه
والعمل كذلك على نترم
ن= نار
ت=تراب
ر=ريح
م=ماء
وعليه يكون مثلث ثاني
ت-ن-م
ر-ن-ر
ت-ن-م
توافق الحروف مع طبع البيوت
ا ه ط نار
ب و تراب
ج ز ريح
د ح ماء
بعد قلب الحروف اعداد
يصبح الجدول على ما هو معروف
4-9-2
3-5-7
8-1-7
و يصبح الجدول الاول
بارد رطب-بارد-بارديابس
رطب-اعتدال-يابس
حار رطب-حار-حاريابس
ثم يكون جدول سر نتيجة
نار-ماء-تراب
ريح-سر-تراب
ريح-نار-ماء"
احمادو 03/07/2019 فالربط عندنا العالم العلوي وهو الشمس مع لعالم السفلي وه القمر احمادو 03/07/2019 الوضع عندنا تسع دوائر عاشق العلوم 03/07/2019 "
يقول سبيتي ويحمد ربه ... مصل على هاد إلى الناس أرسلا محمد المبعوث خاتم الأنبيا ... ويرضى عن الصحب ومن لهم تلا ألا هذه زايرجة العالم الذي ... تراه بحيكم وبالعقل قد حلا فمن أحكم الوضع فيحكم جسمه ... ويدرك أحكاماً تدبرها العلا ومن أحكم الربط فيدرك قوة ... ويدرك للتقوى وللكل حصلا ومن أحكم التصريف يحكم سره ... ويعقل نفسه وصح له الولا
وفي عالم الأمر تراه محققاً ... وهذا مقام من بالآذكار كملا
فهذي سرائرعليكم بكتمها ... أقمها دوائر وللحاء عدلا
فطاء ٌلها عرش وفيه نقوشنا ... بنظم ونثر قد تراه مجدولا
ونسب دوائر كنسبة فلكها ... وارسم كواكباً لآدراجها العلا
وأخرج لأوتار وارسم حروفها ... وكوربمثله على حد من خلا
أقم شكل زيرهم وسو بيوته ... وحقق بهامهم ونورهم جلا
وحصل علوماٌ للطباع مهندساً ... وعلماً لموسيقى والأرباع مثلا
وسو لموسيقى وعلم حروفهم ... وعلم بآلات فحقق وحصلا
وسو دوائرها ونسب حروفها ... وعالمها أطلق والإقليم جدولا
أميرٌ لنا فهو نهاية دولة ... زناتية آبت وحكمٌ لها خلا
وقطر لأندلس فابن لهودهم ... وجاء بنو نصر وظفرهم تلا
ملوكٌ وفرسانٌ وأهلٌ لحكمة ... فإن شئت نصبهم وقطرهم حلا
ومهدي توحيد بتونس حكمهم ... ملوكٌ وبالشرق بالأوفاق نزلا
واقسم على القطر وكن متفقداً ... فإن شئت للروم فبالحر شكلا
ففنش وبرشنون الراء حرفهم ... وإفرنسهم دال وبالطاء كملا
ملوك كناوة دلوا لقافهم ... وإعراب قومنا بترقيق أعملا
فهندٌ حباشي وسند فهرمس ... وفرسٌ ططاري وما بعدهم طلا
فقيصرهم جاء ويزدجردهم ... لكاف وقبطيهم بلامه طولا
وعباس كلهم شريفٌ معظمٌ ... ولكن تركي بذا الفعل عطلا
فإن شئت تدقيق الملوك وكلهم ... فختم بيوتاً ثم نسب وجدولا
على حكم قانون الحروب وعلمها ... وعلم طبائعها وكله مثلا
فمن علم العلوم تعلم علمنا ... ويعلم أسرار الوجود وأكملا
فيرسخ علمه ويعرف ربه ... وعلم ملاحيم بحاميم فصلا
وحيث أتى اسمٌ والعروض يشقه ... فحكم الحكيم فيه قطعا ليقتلا
وتأتيك أحرف فسو لضربها ... وأحرف سبيويه تأتيك فيصلا
فمكن بتنكير وقابل وعوضن ... بترنيمك الغالي للأجزاء خلخلا
وفي العقد والمجزور يعرف غالباً ... وزد لمح وصفيه في العقل فعلا
واختر لمطلع وسويه رتبةً ... واعكس بجذريه وبالدور عدلا
ويدركها المرء فيبلغ قصده ... وتعطي حروفها وفي نظمها انجلا
إذا كان سعدٌ والكواكب أسعدت ... فحسبك في الملك ونيل اسمه العلا
وإيقاع دالهم بمرموز ثمة ... فنسب دنادينا تجد فيه منهلا
وأوتارزيرهم فللحاء بمهم ... ومثناهم المثلث بجيمه قد جلا
وأدخل بأفلاك وعدل بجدول ... وأرسم أباجاد وباقيه جملا
وجوز شذوذ النوتجري ومثله ... أتى في عروض الشعرعن جملة ملا
فأصلٌ لديننا وأصل لفقهنا ... وعلمٌ لنحونا فاحفظ وحصلا
فادخل لفسطاط على الوفق جذره ... وسبح باسمه وكبرو هللا
فتخرج أبياتاً وفي كل مطلب ... بنظم طبيعي وسرمن العلا
وتفنى بحصرها كذا حكم عدهم ... فعلم الفواتيح ترى فيه منهلا
فتخرج أبياتاً وعشرون ضعفت ... من الألف طبعياً فيا صاح جدولا
تريك صنائعاً من الضرب أكملت ... فصح لك المنى وصح لك العلا
وسجع بزيرهم وأثني بنقرة ... أقمها دوائر الزير وحصلا
أقمها بأوفاق وأصل لعدها ... من أسرار أحرفهم فعذبه سلسلا
الاشكال اخي انك ان دخلت الدائرة سوف تجد تسع دوائر ولكل دائرة له 8
لهدا قال السبتي ولطائه سرا في هائه
اي طه ولهدا يطلق عليها الختم المحمدي
فهده تتفصل لخمستين تتحرك في 32 نقطة هدا فلكي ونحن لا نعتمد ها
لاني اعتمد 8 والاثنان
لا ياخي هناك ثمان عشرة دائرة
واذا حذفت المكرر او المشترك يبقى ثمانية بالفعل و مثلها في شر فتكون ١٦ وهي تصاريف الخاصة لكل دائرة و مجموع تصاريف للدائرة الكاملة ٧٢
٣٦ للخير ومثلها للشر
وداءرة طاء هي مغلاق داءرة و هاء هي الوحيدةالتي تشترك وتجمع سر داءرة و دواءر التي بداخلها فاي داءرة والا وجدت هاء يحدد نسب داخلها على ميزان مغلاقها و هو طاء
اعتذر لعدم المشاركة لدروفي الخاصةجدا هذه الايام
اما الوضع وهو وضع طلبك او المسالة في سماء لان اي طلب او مسالة هو وجه من وجوه دعاء ودعاء محله في سماء و وموضعه في قلبك فربط دعاءك بسماء الاستجابة بيقين موضعك بقلبك لا شك تحصل الاستجابة وتتصل بمطلوبك
والله اعلم" الزعري 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة عاشق العلوم
اشكر الاخ الكريم احمادو لفتح هذا الموضوع القيم واستبشر به خيرا ان يظهر منه علما حقيقيا
لو كان الشيخ الزعري حاضرا لنسخ لكم احدى مشاركته القيمه ولصقها هنا وانا قمت نيابتا عنه بذالك ولا انسبها لنفسي
المشاركة الأصلية بواسطة عاشق العلوم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بدون اطالة ومقدمات نتكلم في علم الجدول
وهو علم السادات و الرجال و الشرفاء ونتدرج في مراتبه هناك بعض الاسالة عسى ان تكون الاجابات فيها ما يرفع لحاف عن بعض الاسرار
اربعة عناصر ان غاب فيها عنصر واحد لا ينجح العمل لا اقصد بطباءع وانما قواعد
الوضع
الربط
تسخير
التصريف
اولها الوضع لنتكلم فيه واغلب المواضيع لم تتعد هذا الجانب بما فيه من مقامات و ابجديات و حروف فعلية ووووووو
وبما ان امثلث الشريفة اصغر الجداول وابسطها سنجعله مثالا بسيطا ناخد مثال للقياس
مثلث ابجد هوز حط
ب-ط-د
ز-ه-ج
و-ا-ح
نتكلم عن الوضع وهذا هو وضعه
والعمل كذلك على نترم
ن= نار
ت=تراب
ر=ريح
م=ماء
وعليه يكون مثلث ثاني
ت-ن-م
ر-ن-ر
ت-ن-م
توافق الحروف مع طبع البيوت
ا ه ط نار
ب و تراب
ج ز ريح
د ح ماء
بعد قلب الحروف اعداد
يصبح الجدول على ما هو معروف
4-9-2
3-5-7
8-1-7
و يصبح الجدول الاول
بارد رطب-بارد-بارديابس
رطب-اعتدال-يابس
حار رطب-حار-حاريابس
ثم يكون جدول سر نتيجة
نار-ماء-تراب
ريح-سر-تراب
ريح-نار-ماء
هي بالفعل ولازلت اكررها
الوضع وربط تسخير تصريف
ان فقدت واحدة من هذه الاربعة لا توجد نتيجة ابدااا
لا ياخي هناك ثمان عشرة داءرة
واذا حذفت المكرر او المشترك يبقى ثمانية بالفعل و مثلها في شر فتكون ١٦ وهي تصاريف الخاصة لكل داءرة و مجموع تصاريف لداءرة الكاملة ٧٢
٣٦ للخير ومثلها لشر
وداءرة طاء هي مغلاق داءرة و هاء هي الوحيدةالتي تشترك وتجمع سر داءرة و دواءر التي بداخلها فاي داءرة والا وجدت هاء يحدد نسب داخلها على ميزان مغلاقها و هو طاء
اعتذر لعدم المشاركة لدروفي الخاصةجدا هذه الايام
اما الوضع وهو وضع طلبك او المسالة في سماء لان اي طلب او مسالة هو وجه من وجوه دعاء ودعاء محله في سماء و وموضعه في قلبك فربط دعاءك بسماء الاستجابة بيقين موضعك بقلبك لا شك تحصل الاستجابة وتتصل بمطلوبك
والله اعلم
الاولة لها 9
نستغرج منها تسعتيين
فيكون مجموعهم 27 دائرة وهي منازل القمر
لان القمر دكر 27 مرة في القران" احمادو 03/07/2019 ونعم الهاء تحكم في الحاء احمادو 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة احباب يس
شيخ احمادو
ما العدد الحيواني والنباتي والمعدني هل يقصد به
النفساني والجسداني والروحاني
لان بهذا العدد يتكلم عليه الشيخ السبتي
فما رايك
اعتقد هو يشير به الى ثليث الطبع" احباب يس 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة الزعري
هي بالفعل ولازلت اكررها
الوضع وربط تسخير تصريف
ان فقدت واحدة من هذه الاربعة لا توجد نتيجة ابدااا
رحم الله والديكم شيخي الغالي الزعري
فهي منطبقة على الاية
واذ يرفع ابراهيم القواعد من البيت
البيت له اربع قواعد وان غابة سارية واحدة وقع الخلل
جزاكم الله خيراااا" الزعري 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
الاولة لها 9
نستغرج منها تسعتيين
فيكون مجموعهم 27 دائرة وهي منازل القمر
لان القمر دكر 27 مرة في القران
نختلف في نهج
انت تستخرج المنازل
اما عبدو ربه استخرج الوجوه ثلاثة لكل برج في الخير و شر
وبهم اكون حددت المنازل القمرية التي بداخلهم
فلا يتبقى لي في الاخير فقط معرفة منزلة التي بات فيها" عاشق العلوم 03/07/2019 اعذر جهلي اخي الكريم احمادوا غالبا ما تردد 9 دوائر او اربع دوائر هل تقصد بذالك هي حروف خاصه بالمثلث ضمن وضع فلكي معين لانه يصعب علي فهم اشاراتك في اغلب الاحيان ارجوا توضيح بسيط حتى نكون على نفس الموجه فربما للشيى الواحد عدة مسميات وقد يكون امامنا ولا نراه الزعري 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
ونعم الهاء تحكم في الحاء
هي اول الاسرار و قاضي محمكة نسبة
نعم لا اختلتف" احمادو 03/07/2019 "وقد نكتفي ب8 ان حكمنا الهاء مع الواو
فنتحصل على اربع تمنيات" احمادو 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة الزعري
نختلف في نهج
انت تستخرج المنازل
اما عبدو ربه استخرج الوجوه ثلاثة لكل برج في الخير و شر
وبهم اكون حددت المنازل القمرية التي بداخلهم
فلا يتبقى لي في الاخير فقط معرفة منزلة التي بات فيها
تحكم بالوجوه من الدائرة كي صعب دالك
انا اخرج من القطبها سته فقط
روحيين ونفسين وجسميين من قلبها" احباب يس 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
ونعم الهاء تحكم في الحاء
وما علاقتهم ب حم الذي اشار لها" الزعري 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة عاشق العلوم
اعذر جهلي اخي الكريم احمادوا غالبا ما تردد 9 دوائر او اربع دوائر هل تقصد بذالك هي حروف خاصه بالمثلث ضمن وضع فلكي معين لانه يصعب علي فهم اشاراتك في اغلب الاحيان ارجوا توضيح بسيط حتى نكون على نفس الموجه فربما للشيى الواحد عدة مسميات وقد يكون امامنا ولا نراه
معذور اخي
كل جدول هو عبارة عن فلك و تعلم ان الفلك احتوى ابراج و كواكب فكل كوكب فيه لو داءرة يسبح فتلك داءته وعلى هذا قس وفي هذا ابحث
ولتقريبمثلا ماء طبع ولكن له عدة تصاريف فاغراق ليس كرزق مع انه من نفس طبع
فداءرة الاغراق ليست هي داءرة رزق مع العلم ان داءرتين من نصيب داءرة الكبرى للماء
والله الموفق" احباب يس 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
ونعم الهاء تحكم في الحاء
ه + ح= م" احمادو 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة عاشق العلوم
اعذر جهلي اخي الكريم احمادوا غالبا ما تردد 9 دوائر او اربع دوائر هل تقصد بذالك هي حروف خاصه بالمثلث ضمن وضع فلكي معين لانه يصعب علي فهم اشاراتك في اغلب الاحيان ارجوا توضيح بسيط حتى نكون على نفس الموجه فربما للشيى الواحد عدة مسميات وقد يكون امامنا ولا نراه
كل قلب الى وفيه نوره وظلامه
فان ميزته تستطيع الحركة في الدوائر على حك لطبع
لانه تصلح حتى على حكم الفلك ولكن لا نخرج 6 بل سبعة من الهاء" احمادو 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة احباب يس
ه + ح= م
حم=48" الزعري 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
تحكم بالوجوه من الدائرة كي صعب دالك
انا اخرج من القطبها سته فقط
روحيين ونفسين وجسميين من قلبها
نعم هي صعبة ليست سهلة وفيها بعض تنقيلات و عوارض ان لم تعطى اليك او تقرب اليك بالاشارة اقول شبه مستحيل تلوصول اليها" احمادو 03/07/2019 "لهدا تسمع الجات السته
هدا ان كنت من اصحاب الشفع
ام ان كنت ن اصحاب الوتر ف3 تكفيك" احمادو 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة الزعري
نعم هي صعبة ليست سهلة وفيها بعض تنقيلات و عوارض ان لم تعطى اليك او تقرب اليك بالاشارة اقول شبه مستحيل تلوصول اليها
ربمى هي طرية اخرى لان ما اقصده لا يحتاج لتنقيلات" الزعري 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
لهدا تسمع الجات السته
هدا ان كنت من اصحاب الشفع
ام ان كنت ن اصحاب الوتر ف3 تكفيك
شفع=١٦
وتر=١٢
مجموع ٢٨
واذا اخدتهم بتعريف وعرفتهم
يكون المجموع ٣٦
وشدها هي لك مادمت استشهدت بها" عاشق العلوم 03/07/2019 "معذور اخي
كل جدول هو عبارة عن فلك و تعلم ان الفلك احتوى ابراج و كواكب فكل كوكب فيه لو داءرة يسبح فتلك داءته وعلى هذا قس وفي هذا ابحث
ولتقريبمثلا ماء طبع ولكن له عدة تصاريف فاغراق ليس كرزق مع انه من نفس طبع
فداءرة الاغراق ليست هي داءرة رزق مع العلم ان داءرتين من نصيب داءرة الكبرى للماء والله الموفق .................................................. ............... وفقك الله لكل خير وزادك علما وحكمه بدات الان الامور تتظح
" الزعري 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة احباب يس
ه + ح= م
ليس المقصود ذلك شيخنا احباب يس" احمادو 03/07/2019 "الشفع عندنا فلك
والوتر عندنا طبع" الزعري 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة احباب يس
ه + ح= م
هي نسبة ثابثة حاء تتحرك بها وهذه نسبة لها سلطان حاكم عليها وهو هاء وشاهد عليها او وزير هو طاء
والله الموفق" احمادو 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة الزعري
هي نسبة ثابثة حاء تتحرك بها وهذه نسبة لها سلطان حاكم عليها وهو هاء وشاهد عليها او وزير هو طاء
والله الموفق
اتفق معك" احمادو 03/07/2019 مثل نجمة الباح ونجمة المساء فرتب على تلك النسبة الزعري 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
اتفق معك
هذه من الاصول المحررة في هذا العلم رغم اختلاف المذاهب وطرق الا انها من الاصول ثابتة" احمادو 03/07/2019 اصعب شيء ان نظهر الهاء من الطاء شيبتني الزعري 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة عاشق العلوم
معذور اخي
كل جدول هو عبارة عن فلك و تعلم ان الفلك احتوى ابراج و كواكب فكل كوكب فيه لو داءرة يسبح فتلك داءته وعلى هذا قس وفي هذا ابحث
ولتقريبمثلا ماء طبع ولكن له عدة تصاريف فاغراق ليس كرزق مع انه من نفس طبع
فداءرة الاغراق ليست هي داءرة رزق مع العلم ان داءرتين من نصيب داءرة الكبرى للماء والله الموفق .................................................. ............... وفقك الله لكل خير وزادك علما وحكمه بدات الان الامور تتظح
اضن انني سبقت وان قربتها للاخ ابو مريم في احدى تساؤلاته هنا وقد فهم الاشارة واسهب في شرح بعدها فراجع موضوعه تجده تكلم عن دواءر بقصد او بدون قصد ولكن كان يتكلم عنها والله الموفق" الزعري 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
اصعب شيء ان نظهر الهاء من الطاء شيبتني
حقق طول كاملا
اي ايقغ او تيقش
عندءذ تستطيع اظهارها وهنا يبدا فن ربط الحقيفي اي ان تربطها بداءرتها الاصل" عبد اللطيف 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
اصعب شيء ان نظهر الهاء من الطاء شيبتني
ارى اشكلا
بما قال
فطاء ٌلها عرش وفيه نقوشنا ... بنظم ونثر قد تراه مجدولا" الزعري 03/07/2019 غير هذه طريقة اراها جد صعبة ان تستخرجها من طاءها بدون العودة لفلك الكامل احمادو 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة الزعري
حقق طول كاملا
اي ايقغ او تيقش
عندءذ تستطيع اظهارها وهنا يبدا فن ربط الحقيفي اي ان تربطها بداءرتها الاصل
كيف لم افهم" احمادو 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة عبد اللطيف
ارى اشكلا
بما قال
فطاء ٌلها عرش وفيه نقوشنا ... بنظم ونثر قد تراه مجدولا
اي اشكال" عاشق العلوم 03/07/2019 "اضن انني سبقت وان قربتها للاخ ابو مريم في احدى تساؤلاته هنا وقد فهم الاشارة واسهب في شرح بعدها فراجع موضوعه تجده تكلم عن دواءر بقصد او بدون قصد ولكن كان يتكلم عنها والله الموفق .................................................. ............................................ افعل انشاء الله لا اريد التشويش عليكم نستمع الان فقط
" عبد اللطيف 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
كيف لم افهم
تذكر المربع او ابن المجتبي تفهم القصد" الزعري 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة عبد اللطيف
ارى اشكلا
بما قال
فطاء ٌلها عرش وفيه نقوشنا ... بنظم ونثر قد تراه مجدولا
فقط نتكلم بصفة عامة
ولا اريد ان اهدم العزاءم للاخوة
ان تناقش لطريقة سبتي رحمة الله عليه
على الاقل يجب ان تكون وصلت لدرجة المشاهدة عيانا يقظة
نحن لازلنا في جانب شاطء لم نتجرا بعد حتى على البحر
تخيل مثلا فهمت طريقة سبتي وركبت جدولا تصريغيا
هل تستطيع تحمل قوة روحانيته
انا عبد ربه اول واحد اقول لا استطيع ولا طاقة لي عليه
اتعرف معنى طرق الكبرى و القويةوما قوة روحاني
نافيش ياماما ارحمني
ابنسامة" عبد اللطيف 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
اي اشكال
قال لي الشيخ سلام يوما المثلث عبارة عن الدائرة يحكمها طاء" الزعري 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة عاشق العلوم
اضن انني سبقت وان قربتها للاخ ابو مريم في احدى تساؤلاته هنا وقد فهم الاشارة واسهب في شرح بعدها فراجع موضوعه تجده تكلم عن دواءر بقصد او بدون قصد ولكن كان يتكلم عنها والله الموفق .................................................. ............................................ افعل انشاء الله لا اريد التشويش عليكم نستمع الان فقط
لا تشويش اخي خد راحتك قد يوجد غي نهر ما لا يوجد في البحر وكلما طلاب علم وباحثون سواسية" الزعري 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة عبد اللطيف
قال لي الشيخ سلام يوما المثلث عبارة عن الدائرة يحكمها طاء
على حسب المذاهب
وانسف لك هذه نظرية ان كان عملك على داءرة الهواء وجميع نسقك مفتاحه اللوح والمغلاق قلم
فداءرة هنا حكمها للقلم
الحكم ليس للبيت او الحرف وانما للمغلاق فميز ما هنالك" عبد اللطيف 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة الزعري
فقط نتكلم بصفة عامة
ولا اريد ان اهدم العزاءم للاخوة
ان تناقش لطريقة سبتي رحمة الله عليه
على الاقل يجب ان تكون وصلت لدرجة المشاهدة عيانا يقظة
نحن لازلنا في جانب شاطء لم نتجرا بعد حتى على البحر
تخيل مثلا فهمت طريقة سبتي وركبت جدولا تصريغيا
هل تستطيع تحمل قوة روحانيته
انا عبد ربه اول واحد اقول لا استطيع ولا طاقة لي عليه
اتعرف معنى طرق الكبرى و القويةوما قوة روحاني
نافيش ياماما ارحمني
ابنسامة
يرحمنا الله واياك وغفر لنا ولكم
اني جهل والبحث يزدني حكمة وقربا اتركم حتى لا اشوش على الاخوان" احمادو 03/07/2019 "نعم ان كنت ن اهل الحرف
اما ان كنت من اهل العدد المخس الاصلح فيها" الزعري 03/07/2019 فقط اعطاك اشارة لتفهم المغزى الزعري 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة الزعري
على حسب المذاهب
وانسف لك هذه نظرية ان كان عملك على داءرة الهواء وجميع نسقك مفتاحه اللوح والمغلاق قلم
فداءرة هنا حكمها للقلم
الحكم ليس للبيت او الحرف وانما للمغلاق فميز ما هنالك
فقط اعطاك اشارة لتفهم المغزى واضن انه قال لك الجدول عبارة عن شباك تضع فيه ما تشاء لا غير" احمادو 03/07/2019 "اشار ايضا لها ابن العربي
وقال عد الايام طاء" الزعري 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة عبد اللطيف
يرحمنا الله واياك وغفر لنا ولكم
اني جهل والبحث يزدني حكمة وقربا اتركم حتى لا اشوش على الاخوان
امين يارب العرش العظيم لا تشويش اخي" عبد اللطيف 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة الزعري
فقط اعطاك اشارة لتفهم المغزى واضن انه قال لك الجدول عبارة عن شباك تضع فيه ما تشاء لا غير
قال لولا اجتهادي ما كان ليعطني اياه
ولكن فجأة لا ادري كيف اتصل به" احمادو 03/07/2019 هو قال نسبة الدوائر كنسبة فلكها يني هم تسع دوائر الزعري 03/07/2019 "اعتذر منكم اخوتي ولكن وجب علي ذهاب وان شاء الله فور تفرغي اجلس استفيد منكم و منا فالجلوس معكم والحديث معكم لا يمل
لا تنسونا من خالص دعاءكم" احمادو 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة عبد اللطيف
قال لولا اجتهادي ما كان ليعطني اياه
ولكن فجأة لا ادري كيف اتصل به
نعم ه اتفى من يوم ارسلت له احد الصور تخ الطريقة الكبرى فلم يرد علي ولا اعرف السبب" عبد اللطيف 03/07/2019 ولكن بفضل موضوعك ونقاشي معك ظهر لي اشياء لن يكن في الحسبان احمادو 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة الزعري
اعتذر منكم اخوتي ولكن وجب علي ذهاب وان شاء الله فور تفرغي اجلس استفيد منكم و منا فالجلوس معكم والحديث معكم لا يمل
لا تنسونا من خالص دعاءكم
نعم كلنا سوفى نغادر" الزعري 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة عبد اللطيف
قال لولا اجتهادي ما كان ليعطني اياه
ولكن فجأة لا ادري كيف اتصل به
اتته اشارة لا غير" عاشق العلوم 03/07/2019 "لا تشويش اخي خد راحتك قد يوجد غي نهر ما لا يوجد في البحر وكلما طلاب علم وباحثون سواسية .................................................. .................................................. .............. هذا ما يجعلني دائما ابحث عن كتاباتك واستشهد بها.... روح بين الفضه والذهب اشاهدها في كلماتك ولا ادعي باني مكاشف
" عبد اللطيف 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
هو قال نسبة الدوائر كنسبة فلكها يني هم تسع دوائر
هو اعطني الرأس بل هو سر ... وليس على المفهوم" الزعري 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة عبد اللطيف
ولكن بفضل موضوعك ونقاشي معك ظهر لي اشياء لن يكن في الحسبان
كن متاكد لن تصل ولن تاخد من هذا العلم الا ماكتب الله لك
لا احد يستطيع ان يعطيك اكثر مما هو مكتوب لك او يمنع عنك ما هو مكتوب لك
كن متيقن فلا تطلب الحاجة عند عباده من الانس والجن وانما اطلبها من الله يعطيها لك او يسخر لك بعضا من عباده
من ينير لك طريق برغبته او بدون عن قصد او بدون قصد" الباز 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة الزعري
كن متاكد لن تصل ولن تاخد من هذا العلم الا ماكتب الله لك
لا احد يستطيع ان يعطيك اكثر مما هو مكتوب لك او يمنع عنك ما هو مكتوب لك
كن متيقن فلا تطلب الحاجة عند عباده من الانس والجن وانما اطلبها من الله يعطيها لك او يسخر لك بعضا من عباده
من ينير لك طريق برغبته او بدون عن قصد او بدون قصد
نعم نعم نعم والله انك صادق في ماتكتب
هذا العلم رزق من الله يخص من يشاء" الباز 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة الزعري
لا ياخي هناك ثمان عشرة داءرة
واذا حذفت المكرر او المشترك يبقى ثمانية بالفعل و مثلها في شر فتكون ١٦ وهي تصاريف الخاصة لكل داءرة و مجموع تصاريف لداءرة الكاملة ٧٢
٣٦ للخير ومثلها لشر
وداءرة طاء هي مغلاق داءرة و هاء هي الوحيدةالتي تشترك وتجمع سر داءرة و دواءر التي بداخلها فاي داءرة والا وجدت هاء يحدد نسب داخلها على ميزان مغلاقها و هو طاء
اعتذر لعدم المشاركة لدروفي الخاصةجدا هذه الايام
اما الوضع وهو وضع طلبك او المسالة في سماء لان اي طلب او مسالة هو وجه من وجوه دعاء ودعاء محله في سماء و وموضعه في قلبك فربط دعاءك بسماء الاستجابة بيقين موضعك بقلبك لا شك تحصل الاستجابة وتتصل بمطلوبك
والله اعلم
الله يرحم والديك هذا مسار السبتي الصحيح
لدائره الكليه ٧٢
وبل فعل لكل مقام ليل ونهار
وحرف الباء يحدد اليل او النحار" الباز 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
الاولة لها 9
نستغرج منها تسعتيين
فيكون مجموعهم 27 دائرة وهي منازل القمر
لان القمر دكر 27 مرة في القران
هذا يعني في الطول
واذا نحسب في العرض يكون ثمانيه" الباز 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
اعتقد هو يشير به الى ثليث الطبع
9×3=27
ايقغ حرف الغين ٢٨
كل تسعه حروف لهو مسماء
نباة حيوان انسان
يعني النبات يخدم الحيوان وا الانسان
وا الحيوان يخدم الانسان
وهذا يعني الافضليه" الباز 03/07/2019 "
المشاركة الأصلية بواسطة الزعري
حقق طول كاملا
اي ايقغ او تيقش
عندءذ تستطيع اظهارها وهنا يبدا فن ربط الحقيفي اي ان تربطها بداءرتها الاصل
نقوم بمعالجة البيانات الشخصية الخاصة بمستخدمي موقعنا ، من خلال استخدام ملفات تعريف الارتباط والتقنيات الأخرى ، لتقديم خدماتنا ، وتخصيص الإعلانات ، وتحليل نشاط الموقع. قد نشارك بعض المعلومات حول مستخدمينا مع شركائنا في الإعلانات والتحليلات. للحصول على تفاصيل إضافية ، ارجع إلى سياسة الخصوصية .
بالنقر على" أوافق " أدناه ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية ومعالجة البيانات الشخصية وممارسات ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح فيه. كما تقر أيضًا بأنه قد يتم استضافة هذا المنتدى خارج بلدك وأنك توافق على جمع بياناتك وتخزينها ومعالجتها في البلد الذي تتم استضافة هذا المنتدى فيه.
تعليق