بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
في إطار مجهودات الإدارة لاسترجاع المواضيع السابقة التي سبق أن نشرت في منتدانا السابق (منتدى الأنوار الشاذلية)،
هذا موضوع كتب من طرف الأخ كمال
کمال 16/04/2017
"السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أربع اقتراحات عددية
ن+ت = 23
ن+م=27
ن+ر+ت=33
ن+ر+م=37
هل هي صحيحة؟
شكرا مقدما"
عبد اللطيف 16/04/2017
اخي شفقة عليك ابحث عن الماء وهو مفتاح الاسرار
عبد اللطيف 16/04/2017
"والاساس هو الحركة والسكون بدونهم لن ينفعل معك الاسرار
وما وضع في المنتديات عارض في على الطالب اللهم قد بلغت فاشهد
فاعذرني لست مأذون لا في الخاص ولا في العام"
احمادو 16/04/2017
"
اخي الماء وحده لن تصل به الى شيء
بل ابحت عن الريح المتير لسحاب
فمن تمكن من تزويج الهواء بالماء وصل الى السر
فالماء في الحكم ساكن وفي الفعل سر الحيات
ان تحرك
مثل ما هو في البشر فالنفس لها الماء
والروح لها الهواء
فبدون الروح الجسد ميت والنفس ساكنة لا فعل لها
الى اذا كان اهل الاسرار مطلبهم الموت
وهذا غير صحيح
فالجسد ذاخله الروح والروح ذاخلها النفس
وكذالك النشور"
احمادو 16/04/2017
"فهذه تختلف عن تلك
في الحكم
ولكن كلهم يصلون الى الاحرف الثلاث"
احمادو 16/04/2017
"
الرابعة اخي هي المطلب
لانها سر الحركة
اما الثالثة هي سر السكون
او قل الظلمة والنور
فاعلم اخي اننا كشفنا لك ما لا يجوز كشفه
وهي اساس العمل كله ان انت عرفت الطريق
بقي لك شيء بسيط ان وصلت اليه استطعت
ان تزوج بين الماء والهواء"
عبد اللطيف 16/04/2017
"
ههههه بعيد عن الحقيقة
ملك ثم فعل
كن ماء وألله عرش و اربعة الطبائع مشي ثم جامع بعيد كل البعد بل عارض هههه"
احمادو 16/04/2017
"هههه اخي عبد اللطيف هل فهمت ما قلت
واشك في ذالك
لانك هنا يكفيك مثلث واحد هههه"
احمادو 16/04/2017
"
هههه
اما طريقة ملك فهي شيء اخر
يختلف هذا لانه في علم الداءرة"
احمادو 16/04/2017
"ولكن لا علينا
ف ملك
م نار
ل ماء
ك هواء
اي ن رم
وقلنا للاخ هي المطلب
ولكن كيفية الوصول لها فهذا كلام اخر
الاسرار بسيطة وسهلة لمن فتح الله عليه"
احمادو 16/04/2017
"وفي الاخير
من يفهم الاسرار
لا يرى فرق بين
ملك وبين جامع
لان العين في جامع تراب اي جسد حي
والجسد الحي هو جسد فيها روح كل ما هو مطلوب
منك اخراج طباءعه
وخذا هو جازيد عند الغول
اي الحامل لمزان الطباءع الاربعة ففهم ان كنت
تريد المذخل الصحيح في علم الطباءع فلا مذخل له
غير هذا"
عبد اللطيف 16/04/2017
"
اخي لا نعلمه
الاساس هو الماء
الاساس هو لا اله الا الله
الاساس هو السكون والحركة
من لم يتقن هذا فلا شيء معه"
عبد اللطيف 16/04/2017
"من حقق سر المخمس وجد معنى التصريف في لطف الله
19+13+18+22+14+11+32
لب هو واحد احد حي حبيب وهاب
هم تسعة يخرج منهم واحد فالسلام"
احمادو 16/04/2017
"بل هم عشرة تخرج منهم تسعة
فهكذا قدرها الله
وهكذا هي"
احمادو 16/04/2017
"وهي هكذا
4-3-3-7-4-4-4-3-2-1"
عبد اللطيف 16/04/2017
"
هههه اين وضعت المثلث اخي"
عبد اللطيف 16/04/2017
"
بل هو هكذا 123456789 = 45"
احمادو 16/04/2017
"
ههه تحت المخدة هههه"
احمادو 16/04/2017
"
ههههه في الاحلام هو كذالك
اما في الواقع هو 35"
عبد اللطيف 16/04/2017
"
ههههه خذ عشر ان كنت تجعله
1234567890 + 987654321
= 1111111110 + 1 =
11111111111"
احمادو 16/04/2017
"
ههههه مبروك عليك الاسرار"
عبد العزيز الشاذلي 16/04/2017
"السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل تذكروا اخوانى موضوع السؤال عن عدد العلوم
عدد العلوم هو 1111111 مليون ومائة واحدى عشر الف ومائة واحدى عشر علم
وكنت ذكرت ان فيه اشارة ان هذه العلوم كلها موجودة فى الحروف العربية والدليل ضع العدد امامك وسير تحت ارقامه بترتيب 1 2 3 4 الى نهاية الاعداد فيكون كالاتى
1111111
1234567
نجموع الاعداد 1+2+3+4+5+6+7 = 28 عدد الحروف
والدليل من كلام سيدنا النبى صل الله عليه واله وصحبه وسلم
ان سيدنا على كرم الله وجهه اوتى تسعة اعشار العلم
ومن كلام سيدنا على رضى الله عنه وكرم وجهه الشريف
انه تعلم من رسول الله صل الله عليه واله وصحبه وسلم 1000 باب من العلم يفتح له من كل باب 1000 باب
فعدد الابواب 1000 فى 1000 = 1000000 مليون باب من العلم
هذا العدد يعنى المليون هو تسعة اعشار العلم
اذن تبقى عشر ليكتمل عدد العلوم كلها فنرجع لعدد المليون فهو تسعه اجزاء من العشرة
فلمعرفة كم الجزء من عشرة نقسم المليون على تسعة = 111111
هذا العدد هو عدد العشر الناقص نضيفة لعدد التسعة اعشار وهو المليون = 1111111"
عبد اللطيف 16/04/2017
"
ههههه من يفهمه
ما نضعه نعلم من يدركه ومن لا يدركه
خذ ما ادركته وبحث عما لم تدركه اخشى ان يزيدك ابعادا او اعراضا هههه"
ابو فرات 17/04/2017
"ضحكت بضحككم واستمتعت بكلامكم
الله يبارك بيكم اخوان احمادوا وعبد اللطيف
فعلا من عرف الاسرار فهم منطق الاخيار"
ابو فرات 17/04/2017
"اخي كمال هل فهمت ما قالوه الاخوة احمادوا وعبد اللطيف ؟؟؟
الحركة والسكون - النار والماء"
احمادو 17/04/2017
"
هههه طيب ياشيخنا
هل تقلي في اي طريقة نحن نتكلم
الصغرى ام الوسطة ام الكبرى
وما الفرق بينهم
وما عدة كل واحدى"
احمادو 17/04/2017
"
اخي
ان دار زحل عشر مرات حول الشمس
نتحصل على ثلاث مءة سنة شمسية
وثلاث مءة وتسعة سنوات قمرية
فالعشرة تسبق التسعة
لو استطعة ان تخرج نسبة الطباءع
فانك تجد مجموعها هو 55
فهذا بحتي قديما
فمذخل هذه الطريقة التي نتكلم فيها انا والاخ عبد اللطيف
لها واحد يخرج من اربع ثم يخرج منه اربع وكذالك تلك
الاربع يخرج منها واحد فصار عندنا
5 و5 فهي عشرة
هي التي يكون عليها العمل لنتحصل على الثمانية الاولة
فالامر يمشي على سر خلق الكون"
احمادو 17/04/2017
"
هههه بعض المرات الابتسمات مطلوبة مع النكت
برغم اني لم اعود استعمل النكت"
کمال 17/04/2017
"
أخونا الفاضل عبد اللطيف أعزالله شأنكم
اتمنى لكم من الله سبحانه وتعالى دوام الصحة والعافية والسعاده فى الدنيا والاخره
وتقبلوا فائق احترامي وتقديري"
کمال 17/04/2017
"
کمال 17/04/2017
"
عبد اللطيف 17/04/2017
"
هههه ليست شيخا يا أخي
الصغرى يتكلم ب 360
من الواحد تخرجون خمسة وهو المولود عندكم
والوسطى كما اشرتم اليه من الواحد تخرجون اربعة وهو المزن حامل الماء ولله اسماء الحسنى فادعوه بها"
احمادو 17/04/2017
"
بارك الله فيكم اخي كمال
ماتفضلتم به يكون العمل الثاني من هذه الطريقة
وما اشرت لك به فهو الاول"
احمادو 17/04/2017
"
هههه طيب بما انك خاطبتني باخي
هذه الوسطة وما تكلمنا عليه هي عدتها
اما الصغرى هي لاهل الظاهر ولا سر فيها
يعني
هناك اثنان فقط ولا ثالث لهما
وهي مذخل علم الطباءع اي التصرف بها
اما الكبرى هي ايضا فيها طباءع
ولكن تاخذ على حكم الكوكب
ويطلقون عليها اهلها طريقة النار
اما الاخرى يطلقون عليها طريقة الماء
وكل واحدة لها ثمانية
اي حتى تصل للبساءط الفعلية هناك اعمال كبيرة قبلها
ثم ما نتحصل عليه في الاخير
نار وماء وتراب
ان جمعت النار مع الماء مع التراب في المفتاح
وترقيت بمجموع النار والماء
وهذا هو ملكهم الذي نصفه ثلج ونصفه نار
لا الثلج يطفء النار
ولا النار تديب الثلج
وما هو موضوع في الكتب هي فقط الصغرة وايضا
ناقصة"
عبد اللطيف 17/04/2017
"
لا عليك اخي كمال احببنا تنبيه عن بعض اشياء اخشى ان نكونوا مسئولين عنه"
عبد اللطيف 17/04/2017
"
هههه عندنا سكون وحركة فقط وفوق هذا لا نناقش فيه"
کمال 17/04/2017
"
[align=center]اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ عَلَى سيدنا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سيدنا مُحَمَّدٍ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ وَبَارِكْ عَلَى سيدنا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سيدنا مُحَمَّدٍ كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ فِي الْعَالَمِينَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ
اعتذر عن الازعاج شيخنا الکريم
أختلط عندي الطرق[/align]"
احمادو 17/04/2017
"
هههه لا عليك فلا احد يناقش فيه
فلن اسءلك في امرها
فقط خذ هذه
والليل نسلخ منه النهار
ولا الليل بسابق النهار
في الاولة تذل على ان الليل يسبق النهار
وفي الثانية يجزم لنا الله انه الليل لا يسبق النهار
ان انت فهمت هذا وربطت بعقلك ذالك
وما قلنها وصلت الى المذخل المكتوم والى انس ام
الحركة والسكون لانك سوفى تعلق بينهم هههههه"
احمادو 17/04/2017
"
لا مشكلة اخي حاول ان تفهم ردي الاخير على
الاخ عبد اللطيف فافيه ما يفصل لك الطريق
وواصل اخي بحتك واجتهاذاك
وتق ما هو مسموح لنا به لن نبخل عليك به
وما هو غير مسموح لنا نشير لك به ونراوغك فيه
والله هو الفتاح على عباده"
عبد اللطيف 17/04/2017
"
لا عليك اخي إلى هنا انتهى النقاش وشكرا لكم على الذي دار بيننا واعتذر منكم ان كنت أسأت اليكم"
کمال 17/04/2017
"
بارك الله فيكم وفى علمكم معلمنا الفاضل وحفظكم الله
وبارك الله فى اوقاتكم وليلاليكم وجعل عملكم خالصا لوجهه الكريم "
احمادو 17/04/2017
"
لا عليك الى لا تستوجب الزكات على من لم يبلغ النصاب
ونعتذر منكم ومن كل الاخوى"
عبد اللطيف 17/04/2017
"
في الحقيقة لا نعتمد على ما انتم عليه لا في الوسطى ولا في الكبرى ولا حتى في كيفية الحركة"
احمادو 17/04/2017
"
اخي لا اعتقد انه يوجد الاهين كل واحد ركب الكون على
سره
بل هو اله واحد ركب الكون على ميزان واحد
فكيف تقول انكم لا تعتمدون على ما نعتمد ولا تتحركون
مثل ما نتحرك
هل تستطيع ان توضح لي الشيء الذي نعتمد عليه
وكيف نتحرك به والا كيف حكمة انه مختلف
نحن نعتمد على الباطن ونجانسه لنخرج منه باطن الباطن
الذي يشترك
فنحن ان كان مطلوبنا الماء نبني على جوهره
وان كان مطلبنا النار نبني على جوهرها
ثم نزوج لنحصل على المولود
فذالك المولود هو منشودنا
واظن اني اتجاوز كل الخطوط الحمراء في النقاش
شفقة على المحبين لهذا العلم
ويتحتم علي التوقف"
احمادو 17/04/2017
"اتعلم الخطء الذي يقع فيه اهل الكمياء
وهذا يجعلنا نكتشف من يتكلم عن علم ومن يتكلم
مجرد ظن منه
هم يتكلمون عن الماء الاهي قبل وصولهم
للوسطة ويتكلمون عن وصولهم للاكسير
قبل وصولهم للكبرى
ولا يعلمون ان الوسطة هي روح الكبرى
والكبرى هي جسد الوسطة
ففهم كيف نتحرك وعلى ما نعتمد
الروح والجسد ومطلوبنا هو النفس"
عبد اللطيف 17/04/2017
ارى انك تعتمد على الازواج في حركاتك هذا من ناحية الحركة
عبد اللطيف 17/04/2017
"
لعل المشارب مختلف كثمار الاشجار بماء واحد يسقون"
احمادو 17/04/2017
"اخي عبد اللطيف
اول حركة عندنا الوصول الى قلب المسءلة
وذالك باستعمال الهدم
ثم نقوم باستخراج جوهرها من باطن مسءلتنا
ثم نركبه وبعدها نفصله الى بساءط
وهذا كله على سر الحرف
بعدها نصل الى الروح والنفس والجسد
ثم ناخذ ذالك الجسد ونعيد هدمه مرة اخرى
فنتحصل على جوهر اخر
فمن ذالك الجوهر نرتب الفلك
ثم نتحرك بحرية وبسهولة
لنصل الى خمستنا
هذا الذي نعتمد عليه وهذا الذي نتحرك به
فالامر ليسى بالسهل"
عبد اللطيف 17/04/2017
"
هذا هو محل الخلاف في الوسطى لعل نتيجة واحدة في بطد ربما مختلف في غيره"
احمادو 17/04/2017
"اي اننا نصل الى 36 حرف من قلب مسءلتنا
بعدها ان شءنا الثليث نثلث
وان شءنا التخميس نخمس"
احمادو 17/04/2017
"
الوسطى هي مفتاح العمل كله لانهم يسمونها
الطباءع العلوية فمن فاتته فاته السر وتلقفته العوارض
بدون رحمة في هذه الطريقة"
عبد اللطيف 17/04/2017
بعد حصولنا الى الطبع نتصرف على حسب الغرض بنار على الارض او....
عبد اللطيف 17/04/2017
"
لا له مدخل مختلف عن هذه تماما"
احمادو 17/04/2017
"
اه هنا نسكت"
احمادو 17/04/2017
"
صدقني لا مذخل لما تقول غير هذا
فوالله تجاوزنا الحدود"
عبد اللطيف 17/04/2017
"
ان كنت تجهله ابحث عنه"
عبد اللطيف 17/04/2017
بدون لن تظهر امامك الافلاك وبدون لن تدرك حقيقة حق جش هذا فيه كفاية دمي بدأ يغلى وشكرا لكم دمتم بخير
احمادو 17/04/2017
"
سوفى ناخذ بنصيحتك ونبحت عنه"
احمادو 17/04/2017
"
ربمى انت على حق
ولكن دمي لم تتغير حرارته"
عبد اللطيف 18/04/2017
"
ذالك افضل يا أخي اتمنى لك الحصول عليه"
عبد اللطيف 18/04/2017
"
ان حصلت عليه ربما يتغير لونك عند التنبيه"
احمادو 18/04/2017
"
ربمى على كل نحن نعتمد ان الطباءع
لها 5 مراتب حتى نستطيع الحركة في الفلك
كما ان الطباءع عندنا فيها سكون وحركة
حتى الفلك عندنا له سكون وحركة
حتى نحسن انشاء الابراج ونرتبها على افضل ترتيب
فنكون انتقلنا من الطباءع العلوية
التي هي لوح وكرسي وعرش
الى الطباءع الفعلية
يعني نحن نتكلم عن اشياء مختلفة متباعدة
و ونحمد الله على كرمه"
عبد اللطيف 19/04/2017
"
نعم يمكن ابتداء اول مرحلة الكبرى من ءاخر مرحلة الوسطى كما قلت اخي"
احمادو 19/04/2017
"اخي عبد اللطيف
انا عندما سءلة ما هو عدد حق جش
تعمدة ذالك لعلى الله يفتح على احد ما لم نصرح به
القاف من شمال الكاف لم يقلها عبتا فابحتو عنها
ان حي كم ليست مذخل
بل يم كح هي المذخل ولا يوجد مذخل غيرها
في علم الطباءع ففهم ذالك
نحب ان نساعد من يبحت ولكن هناك محظورات
فنلجء الى التقريب والتبعيد والمراوغة
وهذه مساعدة مني حق جش ثمتل الحركة والسكون
فحياتك نور ومملتك ظلمة
فان كنت عاشق فبحت"
عبد اللطيف 19/04/2017
"نعم اخي المداخل هو يم كح
وانت تعلم ان الشيخ تكلم على الظاهر حتى يعلم الباحث قصده عن اي مخمس يتكلم عليه ثم يواصل بحثه مع الباطن"
عبد اللطيف 19/04/2017
"انت تشير إلى الباطن لأحبي للنقاش دخلت معكم فيه وإلا لم انتهي من المثلث بعد
ولكن لا بأس صاحب القصيدة مدخله حرفي ليس عددي"
عبد اللطيف 20/04/2017
"
أخي الذي اعرفه حق جش من نون كن بسر حركة والسكون هذا لأهل باطن الباطن"
عبد اللطيف 20/04/2017
"اما عند اهل الظاهر حق جش يمكن استخراجه من المفاتيح بعخي
ان جمعت المقامات مع العقل ونزعت منه الجسد تجد العدد 3108"
احمادو 20/04/2017
"اخي عبد اللطيف من اجلك فقط
لانك تحب النقاش والبحت
سوفى نوضح لك جزء فقط
وهو قوله والقاف من شمال الكاف عدا يسيرا
فهي لا تعني كن
لو حسبت من الكاف الى القاف سوفى
ك ل م ن ص ع ف ض ق"
عبد اللطيف 20/04/2017
"
لم افهم قصدك فيه ولست موافقا على رأيك"
عبد اللطيف 20/04/2017
أحببنا النقاش معكم فقط والا فليست من شاكين مما عندي فالسلام
عبد العزيز الشاذلي 20/04/2017
"السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الا يمكن ان تكون حق جش = 3108 كما ذكر اخى محمد على من الجلالة
وطريقتها فى الاستخراج من نفس الجلالة
وكما تعرفون ان نفس الجلالة = الف لام لام ها = 11 حرف
والكاف = 11
لذلك اشار الى حرف الكاف يعنى اشار الى النفس والله اعلى واعلم"
عبد اللطيف 20/04/2017
"ليست مقتنعا بما وضع من الشروحات عن القصيدة
هذا سؤال شيخ سألني اياه
لماذا سمي المثلث مثلثا والمربع مربعا والمخمس مخمسا؟
من وجد الجواب يعلم ما الذي اقصده"
احمادو 20/04/2017
"
اخي كان الاولى له ان يسءلك
لما سمي المثلث مربع
والمربع مربع والمخمس مربع
اما اقتناعك هذا يرجع للمشرب الذي تشرب منه"
احمادو 20/04/2017
"
يستحيل ذالك"
عبد اللطيف 20/04/2017
"
بل كان اولى ان ازيد عليه مع ان كلهم مربع كما زاد عليه ذالك الشيخ"
احمادو 20/04/2017
"
طيب ما هو الشيء المشترك بينهم"
عبد اللطيف 20/04/2017
"
ههههه بعد جواب الصحيح أجيب على جوابك"
احمادو 21/04/2017
"السلام عليكم وجمعة مباركة على كل الاخوى
اخي عبد اللطيف
هههه اوى لم ترى الجواب"
احمادو 21/04/2017
"على كل حال
الحاء ماءية والقاف هواءية فهذا سكون الماء
والجيم هواءية والشين ماءية وهذا حركة الهواء
فمن علم سر الاستنطاق ميز بين الحق والباطل"
عبد اللطيف 21/04/2017
"
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا يا أخي اين هو"
عبد اللطيف 21/04/2017
"
سر الاستنطاق مختلف عن سر الحركة والسكون"
احمادو 21/04/2017
"
لا اقصد الاستنطاق الذي فهمته
بل استنطاق العدد
اما بكون من الصغير الى الكبير
اي حق جش
اومن الكلير الى الصغير
جش حق
فالاول للحركة من اليمين الى الشمال
والثاني لسكون من الشمال الى اليمين
اي العمل الاول هل هو سكون ام حركة
ان كان مشربك ان الاول حركة فانت تعتمد على طريق
وان كان العكس فانت تعتمد على العكس
فقط عليك ان تحدد هل الطباءع عندك اربع
ام خمس
اما نحن فعندنا الطباءع هي خمس وجهاتها سة
ايضا هناك من عنده سبع وليسى خمس
وهناك من عنده هي تسع
وهناك من عنده هي عشر
وكلهم صادقين"
عبد اللطيف 21/04/2017
"اخي لولا حياءي من الشيوخ لدخلت معك في الفلسفة
مع الأسف لا يزيد الطالب إلا بعدا بل هو عارض
به لا يميز الأصل والفرع ولا الصحيح من الخطأ"
احمادو 21/04/2017
"
بكلامك هذا لم يعد هناك فاءدة من النقاش
فالسلام عليكم
وفتح الله عليكم"
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
في إطار مجهودات الإدارة لاسترجاع المواضيع السابقة التي سبق أن نشرت في منتدانا السابق (منتدى الأنوار الشاذلية)،
هذا موضوع كتب من طرف الأخ كمال
کمال 16/04/2017
"السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أربع اقتراحات عددية
ن+ت = 23
ن+م=27
ن+ر+ت=33
ن+ر+م=37
هل هي صحيحة؟
شكرا مقدما"
عبد اللطيف 16/04/2017
اخي شفقة عليك ابحث عن الماء وهو مفتاح الاسرار
عبد اللطيف 16/04/2017
"والاساس هو الحركة والسكون بدونهم لن ينفعل معك الاسرار
وما وضع في المنتديات عارض في على الطالب اللهم قد بلغت فاشهد
فاعذرني لست مأذون لا في الخاص ولا في العام"
احمادو 16/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة عبد اللطيف
بل ابحت عن الريح المتير لسحاب
فمن تمكن من تزويج الهواء بالماء وصل الى السر
فالماء في الحكم ساكن وفي الفعل سر الحيات
ان تحرك
مثل ما هو في البشر فالنفس لها الماء
والروح لها الهواء
فبدون الروح الجسد ميت والنفس ساكنة لا فعل لها
الى اذا كان اهل الاسرار مطلبهم الموت
وهذا غير صحيح
فالجسد ذاخله الروح والروح ذاخلها النفس
وكذالك النشور"
احمادو 16/04/2017
"فهذه تختلف عن تلك
في الحكم
ولكن كلهم يصلون الى الاحرف الثلاث"
احمادو 16/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة کمال
لانها سر الحركة
اما الثالثة هي سر السكون
او قل الظلمة والنور
فاعلم اخي اننا كشفنا لك ما لا يجوز كشفه
وهي اساس العمل كله ان انت عرفت الطريق
بقي لك شيء بسيط ان وصلت اليه استطعت
ان تزوج بين الماء والهواء"
عبد اللطيف 16/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
ملك ثم فعل
كن ماء وألله عرش و اربعة الطبائع مشي ثم جامع بعيد كل البعد بل عارض هههه"
احمادو 16/04/2017
"هههه اخي عبد اللطيف هل فهمت ما قلت
واشك في ذالك
لانك هنا يكفيك مثلث واحد هههه"
احمادو 16/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة عبد اللطيف
اما طريقة ملك فهي شيء اخر
يختلف هذا لانه في علم الداءرة"
احمادو 16/04/2017
"ولكن لا علينا
ف ملك
م نار
ل ماء
ك هواء
اي ن رم
وقلنا للاخ هي المطلب
ولكن كيفية الوصول لها فهذا كلام اخر
الاسرار بسيطة وسهلة لمن فتح الله عليه"
احمادو 16/04/2017
"وفي الاخير
من يفهم الاسرار
لا يرى فرق بين
ملك وبين جامع
لان العين في جامع تراب اي جسد حي
والجسد الحي هو جسد فيها روح كل ما هو مطلوب
منك اخراج طباءعه
وخذا هو جازيد عند الغول
اي الحامل لمزان الطباءع الاربعة ففهم ان كنت
تريد المذخل الصحيح في علم الطباءع فلا مذخل له
غير هذا"
عبد اللطيف 16/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
الاساس هو الماء
الاساس هو لا اله الا الله
الاساس هو السكون والحركة
من لم يتقن هذا فلا شيء معه"
عبد اللطيف 16/04/2017
"من حقق سر المخمس وجد معنى التصريف في لطف الله
19+13+18+22+14+11+32
لب هو واحد احد حي حبيب وهاب
هم تسعة يخرج منهم واحد فالسلام"
احمادو 16/04/2017
"بل هم عشرة تخرج منهم تسعة
فهكذا قدرها الله
وهكذا هي"
احمادو 16/04/2017
"وهي هكذا
4-3-3-7-4-4-4-3-2-1"
عبد اللطيف 16/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
عبد اللطيف 16/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
احمادو 16/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة عبد اللطيف
احمادو 16/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة عبد اللطيف
اما في الواقع هو 35"
عبد اللطيف 16/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
1234567890 + 987654321
= 1111111110 + 1 =
11111111111"
احمادو 16/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة عبد اللطيف
عبد العزيز الشاذلي 16/04/2017
"السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل تذكروا اخوانى موضوع السؤال عن عدد العلوم
عدد العلوم هو 1111111 مليون ومائة واحدى عشر الف ومائة واحدى عشر علم
وكنت ذكرت ان فيه اشارة ان هذه العلوم كلها موجودة فى الحروف العربية والدليل ضع العدد امامك وسير تحت ارقامه بترتيب 1 2 3 4 الى نهاية الاعداد فيكون كالاتى
1111111
1234567
نجموع الاعداد 1+2+3+4+5+6+7 = 28 عدد الحروف
والدليل من كلام سيدنا النبى صل الله عليه واله وصحبه وسلم
ان سيدنا على كرم الله وجهه اوتى تسعة اعشار العلم
ومن كلام سيدنا على رضى الله عنه وكرم وجهه الشريف
انه تعلم من رسول الله صل الله عليه واله وصحبه وسلم 1000 باب من العلم يفتح له من كل باب 1000 باب
فعدد الابواب 1000 فى 1000 = 1000000 مليون باب من العلم
هذا العدد يعنى المليون هو تسعة اعشار العلم
اذن تبقى عشر ليكتمل عدد العلوم كلها فنرجع لعدد المليون فهو تسعه اجزاء من العشرة
فلمعرفة كم الجزء من عشرة نقسم المليون على تسعة = 111111
هذا العدد هو عدد العشر الناقص نضيفة لعدد التسعة اعشار وهو المليون = 1111111"
عبد اللطيف 16/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
ما نضعه نعلم من يدركه ومن لا يدركه
خذ ما ادركته وبحث عما لم تدركه اخشى ان يزيدك ابعادا او اعراضا هههه"
ابو فرات 17/04/2017
"ضحكت بضحككم واستمتعت بكلامكم
الله يبارك بيكم اخوان احمادوا وعبد اللطيف
فعلا من عرف الاسرار فهم منطق الاخيار"
ابو فرات 17/04/2017
"اخي كمال هل فهمت ما قالوه الاخوة احمادوا وعبد اللطيف ؟؟؟
الحركة والسكون - النار والماء"
احمادو 17/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة عبد اللطيف
هل تقلي في اي طريقة نحن نتكلم
الصغرى ام الوسطة ام الكبرى
وما الفرق بينهم
وما عدة كل واحدى"
احمادو 17/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة عبد العزيز الشاذلى
ان دار زحل عشر مرات حول الشمس
نتحصل على ثلاث مءة سنة شمسية
وثلاث مءة وتسعة سنوات قمرية
فالعشرة تسبق التسعة
لو استطعة ان تخرج نسبة الطباءع
فانك تجد مجموعها هو 55
فهذا بحتي قديما
فمذخل هذه الطريقة التي نتكلم فيها انا والاخ عبد اللطيف
لها واحد يخرج من اربع ثم يخرج منه اربع وكذالك تلك
الاربع يخرج منها واحد فصار عندنا
5 و5 فهي عشرة
هي التي يكون عليها العمل لنتحصل على الثمانية الاولة
فالامر يمشي على سر خلق الكون"
احمادو 17/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة ابو فرات
برغم اني لم اعود استعمل النكت"
کمال 17/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة عبد اللطيف
اتمنى لكم من الله سبحانه وتعالى دوام الصحة والعافية والسعاده فى الدنيا والاخره
وتقبلوا فائق احترامي وتقديري"
کمال 17/04/2017
"
شيخنا الغالي أحمادو
شكراً على مروركم الرائع وتعليقاتكم الراقيه واعتذر على تاخري بالرد اشكركم من كل قلبي
أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا ۖ وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ ۖ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ
صدق الله العظيم
الطريقة انطلقت باليبوسة أولا والرطوبة ثانيا ثم من اليبوسة أخرجت الماء المعتدل و من الرطوبة أحييت الماء أي البرودة ومن الرطوبة ظهرت العلوي ومن اليبوسة ظهرت السلفي
بارك الله فيكم و زادكم من العلم و النور و أسكنكم الجنة و القصور
و جعلكم من الذين لا خوف عليهم و لا هم يحزنون يوم لا ينفع مال
و لا بنون إلا من أتي الله بقلب سليم شكراً جزيلاً
" شكراً على مروركم الرائع وتعليقاتكم الراقيه واعتذر على تاخري بالرد اشكركم من كل قلبي
أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا ۖ وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ ۖ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ
صدق الله العظيم
الطريقة انطلقت باليبوسة أولا والرطوبة ثانيا ثم من اليبوسة أخرجت الماء المعتدل و من الرطوبة أحييت الماء أي البرودة ومن الرطوبة ظهرت العلوي ومن اليبوسة ظهرت السلفي
بارك الله فيكم و زادكم من العلم و النور و أسكنكم الجنة و القصور
و جعلكم من الذين لا خوف عليهم و لا هم يحزنون يوم لا ينفع مال
و لا بنون إلا من أتي الله بقلب سليم شكراً جزيلاً
کمال 17/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة ابو فرات
شيخنا العزيز أبوفرات
شکرا لوقتکم الثمين و لدعمکم المتواصل
تولج الليل في النهار
وتولج النهار في الليل
احاول أن أفهم إن شاء الله
" شکرا لوقتکم الثمين و لدعمکم المتواصل
تولج الليل في النهار
وتولج النهار في الليل
احاول أن أفهم إن شاء الله
عبد اللطيف 17/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
الصغرى يتكلم ب 360
من الواحد تخرجون خمسة وهو المولود عندكم
والوسطى كما اشرتم اليه من الواحد تخرجون اربعة وهو المزن حامل الماء ولله اسماء الحسنى فادعوه بها"
احمادو 17/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة کمال
بارك الله فيكم اخي كمال
ماتفضلتم به يكون العمل الثاني من هذه الطريقة
وما اشرت لك به فهو الاول"
احمادو 17/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة عبد اللطيف
هذه الوسطة وما تكلمنا عليه هي عدتها
اما الصغرى هي لاهل الظاهر ولا سر فيها
يعني
هناك اثنان فقط ولا ثالث لهما
وهي مذخل علم الطباءع اي التصرف بها
اما الكبرى هي ايضا فيها طباءع
ولكن تاخذ على حكم الكوكب
ويطلقون عليها اهلها طريقة النار
اما الاخرى يطلقون عليها طريقة الماء
وكل واحدة لها ثمانية
اي حتى تصل للبساءط الفعلية هناك اعمال كبيرة قبلها
ثم ما نتحصل عليه في الاخير
نار وماء وتراب
ان جمعت النار مع الماء مع التراب في المفتاح
وترقيت بمجموع النار والماء
وهذا هو ملكهم الذي نصفه ثلج ونصفه نار
لا الثلج يطفء النار
ولا النار تديب الثلج
وما هو موضوع في الكتب هي فقط الصغرة وايضا
ناقصة"
عبد اللطيف 17/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة کمال
عبد اللطيف 17/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
کمال 17/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
اعتذر عن الازعاج شيخنا الکريم
أختلط عندي الطرق[/align]"
احمادو 17/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة عبد اللطيف
فلن اسءلك في امرها
فقط خذ هذه
والليل نسلخ منه النهار
ولا الليل بسابق النهار
في الاولة تذل على ان الليل يسبق النهار
وفي الثانية يجزم لنا الله انه الليل لا يسبق النهار
ان انت فهمت هذا وربطت بعقلك ذالك
وما قلنها وصلت الى المذخل المكتوم والى انس ام
الحركة والسكون لانك سوفى تعلق بينهم هههههه"
احمادو 17/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة کمال
الاخ عبد اللطيف فافيه ما يفصل لك الطريق
وواصل اخي بحتك واجتهاذاك
وتق ما هو مسموح لنا به لن نبخل عليك به
وما هو غير مسموح لنا نشير لك به ونراوغك فيه
والله هو الفتاح على عباده"
عبد اللطيف 17/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
کمال 17/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
بارك الله فيكم وفى علمكم معلمنا الفاضل وحفظكم الله
وبارك الله فى اوقاتكم وليلاليكم وجعل عملكم خالصا لوجهه الكريم
احمادو 17/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة عبد اللطيف
ونعتذر منكم ومن كل الاخوى"
عبد اللطيف 17/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
احمادو 17/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة عبد اللطيف
سره
بل هو اله واحد ركب الكون على ميزان واحد
فكيف تقول انكم لا تعتمدون على ما نعتمد ولا تتحركون
مثل ما نتحرك
هل تستطيع ان توضح لي الشيء الذي نعتمد عليه
وكيف نتحرك به والا كيف حكمة انه مختلف
نحن نعتمد على الباطن ونجانسه لنخرج منه باطن الباطن
الذي يشترك
فنحن ان كان مطلوبنا الماء نبني على جوهره
وان كان مطلبنا النار نبني على جوهرها
ثم نزوج لنحصل على المولود
فذالك المولود هو منشودنا
واظن اني اتجاوز كل الخطوط الحمراء في النقاش
شفقة على المحبين لهذا العلم
ويتحتم علي التوقف"
احمادو 17/04/2017
"اتعلم الخطء الذي يقع فيه اهل الكمياء
وهذا يجعلنا نكتشف من يتكلم عن علم ومن يتكلم
مجرد ظن منه
هم يتكلمون عن الماء الاهي قبل وصولهم
للوسطة ويتكلمون عن وصولهم للاكسير
قبل وصولهم للكبرى
ولا يعلمون ان الوسطة هي روح الكبرى
والكبرى هي جسد الوسطة
ففهم كيف نتحرك وعلى ما نعتمد
الروح والجسد ومطلوبنا هو النفس"
عبد اللطيف 17/04/2017
ارى انك تعتمد على الازواج في حركاتك هذا من ناحية الحركة
عبد اللطيف 17/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
احمادو 17/04/2017
"اخي عبد اللطيف
اول حركة عندنا الوصول الى قلب المسءلة
وذالك باستعمال الهدم
ثم نقوم باستخراج جوهرها من باطن مسءلتنا
ثم نركبه وبعدها نفصله الى بساءط
وهذا كله على سر الحرف
بعدها نصل الى الروح والنفس والجسد
ثم ناخذ ذالك الجسد ونعيد هدمه مرة اخرى
فنتحصل على جوهر اخر
فمن ذالك الجوهر نرتب الفلك
ثم نتحرك بحرية وبسهولة
لنصل الى خمستنا
هذا الذي نعتمد عليه وهذا الذي نتحرك به
فالامر ليسى بالسهل"
عبد اللطيف 17/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة عبد اللطيف
احمادو 17/04/2017
"اي اننا نصل الى 36 حرف من قلب مسءلتنا
بعدها ان شءنا الثليث نثلث
وان شءنا التخميس نخمس"
احمادو 17/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة عبد اللطيف
الطباءع العلوية فمن فاتته فاته السر وتلقفته العوارض
بدون رحمة في هذه الطريقة"
عبد اللطيف 17/04/2017
بعد حصولنا الى الطبع نتصرف على حسب الغرض بنار على الارض او....
عبد اللطيف 17/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
احمادو 17/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة عبد اللطيف
احمادو 17/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة عبد اللطيف
فوالله تجاوزنا الحدود"
عبد اللطيف 17/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
عبد اللطيف 17/04/2017
بدون لن تظهر امامك الافلاك وبدون لن تدرك حقيقة حق جش هذا فيه كفاية دمي بدأ يغلى وشكرا لكم دمتم بخير
احمادو 17/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة عبد اللطيف
احمادو 17/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة عبد اللطيف
ولكن دمي لم تتغير حرارته"
عبد اللطيف 18/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
عبد اللطيف 18/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
احمادو 18/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة عبد اللطيف
لها 5 مراتب حتى نستطيع الحركة في الفلك
كما ان الطباءع عندنا فيها سكون وحركة
حتى الفلك عندنا له سكون وحركة
حتى نحسن انشاء الابراج ونرتبها على افضل ترتيب
فنكون انتقلنا من الطباءع العلوية
التي هي لوح وكرسي وعرش
الى الطباءع الفعلية
يعني نحن نتكلم عن اشياء مختلفة متباعدة
و ونحمد الله على كرمه"
عبد اللطيف 19/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
احمادو 19/04/2017
"اخي عبد اللطيف
انا عندما سءلة ما هو عدد حق جش
تعمدة ذالك لعلى الله يفتح على احد ما لم نصرح به
القاف من شمال الكاف لم يقلها عبتا فابحتو عنها
ان حي كم ليست مذخل
بل يم كح هي المذخل ولا يوجد مذخل غيرها
في علم الطباءع ففهم ذالك
نحب ان نساعد من يبحت ولكن هناك محظورات
فنلجء الى التقريب والتبعيد والمراوغة
وهذه مساعدة مني حق جش ثمتل الحركة والسكون
فحياتك نور ومملتك ظلمة
فان كنت عاشق فبحت"
عبد اللطيف 19/04/2017
"نعم اخي المداخل هو يم كح
وانت تعلم ان الشيخ تكلم على الظاهر حتى يعلم الباحث قصده عن اي مخمس يتكلم عليه ثم يواصل بحثه مع الباطن"
عبد اللطيف 19/04/2017
"انت تشير إلى الباطن لأحبي للنقاش دخلت معكم فيه وإلا لم انتهي من المثلث بعد
ولكن لا بأس صاحب القصيدة مدخله حرفي ليس عددي"
عبد اللطيف 20/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
عبد اللطيف 20/04/2017
"اما عند اهل الظاهر حق جش يمكن استخراجه من المفاتيح بعخي
ان جمعت المقامات مع العقل ونزعت منه الجسد تجد العدد 3108"
احمادو 20/04/2017
"اخي عبد اللطيف من اجلك فقط
لانك تحب النقاش والبحت
سوفى نوضح لك جزء فقط
وهو قوله والقاف من شمال الكاف عدا يسيرا
فهي لا تعني كن
لو حسبت من الكاف الى القاف سوفى
ك ل م ن ص ع ف ض ق"
عبد اللطيف 20/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
عبد اللطيف 20/04/2017
أحببنا النقاش معكم فقط والا فليست من شاكين مما عندي فالسلام
عبد العزيز الشاذلي 20/04/2017
"السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الا يمكن ان تكون حق جش = 3108 كما ذكر اخى محمد على من الجلالة
وطريقتها فى الاستخراج من نفس الجلالة
وكما تعرفون ان نفس الجلالة = الف لام لام ها = 11 حرف
والكاف = 11
لذلك اشار الى حرف الكاف يعنى اشار الى النفس والله اعلى واعلم"
عبد اللطيف 20/04/2017
"ليست مقتنعا بما وضع من الشروحات عن القصيدة
هذا سؤال شيخ سألني اياه
لماذا سمي المثلث مثلثا والمربع مربعا والمخمس مخمسا؟
من وجد الجواب يعلم ما الذي اقصده"
احمادو 20/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة عبد اللطيف
لما سمي المثلث مربع
والمربع مربع والمخمس مربع
اما اقتناعك هذا يرجع للمشرب الذي تشرب منه"
احمادو 20/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة عبد العزيز الشاذلى
عبد اللطيف 20/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
احمادو 20/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة عبد اللطيف
عبد اللطيف 20/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
احمادو 21/04/2017
"السلام عليكم وجمعة مباركة على كل الاخوى
اخي عبد اللطيف
هههه اوى لم ترى الجواب"
احمادو 21/04/2017
"على كل حال
الحاء ماءية والقاف هواءية فهذا سكون الماء
والجيم هواءية والشين ماءية وهذا حركة الهواء
فمن علم سر الاستنطاق ميز بين الحق والباطل"
عبد اللطيف 21/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
لا يا أخي اين هو"
عبد اللطيف 21/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
احمادو 21/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة عبد اللطيف
بل استنطاق العدد
اما بكون من الصغير الى الكبير
اي حق جش
اومن الكلير الى الصغير
جش حق
فالاول للحركة من اليمين الى الشمال
والثاني لسكون من الشمال الى اليمين
اي العمل الاول هل هو سكون ام حركة
ان كان مشربك ان الاول حركة فانت تعتمد على طريق
وان كان العكس فانت تعتمد على العكس
فقط عليك ان تحدد هل الطباءع عندك اربع
ام خمس
اما نحن فعندنا الطباءع هي خمس وجهاتها سة
ايضا هناك من عنده سبع وليسى خمس
وهناك من عنده هي تسع
وهناك من عنده هي عشر
وكلهم صادقين"
عبد اللطيف 21/04/2017
"اخي لولا حياءي من الشيوخ لدخلت معك في الفلسفة
مع الأسف لا يزيد الطالب إلا بعدا بل هو عارض
به لا يميز الأصل والفرع ولا الصحيح من الخطأ"
احمادو 21/04/2017
"
المشاركة الأصلية بواسطة عبد اللطيف
فالسلام عليكم
وفتح الله عليكم"
تعليق