بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
في إطار مجهودات الإدارة لاسترجاع المواضيع السابقة التي سبق أن نشرت في منتدانا السابق (منتدى الأنوار الشاذلية)،
هذا موضوع كتب من طرف الشيخ عبد اللطيف
عبد اللطيف 29/03/2017
"
عبد اللطيف 29/03/2017
"ولكني ارى ان الجواهر لا يكون إلا بعد الحصول على النفس
لان في نظري الجواهر هو
الجسد = اللفظي
الروح = أبعاد اللفظي
النفس = الحرفي
العقل = العددي
والدم = أبعاد الحرفي
والله اعلم"
احمادو 29/03/2017
اخي ان عرفت جوهر الانسان
عرفت ما هو الجوهر
عبد اللطيف 29/03/2017
احسنت اخي اليس جواهر الانسان دموية، صفروية، بلغمية، سوداوية
احمادو 29/03/2017
بل روح ونفس فقط
هم يا اخي جوهرين لاثالث لهما
وطبعين لا ثالث لهما
انظر لابونا ادم اخرج بغيرهم لم تتكون تلك الاخلاط
قبله
وانظر لامنا حواء تكونت بعد تكون تلك الاخلاط الاربعة
فان فهمت هذا عرفت ما هو المطلوب اخي
عبد اللطيف 29/03/2017
هنا اخالفك رأيا ءادم هو الانسان نفسه
ومنه جواهر الاربعة لكي يظهر لنا الام ثم الابن
عبد اللطيف 29/03/2017
الطبيعة والجوهر شيئين مختلفين
الطبيعة قشرة والجوهر لب
احمادو 29/03/2017
"ولكن ادم لم يكون نتيجة الاخلاط الاربعة
بل حوى هي من كانت من نتيجة
اي ادم هو اصل حوى وادم وحوى هما اصل الوجود
فهما اثنين.
واعلم اخي ان الجوهر عندهم اصله من ثلاث
فادم له روح ونفس وجسد ؛
وحوى لها روح ونفس وجسد
فان وصلت الى تلك السته حصلث على طبائعك.
وعندما تفهم الكيفية سوف تتيقن انهم
جوهرين ينتجان طبيعتين.
وكل طبيعة لها حركة ولها سكون
فيكون عندك حركتين وسكونين
خارجين من طبيعتيين.
كما يقال ان كل مسألة تحمل القوة
فمن استطاع اخراج الفعل من القوة
وزوج بينهم واحسن التزويج
تحصل على مولود يحمل القوة والفعل
فافهم هذا
احمادو 29/03/2017
"
الطبيعة لا تكون الا من جوهر
والجوهر لا يكون الا من جسد وروح ونفس
فركب هذا في عقلك"
احمادو 29/03/2017
فما يكتب ليس مثل ما يركب
احمادو 29/03/2017
اظن اني تجاوزت الحدود في الكشف
فاعذرني اخي بعدها
عبد العزيز الشاذلي 29/03/2017
"السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كما ذكرت اخى جوهر الطبع هو لبه
واللب هو الفعل فاذا استخرجت لب الطبع فقد استخرجته من القوة الى الفعل
واحترز من الاعراض فانها تبطل كل التراكبا"
خادم الفقراء 1 29/03/2017
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
احمادو 30/03/2017
"
الجوهر هو باطن الباطن اي المولود
اي النفس اصل الطباءع
والله اعلم
عبد اللطيف 30/03/2017
لا بأس اخي لقد ادركت ما كنت ابحث عنه
ولكني ارى اخالف ما انت عليه"
عبد اللطيف 30/03/2017
"اراه كما قال الشيخ عبد العزيز
((اللب هو الفعل فاذا استخرجت لب الطبع فقد استخرجته من القوة الى الفعل))
ولكن كيف السبيل إلى استخراجه؟ كنز مكتومة"
احمادو 30/03/2017
"اخي
هناك فقط جوهرين لا ثالث لهما
اما ما قلت ان الطبائع يخرج منها الجواهر
فهي ليس طبائع بل مقامات
على كل حال قد يكون هناك مذاهب مختلفة
وكل واحد بما هو مقتنع وبالادلة التي يقبلها
احمادو 30/03/2017
"
انظر اخي
الثمرة لها لب واللب له برعم في وسطه
فالفعل هو لذالك البرعم
وما اللب الا مساعد له
اي السر في باطن الباطن.
مثل ما يقول الحكماء:
ذهبنا حار رطب
وفضتنا باردة يابسة.
فان انت فهمت معنى كلامهم سوف تغير رءيك
وذهبهم هي شمسهم
وفضتهم هي قمرهم.
ان انت اذركت هذا وعرفت كيف تخرجه من مسألتك
فلا تظن انك وصلت لطبائعك
بل تكون وصلت فقط للبسائط
فالبسائط تخرج من الجوهر فهي سرهم
والجواهر تخرج من المقامات فهي سرهم
فلك التربيع اولا يتبعه الثليث يتبعه التسديس
يتبعه التربيع
يتبعه الثليث وهكذا حتى تصل الى مبتغاك"
عبد اللطيف 30/03/2017
"أحسنت فكرة أخي بارك الله فيكم
على كيفية اشارتك هل اللب هو الأصل ام الشجرة؟"
احمادو 30/03/2017
امر الله يسبقهم
عبد اللطيف 30/03/2017
"نعم يسبقهم امر الله
كالانسان خلقه الله من طين ثم جعل نسله من ماء مهين
وكذالك امر الطبائع والجواهر
الطبائع هو الأصل والجواهر اللب
ومن اللب يستخرج الادهان"
احمادو 30/03/2017
"
هذا رءيك وليسى رءي
ان الطباءع هي الاصل
طبعا عندما تجدها"
عبد اللطيف 30/03/2017
نعم هذا رأيي اللب الثمار هو المطلوب وهو قابل للتحويل من الصلب إلى السائل ومن السائل إلى الصلب
احمادو 30/03/2017
"احسنت فهو كذالك ربنا يوفقك
وتقتنع
وجعلنا من الماء كل شيء حيا"
خادم الفقراء 1 31/03/2017
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
خادم الفقراء 1 31/03/2017
بسم الله الرحمن الرحيم شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
سعسوقي 24/08/2017
بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
في إطار مجهودات الإدارة لاسترجاع المواضيع السابقة التي سبق أن نشرت في منتدانا السابق (منتدى الأنوار الشاذلية)،
هذا موضوع كتب من طرف الشيخ عبد اللطيف
عبد اللطيف 29/03/2017
"
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على المبعوث رحمة للعالمين وعلى آله وصحبه وسلم
ما هو حقيقة الجواهر ؟
كثيرا من الناس يقولون انه من البسط اللفظي والحرفي والعددي هل هذا صحيح ؟
بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على المبعوث رحمة للعالمين وعلى آله وصحبه وسلم
ما هو حقيقة الجواهر ؟
كثيرا من الناس يقولون انه من البسط اللفظي والحرفي والعددي هل هذا صحيح ؟
عبد اللطيف 29/03/2017
"ولكني ارى ان الجواهر لا يكون إلا بعد الحصول على النفس
لان في نظري الجواهر هو
الجسد = اللفظي
الروح = أبعاد اللفظي
النفس = الحرفي
العقل = العددي
والدم = أبعاد الحرفي
والله اعلم"
احمادو 29/03/2017
اخي ان عرفت جوهر الانسان
عرفت ما هو الجوهر
عبد اللطيف 29/03/2017
احسنت اخي اليس جواهر الانسان دموية، صفروية، بلغمية، سوداوية
احمادو 29/03/2017
بل روح ونفس فقط
هم يا اخي جوهرين لاثالث لهما
وطبعين لا ثالث لهما
انظر لابونا ادم اخرج بغيرهم لم تتكون تلك الاخلاط
قبله
وانظر لامنا حواء تكونت بعد تكون تلك الاخلاط الاربعة
فان فهمت هذا عرفت ما هو المطلوب اخي
عبد اللطيف 29/03/2017
هنا اخالفك رأيا ءادم هو الانسان نفسه
ومنه جواهر الاربعة لكي يظهر لنا الام ثم الابن
عبد اللطيف 29/03/2017
الطبيعة والجوهر شيئين مختلفين
الطبيعة قشرة والجوهر لب
احمادو 29/03/2017
"ولكن ادم لم يكون نتيجة الاخلاط الاربعة
بل حوى هي من كانت من نتيجة
اي ادم هو اصل حوى وادم وحوى هما اصل الوجود
فهما اثنين.
واعلم اخي ان الجوهر عندهم اصله من ثلاث
فادم له روح ونفس وجسد ؛
وحوى لها روح ونفس وجسد
فان وصلت الى تلك السته حصلث على طبائعك.
وعندما تفهم الكيفية سوف تتيقن انهم
جوهرين ينتجان طبيعتين.
وكل طبيعة لها حركة ولها سكون
فيكون عندك حركتين وسكونين
خارجين من طبيعتيين.
كما يقال ان كل مسألة تحمل القوة
فمن استطاع اخراج الفعل من القوة
وزوج بينهم واحسن التزويج
تحصل على مولود يحمل القوة والفعل
فافهم هذا
احمادو 29/03/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة عبد اللطيف
والجوهر لا يكون الا من جسد وروح ونفس
فركب هذا في عقلك"
احمادو 29/03/2017
فما يكتب ليس مثل ما يركب
احمادو 29/03/2017
اظن اني تجاوزت الحدود في الكشف
فاعذرني اخي بعدها
عبد العزيز الشاذلي 29/03/2017
"السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كما ذكرت اخى جوهر الطبع هو لبه
واللب هو الفعل فاذا استخرجت لب الطبع فقد استخرجته من القوة الى الفعل
واحترز من الاعراض فانها تبطل كل التراكبا"
خادم الفقراء 1 29/03/2017
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
احمادو 30/03/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة عبد العزيز الشاذلى
اي النفس اصل الطباءع
والله اعلم
عبد اللطيف 30/03/2017
لا بأس اخي لقد ادركت ما كنت ابحث عنه
ولكني ارى اخالف ما انت عليه"
عبد اللطيف 30/03/2017
"اراه كما قال الشيخ عبد العزيز
((اللب هو الفعل فاذا استخرجت لب الطبع فقد استخرجته من القوة الى الفعل))
ولكن كيف السبيل إلى استخراجه؟ كنز مكتومة"
احمادو 30/03/2017
"اخي
هناك فقط جوهرين لا ثالث لهما
اما ما قلت ان الطبائع يخرج منها الجواهر
فهي ليس طبائع بل مقامات
على كل حال قد يكون هناك مذاهب مختلفة
وكل واحد بما هو مقتنع وبالادلة التي يقبلها
احمادو 30/03/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة عبد اللطيف
الثمرة لها لب واللب له برعم في وسطه
فالفعل هو لذالك البرعم
وما اللب الا مساعد له
اي السر في باطن الباطن.
مثل ما يقول الحكماء:
ذهبنا حار رطب
وفضتنا باردة يابسة.
فان انت فهمت معنى كلامهم سوف تغير رءيك
وذهبهم هي شمسهم
وفضتهم هي قمرهم.
ان انت اذركت هذا وعرفت كيف تخرجه من مسألتك
فلا تظن انك وصلت لطبائعك
بل تكون وصلت فقط للبسائط
فالبسائط تخرج من الجوهر فهي سرهم
والجواهر تخرج من المقامات فهي سرهم
فلك التربيع اولا يتبعه الثليث يتبعه التسديس
يتبعه التربيع
يتبعه الثليث وهكذا حتى تصل الى مبتغاك"
عبد اللطيف 30/03/2017
"أحسنت فكرة أخي بارك الله فيكم
على كيفية اشارتك هل اللب هو الأصل ام الشجرة؟"
احمادو 30/03/2017
امر الله يسبقهم
عبد اللطيف 30/03/2017
"نعم يسبقهم امر الله
كالانسان خلقه الله من طين ثم جعل نسله من ماء مهين
وكذالك امر الطبائع والجواهر
الطبائع هو الأصل والجواهر اللب
ومن اللب يستخرج الادهان"
احمادو 30/03/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة عبد اللطيف
ان الطباءع هي الاصل
طبعا عندما تجدها"
عبد اللطيف 30/03/2017
نعم هذا رأيي اللب الثمار هو المطلوب وهو قابل للتحويل من الصلب إلى السائل ومن السائل إلى الصلب
احمادو 30/03/2017
"احسنت فهو كذالك ربنا يوفقك
وتقتنع
وجعلنا من الماء كل شيء حيا"
خادم الفقراء 1 31/03/2017
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
خادم الفقراء 1 31/03/2017
بسم الله الرحمن الرحيم شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
سعسوقي 24/08/2017
بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
تعليق