إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مقصد ابن عزوز في الحروف الفعلية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مقصد ابن عزوز في الحروف الفعلية

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    في إطار مجهودات الإدارة لاسترجاع المواضيع السابقة التي سبق أن نشرت في منتدانا السابق (منتدى الأنوار الشاذلية)،

    هذا موضوع كتب من طرف الأخ كمال

    کمال 12/02/2017

    السلام عليکم ورحمة الله وبرکاته
    الى الاخوة والاخوات الاعزاء بارك الله فيكم
    على جميع مداخلاتكم وافكاركم القيمة
    التي جعلت هذا المنتدى منارا نفتخر به جميعا بجهودكم .

    ما هي فكرتكم عن الموضوع أخونا علاء بغدادي :

    مقصد ابن عزوز في الحروف الفعليه
    يرجع الفضل في ذلك مسبقا



    عبد العزيز الشاذلي 12/02/2017
    "وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    ياريت تنقل كلام الاخ علاء

    وبعد ذلك يكون خير ان شاء الله عز وجل"



    احباب يس 12/02/2017
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة عبد العزيز الشاذلى
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    ياريت تنقل كلام الاخ علاء

    وبعد ذلك يكون خير ان شاء الله عز وجل
    وعليكم السلام ورحمة الله

    رايت هذا الموضوع في المنتدى الاخر هههههههه

    لا عليك شيخنا الفاضل كلام ابن عزوز اثمذة الابصار ماخوذ من مخطوطه
    والاخ علاء وضعه ليجد من يشرح ويكشف المستور هههه

    ننتظر من يضعه سبحان الله الامس في وقت متاخر بالليل راسلت صديق
    اطلب منه ان يرسل الي الموضوع هذا فدخلت اليوم وشاهدت الاخ كامل يتكلم عليه

    سبحان الله العظيم
    والله اعلم"



    ابو فرات 12/02/2017
    "اخي الحبيب الشيخ عبد العزيز

    تفضل هذا هو الموضوع

    ✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽

    السلام عليكم ايها الاخوه جميعا
    ندخل اليوم بفهم جديد لكلام ابن عزوز في الحروف الفعليه
    وهذا الفهم جاء بعد جمله له اعتقد انها كشفت ما يريد ايصاله لنا والله اعلم

    وان كان المطلب من عقليا فمن الحروف العقليه وان كان جسميا فمن الحروف الجسميه
    وان كان روحيا فمن الحروف الروحيه وان كان نفسيا فمن الحروف النفسيه
    والكلام الاهم:

    فان كان المطلب من الاربعه فليكتب قضيته بالحروف القوليه جميعها اولا
    ثم يجعل لكل حرف قولي بجله حرفا فعلي فان كان القولي مرفوع فالفعلي مرفوع وان كان القولي منصوب فالفعلي منصوب
    فمن القول الاول نفهم لماذا الشيخ طاووس جزاه الله خيرا قال للمطلب العقلي ناخذ حروف النار فقط
    وكان كلامه صائب تمام وليس انا محل تقييم لكن لنعرف قيمة هذا الشيخ
    ومن الكلام الثاني لابن عزوز يجب ان نتسائل كيف يكون الحرف مرفوعا ومنصوبا ومخفوظا الخ
    اذا اردت الطريقه لن تجد طريقه غير ان تقسم الجمله على نترم فان وقع الالف في مقام النار مثل احمد فهنا يكون مرفوعا
    وعليه يحسب بالحرف الفعلي العقلي لاسم الجلاله واعتقد ان الاخ دفركر وضع الاعداد الفعليه ذات مره
    وان كان الالف في المقام الترابي فهنا يكون الالف منصوبا مثل حامد وجب ان نحسب الالف من الحروف الفعليه الجسميه لاسم الجلاله
    وان كان مجزوما اي روحيا مثل حماد فهنا نحسبه من الحروف الروحيه لاسم الجلاله.

    وهنا لا بد من ان نفهم شي مهم جدا ان الحرف بقي في كل مقام محافظا على طبعه فالالف في كل المقامات ناري لكنه مره مرفوع ومره منصوب ومره مجرور ومره مجزوم لذلك
    تجد ابن عزوز يقول:
    (فالالف القولي مع الالفات الاربعه الفعليه يشتركون في اسم الالف واما الطبع فكلهم ناريين وكذلك الباء القوليه مع الباءات الاربعه الفعليه اعني المرفوعه والمجزومه الخ كلهم ترابيين وكلهم يطلق عليهم اسم الباء


    فهم يجتمون بالاسم والطبع ويختلفون بالعدد والصوره هكذا هو عند من علمه وحققه والله على ما نقول وكيل .

    لذلك ايها الاخوه ان امر الحروف الفعليه ليس بذلك الامر الصعب المستصعب كل ما في الامر نقرا بتمعن وسنصل لها
    طبعا منذ فتره والبعض ابتعد في هذا المنتدى الكريم عن مناقشة الامور مع الاسف نريد ممن له اهتمام ان يناقش هذا الامر هنا لانه هو المدخل الصحيح ايها الاحبه
    فهمنها يمكن لنا ان نتحرك لاني ارى ان ابن عزوز يدخل من الطبائع الى الفلك ودوائر الطول والعرض وهو اختصر والله اعلم الطريق عمن دخل من الفلك الى الطبائع
    ان وجدنا الشيوخ والاحبه راق لهم الموضوع واحبوا فتح النقاش سنناقش كل الافكار ان شاء الله وانا كلي يقين بان الكلام ممنوع في تفاصيل وجزئيات هذه الامور
    لكن الكثير متوقف على سؤال بسيط او شي قد يجد الاجابه عليه اثناء النقاش واعتذر عن الاطاله

    اخوان نبدا على بركة الله

    يقول ابن عزوز:
    ان الحروف الفعليه هي 112 حرف فعلي
    وان الحروف الفعليه هي التي اخفوها العلماء وما هو ظاهر هي حروف قوليه لاجل الدراسه والعلوم ولا فعل بها
    ....
    الان قال ابن عزوز ان الحروف القوليه هي مبدا للفعل وليس بها فعل
    يعني ان اساس الافعال هي الاقوال ونفهم من هذا الكلام انه لا بد من دخول بجمله قوليه وحسابها بحساب فعلي لكن كيف لنا ان نعرف الحروف الفعليه
    يقول ابن عزوز ان الحروف الفعليه مستخرجه من اسم الجلاله اي من حروف ا ل ل هـ وهذه الحروف الاربعه ليست هي حروف ابجد هوز اي ليست هي الحروف المعجمه
    بل هي حروف نورانيه علويه وهي اساس الحروف وما الحروف الـ 28 الى خيالات لهذه الحروف الاربعه
    وسنبين معنى هذا الكلام ان شاء الله باقرب فرصه ونبين كيفية استخراج هذه الحروف
    من اسم الجلاله الله وبعد ذلك نشرع في وضع مثال ان اراد الله قدر المستطاع
    ✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽✽



    احباب يس 12/02/2017
    "السلام عليكم ورحمة الله

    جزاكم الله خيرا اخي ابو فرات على مجهودكم

    والله يفتح علينا وعليكم بالفتح العظيم امين يا رب استجب"



    احباب يس 12/02/2017
    "جزاكم الله خير ا
    "



    رشيد 13/02/2017
    "
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اعتدر منكم لاني دخلت بهده العضوية القديمة
    لاني واجهت مشكلة في الدخول للمنتدى والحمد للله تيسر دالك
    ارجو من اخي الحبيب الفقير امير حدف هده العضوية
    "


    رشيد مها 13/02/2017
    "
    كتاب: نفائس سكيرجية

    اعلم أن الحروف الفعلية تستخرج من اسم الجلالة أو من القضية .

    و هي أنواع على حسب المطالب و الفصول و كل قسم عارض في قسم آخر، و من فهم زوال الاعراض نال جميع الأغراض،
    و ذلك أن للإنسان ذاتا و روحا و نفسا و عقلا فيستخرج من الاسم هذه المطالب الأربع و يضرب عدد الذات ضربات محصورة
    و الخارج من جمعها يقسم على حشو الوقف الثلاثي و الخارج هو حرف الألف الذاتي و يستخرج بالتضعيف به الحروف الذاتية كلها
    و تكتب بها المطالب الذاتية في فصلها المنوط بها من فصول السنة الأربعة و كذلك يفعل بالروح و النفس و العقل
    فتكون الحروف الفعلية الذاتية 28 و الحروف الفعلية الروحية كذلك و كذلك تقول في النفسية و العقلية فيكون عدد الحروف من هذه الأنواع 112 حرف
    و كل حرف منها لا يوافق حرفا آخر في الكمية و لا يتصرف في كل فصل إلا بحروفه الفعلية و كل نوع في الآخر عارض لا تنفعل الأشياء إلا بعد إزالته
    و إلا فلا نتيجة تحصل أصلا إلا مجرد التعب و النصب بل ربما تحصل له الإذاية في مناولة ذلك .

    و إن احتيج مثلا في فصل الحروف الفعلية الذاتية إلى مطلب روحي أو نفسي أو عقلي استخرجت من تلك الحروف الذاتية
    حروف من الاسم الشريف بالضرب و القسمة و التضعيف على نحو ما تقدم فتخرج الحروف الموافقة للمطلب
    فيكون قد تفرع كل نوع من الأنواع الأربعة إلى أربعة أنواع أخرى و الجميع 16 نوعا كل نوع ب 28 حرفا فيكون عدد الحروف من هذه الأنواع 1792 حرف
    ثم تتفرع إلى حروف زوجية و فردية فيكون عدد الحروف 3584 حرفا كل حرف مخالف لغيره في الكمية و كل حرف مع غير نوعه في جنسه عارض
    و استعمال النوع في غير فصله عارض و من فهم زوال العوارض من هذه المراتب نال جميع المئارب فهذا حاصل ما سوِّد به وجوه الدفاتر
    و مُوِّه به على من يظن الوصول بقوله للأسرار عند ذوي البصائر فضيعوا عمرهم فيه و ضنوا به على غيرهم.



    عبد العزيز الشاذلي 13/02/2017
    "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاكم الله كل خير اخى ابوفرات واخى احباب يس واخى رشيد

    الحروف الفعلية موضوعها كبير والمقصود منها هو خروج الحرف من القوة الى الفعل

    ولكن ما قاله الاخ علاء حول طبع الحرف انه نارى فى الالفات الاربعة

    فهو نارى ولكن ناره تتاثر بالمقام الذى وقع فيه

    فمثلا الشمس حاره ناريه

    تكون كذلك فى فصل الصيف ولكن فى فصل الشتاء هل تبقى بنفس الحرارة والقوة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ام وقوعها فى المقام المائى فى الشتاء اثر على حرارتها فاصبحت دافئة وليست حارة


    والمقصود بالحروف الفعلية التى تفرعت من الاربعة الاصول

    هى نار النار وتراب النار وهواء النار وماء النار ----------- الخ باقى الطبائع

    فترفع من كل طبع 4 فروع على الطبائع الاربعة

    فاصبح لدينا 16 الف فعلى يتفقون فى التسميه ويختلفون فى الطبع والعدد



    اما موضوع الضرب 4 مرات للجسد ووو

    حقيقة لم اقتنع بها لانى لم اجربها ايضا بسبب كثرة الكلام عليها وكثير من الاخوة عمل بها
    واقسم انه لم يجد منها الا العوارض ووقف الحال فقط


    وذلك طبيعى وهو صادق والسبب انه لم تزال الاعراض

    فكما قيل لابد من زوال الاعراض لانها مساجن الاسرار



    ومن اراد الوصول للحقيقة فالطريق طويل وليس الامر فى الوصول الى ازالة الاعراض فقط

    فهناك تريب وخطوات واستخراجات ومزج بين الثلاثة جواهر الروح والجسد والنفس


    فلا بد من شيخ يسير معك الى نهاية الطريق حتى لا تتوه وتضيع ولا تصل الى مبتغاك فى النهاية



    ابو فرات 13/02/2017
    "احسنت اخي الحبيب الشيخ عبد العزيز كلامك صحيح
    وبالفعل كما قلت لابد من شيخ يريك المسار الصحيح
    وكما قال ابن المجتبى رحمة الله عليه:


    ولابد من شيخ يريك تركيبها *** بلا شيخ لا تغتر بنفسك تتعبا



    ابو فرات 13/02/2017
    "اخي الكريم رشيد مها جزاك الله خيرا على نقلك لهذا المقال المهم
    ولكن يا اخي العزيز اعلم ان هذا المسار هو للخير فقط
    وهذا معناه انه يوجد مسار اخر للشر
    اي هم بالاساس اثنين وليسوا واحد"



    احباب يس 13/02/2017
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة عبد العزيز الشاذلى
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاكم الله كل خير اخى ابوفرات واخى احباب يس واخى رشيد

    الحروف الفعلية موضوعها كبير والمقصود منها هو خروج الحرف من القوة الى الفعل

    ولكن ما قاله الاخ علاء حول طبع الحرف انه نارى فى الالفات الاربعة

    فهو نارى ولكن ناره تتاثر بالمقام الذى وقع فيه

    فمثلا الشمس حاره ناريه

    تكون كذلك فى فصل الصيف ولكن فى فصل الشتاء هل تبقى بنفس الحرارة والقوة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ام وقوعها فى المقام المائى فى الشتاء اثر على حرارتها فاصبحت دافئة وليست حارة


    والمقصود بالحروف الفعلية التى تفرعت من الاربعة الاصول

    هى نار النار وتراب النار وهواء النار وماء النار ----------- الخ باقى الطبائع

    فترفع من كل طبع 4 فروع على الطبائع الاربعة

    فاصبح لدينا 16 الف فعلى يتفقون فى التسميه ويختلفون فى الطبع والعدد



    اما موضوع الضرب 4 مرات للجسد ووو

    حقيقة لم اقتنع بها لانى لم اجربها ايضا بسبب كثرة الكلام عليها وكثير من الاخوة عمل بها واقسم انه لم يجد منها الا العوارض ووقف الحال فقط


    وذلك طبيعى وهو صادق والسبب انه لم تزال الاعراض

    فكما قيل لابد من زوال الاعراض لانها مساجن الاسرار



    ومن اراد الوصول للحقيقة فالطريق طويل وليس الامر فى الوصول الى ازالة الاعراض فقط

    فهناك تريب وخطوات واستخراجات ومزج بين الثلاثة جواهر الروح والجسد والنفس


    فلابد من شيخ يسير معك الى نهاية الطريق حتى لا تتوه وتضيع ولا تصل الى مبتغاك فى النهاية

    جزاكم الله الف خير شيخنا الفاضل عبد العزيز

    فالمدار يدور عن استخراج الجسد والروح والنفس بالطريقة المكتومة طبعا بعد ازالة الاعراض وصقل المسئلة صقلا يليق بمقام العمل

    هذا من جهة ومن جهة ثانية اذا لم تربط النفس بالعقل قد افلح من زكاها وقد خاب من دساها فسيضيع المجهود

    لان الموضوع في عنوانه يتكلم عن الحروف الفعلية فاذا به يدور النقاش عن طريقة فك اقفال الجملة كان الاولى ان نقوم بالبحث والاشتغال عن فك الاقفال للمسئلة وفي المرحلة الاخرى نبحث عن الحروف الفعلية

    والله يفتح علينا وعليكم بالفتح العظيم امين يا رب استجب"



    عبد العزيز الشاذلي 13/02/2017
    "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الله يبارك لكم اخوانى جميعا

    احسنت اخى احباب يس المفروض الموضوع يكون من البداية وليس من وسطه

    ومن لا يعرف ازالة الاعراض واستخراج الجواهر الثلاثة وضع تحت كلمة الثلاثة الف خط

    فلن يصل لشئ كما ذكرت سابقا

    اخى احباب يس هل تصدق انه لا وجود للعقل اصلا فى هذه الطريقة

    هذه الطريقة يا اخى مبنية على الخواهر الثلاثة فقط

    وتزكية النفس والله اعلى واعلم يكون فى النور وعدم تزكيتها يكون فى الظلمة"



    عبد العزيز الشاذلي 13/02/2017
    "وعامة هناك 3 اقفال للجملة و3 اقفال للوفق

    اقفال الجملة الثلاثة منها ازالة الاعراض واستخراج الجواهر

    ولا يوجد فى الجواهر عقل"



    احباب يس 13/02/2017
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة عبد العزيز الشاذلى
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الله يبارك لكم اخوانى جميعا

    احسنت اخى احباب يس المفروض الموضوع يكون من البداية وليس من وسطه

    ومن لا يعرف ازالة الاعراض واستخراج الجواهر الثلاثة وضع تحت كلمة الثلاثة الف خط

    فلن يصل لشئ كما ذكرت سابقا

    اخى احباب يس هل تصدق انه لا وجود للعقل اصلا فى هذه الطريقة

    انت خطير جداااااااا ههههه

    هذه الطريقة يا اخى مبنية على الخواهر الثلاثة فقط

    وتزكية النفس والله اعلى واعلم يكون فى النور وعدم تزكيتها يكون فى الظلمة

    الله اكبر الله اكبر الله اكبر ولله الحمد ممتاز جدااااا وصلتك الاشارة يا طيب الاصل هههه

    سالت يوما عن هذا فقال الي شيخ رحمه الله اذا استعملت العقل وعقلك ما ذا تفعل به يا ابله هههههه الله يرحم الجميع

    الله يفتح علينا وعليكم بالفتح العظيم امين يا رب استجب"



    عبد العزيز الشاذلي 13/02/2017
    اى اشارة اخى التى وصلتنى


    احباب يس 13/02/2017
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة عبد العزيز الشاذلى
    اى اشارة اخى التى وصلتنى

    اقصد قضية العقل شيخ عبد العزيز لانني اشرت للثلاثة ولم اشر للعقل ففهمتني

    جزاكم الله خيرا"



    hafez 14/02/2017
    اخي احباب يس اظن علم الاشارة في الاوفاق واضعه شيخ احمادو ويحسن ان تخبره بهذ الموضوع حتي يحضر ويشير اشارة في اشارة مع مشاورين في شوري وفي الاخر بشارة في موضوع اشارة اخر


    احباب يس 14/02/2017
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة hafez
    اخي احباب يس اظن علم الاشارة في الاوفاق واضعه شيخ احمادو ويحسن ان تخبره بهذ الموضوع حتي يحضر ويشير اشارة في اشارة مع مشاورين في شوري وفي الاخر بشارة في موضوع اشارة اخر
    اخي حافظ ما هذا الكلام هل تعلم الشيخ احمادو له موسوعة في الاستخراجات وتنوع الطرق محافظا على الاصول اولا ثم الفروع واعترف له بانه شيخ ضليع ويعرف ما يقول ومن حقه يلغز ويشير كيفما شاء على كل حال صاحب علم وليس مثل التراهات والعلم التضليل وضياع الوقت

    ولا تنسى ابدا ان هذا العلم لا يعلم مثل سائر العلوم فمن وصل فبفضل الله ونعمت
    اذا احب عبده فتح عليه بالفتح العظيم

    لان لا احد يريد ان يسال امام الله عن علم علمه لناس منعدمين الضمير ليهتك به الاعراض المسلمين ويعتدوا وينشروا الفساد

    ماشاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ما وصلنا له بفضل الله عز وجل ثم بفضل شيخي واستاذي وتاج راسي الفقير الى رحمة الله جزاه الله عنا الف خير

    لانني لا اتعمق في هذا العلم لاعمل المحبة والتهييج ههههه لا والف لا هذا العلم يقربني جدا الى عظمة الواحد الاحد والاطلاع على الاسرار الربانية تجعلني اجتهد واكثر في ذكره واهرب مهرولا الى اعمال الخير وابعد بعد المشرق عن المغرب عن اعمال الشر حتى وان ظلمني احد خلقه اصبر واحتسب ولا اعمل له عمل انتقام هذا هو اخوك احباب يس اقلكم علما واذبا


    والله عليم بذات الصدور

    واتقوا الله ويعلمكم الله

    ان يعلم الله في قلوبكم خيرا يؤتكم خيرا

    الله يغفر لنا ولكم ويهدينا واياكم الى طريقه المستقيم امين يا رب استجب"



    کمال 14/02/2017
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة hafez
    اخي احباب يس اظن علم الاشارة في الاوفاق واضعه شيخ احمادو ويحسن ان تخبره بهذ الموضوع حتي يحضر ويشير اشارة في اشارة مع مشاورين في شوري وفي الاخر بشارة في موضوع اشارة اخر
    أخي الغالي
    إذا كان ابن عزوز رحمة الله عليه على قيد الحياة وانه شرح قصيدته
    أن أخونا أحمادو يقول انه لا يمكن العثور على إشارات من قصيدة
    ونحن نعرف على نحو أفضل."



    احباب يس 14/02/2017
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة کمال
    أخي الغالي
    إذا كان ابن عزوز رحمة الله عليه على قيد الحياة وانه شرح قصيدته
    أن أخونا أحمادو يقول انه لا يمكن العثور على إشارات من قصيدة
    ونحن نعرف على نحو أفضل.

    هل تعرف اخي كمال لماذا قال الشيخ احمادو هذا الكلام لانه سبق وان تناقشنا حولها
    فقال وكذالك شيخي اكد واجزم انه هناك بيوت في القصيدة مخفية وهي باب المدخل

    اخفيت وحدفت ان صح التعبير كلام جد صحيح وموثوق

    والله الموفق"



    hafez 14/02/2017
    بارک الله فی وقتک اخی احباب هل ما تعلمته من الشیخ التلمیذ الفقیر بالاشارة هكذا او بالتصريح او لم يكن بالتصريح وفي الخاص


    کمال 14/02/2017
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة احباب يس
    اخي حافظ ما هذا الكلام هل تعلم الشيخ احمادو له موسوعة في الاستخراجات وتنوع الطرق محافظا على الاصول اولا ثم الفروع واعترف له بانه شيخ ضليع ويعرف ما يقول ومن حقه يلغز ويشير كيفما شاء على كل حال صاحب علم وليس مثل التراهات والعلم التضليل وضياع الوقت

    ولا تنسى ابدا ان هذا العلم لا يعلم مثل سائر العلوم فمن وصل فبفضل الله ونعمت
    اذا احب عبده فتح عليه بالفتح العظيم

    لان لا احد يريد ان يسال امام الله عن علم علمه لناس منعدمين الضمير ليهتك به الاعراض المسلمين ويعتدوا وينشروا الفساد

    ماشاء الله كان وما لم يشأ لم يكن ما وصلنا له بفضل الله عز وجل ثم بفضل شيخي واستاذي وتاج راسي الفقير الى رحمة الله جزاه الله عنا الف خير

    لانني لا اتعمق في هذا العلم لاعمل المحبة والتهييج ههههه لا والف لا هذا العلم يقربني جدا الى عظمة الواحد الاحد والاطلاع على الاسرار الربانية تجعلني اجتهد واكثر في ذكره واهرب مهرولا الى اعمال الخير وابعد بعد المشرق عن المغرب عن اعمال الشر حتى وان ظلمني احد خلقه اصبر واحتسب ولا اعمل له عمل انتقام هذا هو اخوك احباب يس اقلكم علما واذبا


    والله عليم بذات الصدور

    واتقوا الله ويعلمكم الله

    ان يعلم الله في قلوبكم خيرا يؤتكم خيرا

    الله يغفر لنا ولكم ويهدينا واياكم الى طريقه المستقيم امين يا رب استجب
    شيخنا الغالي
    لماذا لا تجعل الاوفاق لمساعدة إخوانكم وأخواتكم ?"



    کمال 14/02/2017
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة احباب يس
    هل تعرف اخي كمال لماذا قال الشيخ احمادو هذا الكلام لانه سبق وان تناقشنا حولها
    فقال وكذالك شيخي اكد واجزم انه هناك بيوت في القصيدة مخفية وهي باب المدخل

    اخفيت وحدفت ان صح التعبير كلام جد صحيح وموثوق

    والله الموفق
    شکرا لردکم المنطقي و لدعمکم المتواصل"



    احباب يس 14/02/2017
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة hafez
    بارک الله فی وقتک اخی احباب هل ما تعلمته من الشیخ التلمیذ الفقیر بالاشارة هكذا او بالتصريح او لم يكن بالتصريح وفي الخاص

    والله يا اخي لو كان حاظر الشيخ الفقير الى رحمة ربه وتسمع باذنيك

    يشير واخوك يبحث ويجتهد حتى ظهر الحق وجاء الاذن مباشرة فجزاه الله الف خير

    سهرنا الليالي وتعبنا هل تعلم اخوك احباب يس عندما يبدا البحث والاشتغال دائما سبحتي في يدي ادكر الله والله يظهر امامي ما لم يكن في الحسبان فله الحمد وله الشكر في الاولى والاخرة

    هناك امور صرحها لنا مشافهة يا اخي خلي الطبق مستور الله يستر علينا وعليكم امين"



    احباب يس 14/02/2017
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة کمال
    شکرا لردکم المنطقي و لدعمکم المتواصل

    الله يفتح علينا وعليكم بالفتح العظيم في ما يحبه ويرضاه امين

    لا تياسوا من رحمة الله فاجتهد وا ونقوا سريرتكم وابعدوا عن اعمال الشر والنميمة واكل الحرام وكل ما يغضب الرحمان واكثروا من الاستغفار والصلاة على سيد الخلق اجمعين
    وخدوا ورد من شيخ موثوق منه وسترى الفتوحات تنزل عليك كالامطار والله العظيم على ما اقوله شهيد

    ارجوكم اخواني لا تقلقوا ولا تزعلوا مني
    وشكرا"



    hafez 14/02/2017
    عندما يريد شيخ تعليم تلميذ فاشارته عين التصريح وانا رايت تعليم الشيخ الفقير في المدينةوهو اهل التصريح والشفقة والظن الخير بالتلميذ ولا يخاف من تعليم غيره


    کمال 14/02/2017
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة احباب يس
    الله يفتح علينا وعليكم بالفتح العظيم في ما يحبه ويرضاه امين

    لا تياسوا من رحمة الله فاجتهد وا ونقوا سريرتكم وابعدوا عن اعمال الشر والنميمة واكل الحرام وكل ما يغضب الرحمان واكثروا من الاستغفار والصلاة على سيد الخلق اجمعين
    وخدوا ورد من شيخ موثوق منه وسترى الفتوحات تنزل عليك كالامطار والله العظيم على ما اقوله شهيد

    ارجوكم اخواني لا تقلقوا ولا تزعلوا مني
    وشكرا
    بسم الله نور الفتح المبين
    والصلاة والسلام على سيد العالمين
    افاض الله عليك من بحور فضله ولاحظك بعين لطفه وايدك بلسان حكمته وأشرق على قلبك شموس فتوحاته وأنواره وأسراره
    بارك الله فيك وجزاك كل خير"



    احمادو 27/02/2017
    الامر معقد وفيه اشياء مكتومة لم تظهر في النت ولا في الكتب لانها من الممنوعات التي لا نقاش فيها


    کمال 01/03/2017
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
    الامر معقد وفيه اشياء مكتومة لم تظهر في النت ولا في الكتب لانها من الممنوعات التي لا نقاش فيها
    بارك الله فيكم على جميع مداخلاتكم وافكاركم القيمة"



    احمادو 01/03/2017
    "لاناخذو كلام ابن عزوز على ظاهره
    مثلا عندما قال ضع غرضك بين ثمان الفات
    هناك من جعل اربع الفات وغرضه ثم اربع الفات
    والحقيقة ليست هكذا
    ما يقصده بكلامه ان اعرف مسءلتك القولية
    هي من تحكم على الالفات
    لان الثامنية تلد ثمانية مثلها
    فلا يوجد اكثر من اربع الفات فعلية
    ولم نقلها بصراحة وكنا نراوغ مع المراوغين
    لان هذه الطريقة من اعظم الطرق فهي مستورة
    مثلا اخر
    ونار برودة في الظلمة يابس فنار برودة في نوره خارقة
    هذا من اصعب البيوت لانه له تءولات عدى
    والمطلوب فيه فهم الاشارة
    لو تنبهتم لوجدتم عزل اليابس فكان مفرد
    وعزل خارقة لانه كلام عن الشيء وضده فكان خارقة هوالرطب
    وايضا هو مفرد
    بعكس البيت الدي بعده
    فنور والظلمة في الماء تحققت
    هنا قدم وزوج اي نور وظلمة وتركيبه صحيح
    هنا البيتين يحملان اكثر من اشارة
    وهذه طريقة ابن عزوز في التلغيز
    كلا قليل يحمل الاول والاخير
    ويحمل مدهبين في كلامه"



    کمال 01/03/2017
    جزاكم الله كل خير شيخنا العزيز احمادو


    احباب يس 01/03/2017
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
    لاناخذو كلام ابن عزوز على ظاهره
    مثلا عندما قال ضع غرضك بين ثمان الفات
    هناك من جعل اربع الفات وغرضه ثم اربع الفات
    والحقيقة ليست هكذا
    ما يقصده بكلامه ان اعرف مسءلتك القولية
    هي من تحكم على الالفات
    لان الثامنية تلد ثمانية مثلها
    فلا يوجد اكثر من اربع الفات فعلية
    ولم نقلها بصراحة وكنا نراوغ مع المراوغين
    لان هذه الطريقة من اعظم الطرق فهي مستورة
    مثلا اخر
    ونار برودة في الظلمة يابس فنار برودة في نوره خارقة
    هذا من اصعب البيوت لانه له تءولات عدى
    والمطلوب فيه فهم الاشارة
    لو تنبهتم لوجدتم عزل اليابس فكان مفرد
    وعزل خارقة لانه كلام عن الشيء وضده فكان خارقة هوالرطب
    وايضا هو مفرد
    بعكس البيت الدي بعده
    فنور والظلمة في الماء تحققت
    هنا قدم وزوج اي نور وظلمة وتركيبه صحيح
    هنا البيتين يحملان اكثر من اشارة
    وهذه طريقة ابن عزوز في التلغيز
    كلا قليل يحمل الاول والاخير
    ويحمل مدهبين في كلامه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شيخنا الفاضل سا شير بامر وان شاء الله يكون هو الصواب

    لان ما دام الامر ملغز يصح لكل طالب تاويل الشرح حسب ما فهمه والله الموفق

    بالنسبة للجملة الملونة بالازرق على قول ابن عزوز ضع غرضك بين ثمان الفات يريد ان يوصل لنا بان نضع غرضنا في مكان ودرجة دقيقة فلكية بين الثمانية الفات التي لا يغيب عنك شيخنا الفاضل وان شاء الله تكون الفكرة وصلت
    "



    احمادو 01/03/2017
    "لا اخي في القولي هناك 8 الفات لا تخرج المسءلة هنهم
    ونحن اشرنا لها هنا بوضوح"



    احباب يس 01/03/2017
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
    لا اخي في القولي هناك 8 الفات لا تخرج المسءلة هنهم
    ونحن اشرنا لها هنا بوضوح
    ماشاء الله تلغيز قوي وبعيد المنال الا باشارة شيخ مثلك يا طيب والفتح من الله عز وجل

    نعم نعم وصلت كاملة جزاكم الله الف خير شيخنا الغالي احمادو

    الله يحفظكم من كل مكروه امين"



    احمادو 01/03/2017
    "لا يكفي ان تصلها بل كيف تحركها
    وما الذي تتحصل عليه وكيف تسيطر عليه
    حتى تنفلق لك الامور
    فسبحا بديع الاكوان وفالقا افهم
    فروحك روحان ونفسك نفسان وجسمك جسمان"



    احباب يس 01/03/2017
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
    لا يكفي ان تصلها بل كيف تحركها
    وما الذي تتحصل عليه وكيف تسيطر عليه
    حتى تنفلق لك الامور
    فسبحا بديع الاكوان وفالقا افهم
    فروحك روحان ونفسك نفسان وجسمك جسمان
    نعم الله يرحم والديكم فالامور ان شاء الله واضحة امامنا نقوم بجمع الاشارات التي اهديتها لنا سابقا لان مثل هذه الطرق لابد للطالب ان لا يتعجل لانها طرق مرصودة بخدامها وحتى ان فهمنا المراحل كلها سارسل لك ان شاء الله رسالة ستعجبك

    والقادم خير فنحمد الله عز وجل بحضورك وتواجد بيننا يا مصباح العلم الروحاني

    لقد طردوني من الشامل لانن ذكرت مقطع من كلامك على المخمس الاصفي ههههه فقلت لهم هذه لعبة يضعها الشيوخ للتسلية فقاموا مباشرة بحضري هههه ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    رحمة الله على والديكم شيخنا احمادو امين"



    احمادو 01/03/2017
    "ههه اتعلم كم من مرة حاولو ان ارجع لالشامل
    فقلت لمن طلب مني ذالك مستحيل ان ارجع هناك
    وهناك من الاخوى لديه عدة اسماء طلب مني ان اخذ
    احد اسماءه واذخل الى الشامل فشكرته وقلت له
    لا يمكن ان اعود هناك نهاءيا فهذا جعلهم مغتاضين
    مني وكل من يذكر شيء يخصني حضروه من غيضهم
    وحتى المدينة لا استبعد ان يكون احد منهم هو من قام
    بمسح ان كان ماسمعناه صحيح ههههه
    مسكين بقي لهم الى التوسل والبكاء ههههه"



    احباب يس 01/03/2017
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
    ههه اتعلم كم من مرة حاولو ان ارجع لالشامل
    فقلت لمن طلب مني ذالك مستحيل ان ارجع هناك
    وهناك من الاخوى لديه عدة اسماء طلب مني ان اخذ
    احد اسماءه واذخل الى الشامل فشكرته وقلت له
    لا يمكن ان اعود هناك نهاءيا فهذا جعلهم مغتاضين
    مني وكل من يذكر شيء يخصني حضروه من غيضهم
    وحتى المدينة لا استبعد ان يكون احد منهم هو من قام
    بمسح ان كان ماسمعناه صحيح ههههه
    مسكين بقي لهم الى التوسل والبكاء ههههه

    هههههه والله يا شيخنا العزيز عندما غادرت الشامل اصبح المنتدى ميت اكبر خسارة اصابت هذا المنتدى الذي اخذ وقت كبير من عمرنا منذ 2009

    الان المنتدى مقبور وحتى الشيوخ غادروه ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم"



    احباب يس 01/03/2017
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
    لا يكفي ان تصلها بل كيف تحركها
    المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
    وما الذي تتحصل عليه وكيف تسيطر عليه
    حتى تنفلق لك الامور
    فسبحا بديع الاكوان وفالقا افهم
    فروحك روحان ونفسك نفسان وجسمك جسمان


    بسم الله الرحمن الرحيم


    وهذه

    منظومة سيدي عبد الله بن عزوز رحمه الله في سر سورة والشمس




    1 تأمل جوهر النار والماء واختبر *** في نور وظلمة علوم تعانقا

    2 فنار برودة في ظلمة يابس *** ونار برودة في نوره خارقا

    3 ونور وظلمة من ماء تحققت *** ونور وظلمة في ناره حارقا

    4 فروحك روحان ونفسك نفسان *** وجسمك جسمان فكن لها سابقا

    5 فسبحان صانع الأكوان بأمره *** وسبحان بديع الأكوان وفالقا

    6 سكون حركة ليس لها ثالث *** ففي لفظنا لهما تحير المناطقا

    7 فحرك بجبهة وسكن بضدها *** وقهقر لباطل تر السر ناطقا

    8 وحقق حياتك وحصل مماتك *** تظفر بما قلناه إن كنت شائقا

    9 فحياتك نور مماتك ظلمة *** وفي النور أبدا حركة مقلقا

    10 وفي الموت أبدا إبطال حركة *** وبالنور محبوب يجذب لعاشقا

    11ففي نار شرقي تطيع المغارب *** وفي نور غربي خضعت مشارقا

    12فجوف لغربي وظلمة جوفه *** كقبضة سيف قاطع للعلائقا

    13فإن كنت ذا فهم فالقياس علمنا *** وفي تحقيق القياس تبدو الحقائقا

    14فحرك بعلوي وسكن قرينه *** لإخضاع العفاريت وجيش العمالقا

    15وقهقر بسفلي لجبهة خلفه *** وخطط لعلوي أمامه طابقا

    16تخضع لك الأملاك رغما بصنعة *** صنعها الصانع في ءادم سابقا

    17فيأيها الذكي الفطن المدبر *** فكن غائصا وجل حول العرش ناشقا

    18وكن واثقا بالله واصبر لبأسا *** وقلبك سالم وبالخلق شافقا

    19ولابد من يوم تصير إلى القبر *** وروحك عن جسمك حتما مفارقا

    20 ففي سورة والشمس شرح قصيدتي *** جهارا وسرا لمن كان فائقا

    21 ثم انتهى مقصودي في خرق العوائد *** وما كان محجوبا في غيب السرادقا










    "


    رشيد مها 01/03/2017
    "بارك الله فيكم اخي احباب يس وشيخنا الفاضل احمادوا
    ورحم الله ابن عزوز المراكشي
    نرجو من شيخا الفاضل احمادو ان يسلط الضوء ولو قليلا على القصيدة
    لان بها شروحا ت كثيرة وليست متشابهة تتوه في فهمها"



    احباب يس 01/03/2017
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة رشيد مها
    بارك الله فيكم اخي احباب يس وشيخنا الفاضل احمادوا
    ورحم الله ابن عزوز المراكشي
    نرجو من شيخا الفاضل احمادو ان يسلط الضوء ولو قليلا على القصيدة
    لان بها شروحا ت كثيرة وليست متشابهة تتوه في فهمها

    ان شاء الله اخي العزيز الشيخ احمادو لا يقصر ابدا مع احبابه ولكن لا تنسى اخي اننا على العام لهذا لا اريد ان اسبب حرج لاستاذنا وشيخنا الغالي احمادو فهو يعرف كيف يوصل الفكرة بطريقة ملغزة

    الله يفتح علينا وعليكم في ما يحبه ويرضاه امين"



    سحنون 02/03/2017
    "جزاك الله خيرا شيخنا احمادو
    وبارك الله فيك"



    احمدر 02/03/2017
    "اللهم رزقنا الفهم
    اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تخرجنا بها من ظلمات الوهم وتكرمنا بها بنور الفهم وتوضح بها عنا ما أشكل حتى يفهم إنك تعلم ولا نعلم وأنت علّم الغيوب"



    احمادو 02/03/2017
    "نعم للقصيدة عدة شرحات مختلفة في الفروع
    قال الشيخ تامل جوهر النار والماء واختبر
    هذا المقطع من هذا البيت حوى 5 كلمات
    انتبهو هو يسرون على ان الجواهر خمس
    وهذا متفق عليه في الحرف والكمياء
    في النور والظلمة علوم تعانقا
    هنا 4 كلمات دالة
    فكان عنده الجواهر 5 تحكم فيها النار والماء
    والبساءط المفردة هي اربعة
    فنور النار حار وظلمتها رطبة
    ونور الماء بارد وظلمتها يابس
    وهنا كان الشيخ صادق في البيت الاول
    وثبت الطريقة
    على ان العمل يبنى على 5 حتى نصل الى 4
    وايضا اكدها في البيت الثالث
    عندما قال
    ونور والظلمة من ماء تحققت
    ولكن جملهم في البيت الثاني
    عندما قال
    والنار برودة في الظلمة يابس
    فالنار برودة في نوره خارقا
    هذا البيت سبقه عن مكانه
    لان ان اخذنا النار في الظلمة هي رطبة
    لان النار هي النهار والنهار ان غطة الشمس بالغيوم
    لن تكون حرارة الشمس قوية
    فمقصوده ان المسءلة حوت في باطنها ماء ونار
    ولكن ليست القولية اي الرقمية
    بل ان لكل مسءلة قطبية اي يستخرج منها
    قطب معتدل ولن تكون المسءلة هكذا الى اذا
    اخرجة جواهرها الخمس وليست الخمس التي تعرفونها
    هذا ما نستطيع توضيحه الان"



    احباب يس 02/03/2017
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
    نعم للقصيدة عدة شرحات مختلفة في الفروع
    قال الشيخ تامل جوهر النار والماء واختبر
    هذا المقطع من هذا البيت حوى 5 كلمات
    انتبهو هو يسرون على ان الجواهر خمس
    وهذا متفق عليه في الحرف والكمياء
    في النور والظلمة علوم تعانقا
    هنا 4 كلمات دالة
    فكان عنده الجواهر 5 تحكم فيها النار والماء
    والبساءط المفردة هي اربعة
    فنور النار حار وظلمتها رطبة
    ونور الماء بارد وظلمتها يابس
    وهنا كان الشيخ صادق في البيت الاول
    وثبت الطريقة
    على ان العمل يبنى على 5 حتى نصل الى 4
    وايضا اكدها في البيت الثالث
    عندما قال
    ونور والظلمة من ماء تحققت
    ولكن جملهم في البيت الثاني
    عندما قال
    والنار برودة في الظلمة يابس
    فالنار برودة في نوره خارقا
    هذا البيت سبقه عن مكانه
    لان ان اخذنا النار في الظلمة هي رطبة
    لان النار هي النهار والنهار ان غطة الشمس بالغيوم
    لن تكون حرارة الشمس قوية
    فمقصوده ان المسءلة حوت في باطنها ماء ونار
    ولكن ليست القولية اي الرقمية
    بل ان لكل مسءلة قطبية اي يستخرج منها
    قطب معتدل ولن تكون المسءلة هكذا الى اذا
    اخرجة جواهرها الخمس وليست الخمس التي تعرفونها
    هذا ما نستطيع توضيحه الان
    جزاكم الله الف خير وبارك الله فيكم هذا فضل منكم ونور في وسط النهار اليوم

    ظهر عندي شيخنا الفاضل احمادو ان البيوت غير مرتبة يعني مقصودة بوضعها بهذه الطريقة حتى لا يفكها الا من فتح الله عليه"



    احباب يس 02/03/2017
    "هناك من الشيوخ من يفسر
    بان النار في الظلمة يابس يعني بعد انطفائ نورها يبقى يبوستها والله اعلم"



    احمادو 02/03/2017
    "انتبه فهناك بيوت يشرح فيها ما قبلها
    فيظنها الطالب تكملة لطريقة
    وهي فقط شرح ومحاولة تشتيت الفكر"



    احمادو 02/03/2017
    "نعم هناك من يشرحها هكذا
    وهناك من يشرحها
    ان لنار جسد وروح
    طيب ان كان شرحه صحيح
    فكيف يسقط فالنار برودة في نوره خارقة
    يجب عليه ان يتبت انها رطب لان العمل
    هنا بالشيء وضده اي اما حركة اوسكون
    فضد اليابس رطب"



    احباب يس 02/03/2017
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
    انتبه فهناك بيوت يشرح فيها ما قبلها
    فيظنها الطالب تكملة لطريقة
    وهي فقط شرح ومحاولة تشتيت الفكر
    نعم صحيح ممتاز الله يحفظكم شيخنا العزيز احمادو انظر

    1ونور وظلمة من ماء تحققت
    2في نور وظلمة علوم تعانقا
    3ونور وظلمة في ناره حارقا

    كم تكرر كلمة نور وظلمة ثلاث مرات

    الاولى يشير للحياة والثانية سر الجمع بينهما
    والثالثة تركيب ينتج عنه قوة النار الحارقة

    والله اعلم

    "



    احباب يس 02/03/2017
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
    نعم هناك من يشرحها هكذا
    وهناك من يشرحها
    ان لنار جسد وروح
    طيب ان كان شرحه صحيح
    فكيف يسقط فالنار برودة في نوره خارقة
    يجب عليه ان يتبت انها رطب لان العمل
    هنا بالشيء وضده اي اما حركة اوسكون
    فضد اليابس رطب

    هذا تفسير مقنع من جهة اذا تاملنا جيدا يقبله العقل شيءا ما

    مبني على حس"



    احمادو 02/03/2017
    "ههه انت تريد توريطي في المحضور
    على كل كلمت ونور والظلمة من ماء تحققت
    قلنا سابقا انها مرحلة الجمع والتزويج
    اي تحققت الماء البارد رطب
    نور الماء وظلمة النار
    ونور والظلمة في ناره حارقى
    وهذا يعني حار يابس
    اي نور النار وظلمة الماء
    وهذا ما نسميه البطنين كل بطن فيها ذكر وانثى
    فلا تزويج بين الذكر والانثى من نفس البطن
    مثل مكان في عهد ابونا ادم
    فكان الذكر من البطن الاول يتزوج من الانثى من البطن الثاني
    والعكس"



    احباب يس 02/03/2017
    "نعم شيخنا الفاضل احمادو العمل كله على الاضداد ولهذا سماها قصيدة الشمس وضحاها

    لان السورة جمعت ثلاث علوية وثلاثة سفلية ان صح التعبير"



    احباب يس 02/03/2017
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
    ههه انت تريد توريطي في المحضور
    على كل كلمت ونور والظلمة من ماء تحققت
    قلنا سابقا انها مرحلة الجمع والتزويج
    اي تحققت الماء البارد رطب
    نور الماء وظلمة النار
    ونور والظلمة في ناره حارقى
    وهذا يعني حار يابس
    اي نور النار وظلمة الماء
    وهذا ما نسميه البطنين كل بطن فيها ذكر وانثى
    فلا تزويج بين الذكر والانثى من نفس البطن
    مثل مكان في عهد ابونا ادم
    فكان الذكر من البطن الاول يتزوج من الانثى من البطن الثاني
    والعكس
    لا شيخنا العزيز سبق وان اشرت لاخي رشيد اننا لا نريد ان نحرج الشيخ احمادو لاننا على العام

    واستسمحكم يا استاذي الفاضل"



    احباب يس 02/03/2017
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
    ههه انت تريد توريطي في المحضور
    على كل كلمت ونور والظلمة من ماء تحققت
    قلنا سابقا انها مرحلة الجمع والتزويج==== ههههههه
    اي تحققت الماء البارد رطب
    نور الماء وظلمة النار
    ونور والظلمة في ناره حارقى
    وهذا يعني حار يابس=== ممتاز الله ينصركم
    اي نور النار وظلمة الماء
    وهذا ما نسميه البطنين كل بطن فيها ذكر وانثى
    فلا تزويج بين الذكر والانثى من نفس البطن
    مثل مكان في عهد ابونا ادم
    فكان الذكر من البطن الاول يتزوج من الانثى من البطن الثاني
    والعكس
    رحم الله والديكم وشيوخكم ومن علمكم برحمته الواسعة في هذه الليلة المباركة ليلة الجمعة امين"



    احباب يس 02/03/2017
    "لازم الكل يشارك ويناقش لنتعاون كلنا في صميم الموضوع

    والله يفتح علينا وعليكم بالفتح العظيم في ما يحبه ويرضاه امين
    "



    عبد العزيز الشاذلي 02/03/2017
    "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاكم الله كل خير اخى احمادو واخى احباب يس

    الجواهر اخى احمادو حسب ما اعرف فى هذه الطريقة هم 3 فقط

    روح وجسد ونفس


    وانت اخى تريد تزوج نور النار لظلمة الماء

    اليس الاولى تزويج النور بالنور ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟"



    احباب يس 02/03/2017
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة عبد العزيز الشاذلى
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاكم الله كل خير اخى احمادو واخى احباب يس

    الجواهر اخى احمادو حسب ما اعرف فى هذه الطريقة هم 3 فقط

    روح وجسد ونفس


    وانت اخى تريد تزوج نور النار لظلمة الماء

    جوابي هو هنا = تأمل جوهر النار والماء واختبر *** في نور وظلمة علوم تعانقا

    اليس الاولى تزويج النور بالنور ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ==الزواج يكون بين الموجب والسالب
    وليس بين الموجب فقط ان شاء الله تصلك
    جزاكم الله خيرا"



    احباب يس 02/03/2017
    جزاكم الله خيرا يا شيخ احمادو


    احمادو 02/03/2017
    "اخي عبد العزيز وعليكم السلام
    الجواهر كما اشرت هم ليسى المتداولة
    فهناك من يسميها الاعتدلات الخمس اوالقطب الاكبر
    وحتى اهل الثلات جواهرهم غير ما هو متداول
    فهم القطب الاول والقطب الثاني والقطب الثالث
    مثل الاهرمات الثلات عندكم في الجيزة
    والمعلوفة بالجداول الثلاث
    فعندما جعل الغول جاه زيد المسدسة
    وجعلها جازيد واسقط الهاء فهو يشير الى القطب الاكبر
    منه فقط نستخرج ادم وحوى
    ام تزويج النور بظلام
    نولج الليل بالنهار ونولج النهار باليل
    فالليل بالنهار هي البياض
    والنهار بالليل هي حمرة المغرب
    فانتبه
    لقوله
    فافي النار الشرقية خدضت مغارب
    وفي النور الغربي تطيع مشارق
    فهذا كافي لتوضيح الامر"



    عبد العزيز الشاذلي 02/03/2017
    "الله يبارك لك اخى احمادو

    نعم اخى الاية مع البيت يشيروا لنفس المعنى



    الموضوع خرج عن الحروف الفعلية ودخلنا فى قصيدة الشمس

    فلعله يكون خير ان شاء الله عز وجل"



    احمادو 03/03/2017
    "نعم اخي الموضوع خرج عن الحروف الفعاية
    وذخل في العدد الفعلي وهو اقوى واشد
    لانه يركب على نفس مبدء الاكسير في الكمياء
    وهناك من يسميه الاكسير الرقمي"



    رشيد مها 03/03/2017
    "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شيخنا الفضل احمادوا
    هل تقصد الجواهر الخمسه من نقطة الابتداء الاولى الى نقطة الخامسة الحركة
    وريت توضح لنا الحروف الفعلية الثلاثة الروح والنفس والجسد لان كل مدهب وله حسابه"



    احمادو 03/03/2017
    "اخي رشيد الوصول الى الجوهر الخامس
    هو النطقة التي تبدء بها الحركة
    لان لكل مسءلة الى ولها نقطة تنطلق منها وهي
    موجودة في باطنها لان الجوهر داءما مستور في الاعماق
    فمن وصل للجوهر الخامس يستطيع اما ان يتحرك
    في الطباءع او يتحرك في الفلك"



    احمدر 03/03/2017
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة احباب يس
    لازم الكل يشارك ويناقش لنتعاون كلنا في صميم الموضوع

    والله يفتح علينا وعليكم بالفتح العظيم في ما يحبه ويرضاه امين
    جزاكم الله عنا خيرا اخواننا الكرام احباب يس الشيخ احمادو الشيخ عبد العزيز الشيخ رشيد
    كيف اشارك معكم وبضاعتي مزجاة
    فتح الله لنا"



    عبد العزيز الشاذلي 03/03/2017
    "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاكم الله كل خير احمادو

    ان شاء الله عز وجل الاخوة يستفيدوا ما تكتبه

    وياريت الاخوة يتشجعوا للنقاش والمشاركة


    كما تعرف اخى احمادو ان القصيدة لها اكثر من شرح وكل شيخ وله طريقة فيها

    فياريت نسير على منهج واحد من البداية للنهاية


    ولى سؤال اخى الكريم

    هل الجواهر الخمسة التى تقصدها يمكن الدخول بهم فى المخمس بطريقة التداخل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟"



    رشيد مها 03/03/2017
    "العدد الفعلي بالجواهر الخمس لحرف الف=66
    مارايكم شيخنا احمادوا"



    احمادو 03/03/2017
    "الجواهر الخمس التي اقصدها لا نذخل بها في مخمس
    بل ما يخرج بعدها من جواهر
    لانه الطباءع هي خمسة تخرج من خمسة"



    احمادو 03/03/2017
    "اخي رشيد حاولو كل جهذكم ان تفهمو الطىريقة التي اشير لكم
    عليها
    لانها طريقة القطب"



    عبد العزيز الشاذلي 03/03/2017
    "جزاكم الله كل خير احمادو

    وهل استخراج الطبائع الخمسة يكون بنفس طريقة استخراج الجواهر مرة اخرى"



    احمادو 03/03/2017
    لا لها طريقة مختلفة


    احباب يس 03/03/2017
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
    نعم اخي الموضوع خرج عن الحروف الفعاية
    وذخل في العدد الفعلي وهو اقوى واشد
    لانه يركب على نفس مبدء الاكسير في الكمياء
    وهناك من يسميه الاكسير الرقمي

    جزاكم الله الف خير هذه طريقة الشيوخ اصحاب الاسرار

    اتعرف ياشيخنا الفاضل احمادو بعدما ذكرت الاكسير الرقمي سبق ان بحثنا والحمد لله وجدنا شيخ يستخرج الاكسير الرقمي من اية البسملة كلها تحتوي كما تعرف على اربع كلمات وفي الاخير يقول هذا العدد المستخرج من البسملة هو الحامل لسر البسملة وان شئت نسميه اكسيرها الرقمي هذا من جهة


    ومن جهة اخرى وجدت شيخ يستخرج من البسملة اربع اكسير رقمي يعني لكل كلمة منها

    ويضع كل عدد في بيت للمربع ويمشي بسر التداخل ويعطي نتيجة ممتازة ولكن

    لا يحمله من ليس له طاقة قوية اكتسبها من الاذكار والورد الرباني الذي يداوم عليه

    لان مثل هذا المربع المستخرج يستهلك الطاقة حقيقة ولا اعرف ما سبب استهلاك طاقة بهذه الصورة ام لقوة الطريقة هي السبب

    والله يفتح علينا وعليكم بالفتح العظيم في ما يحبه ويرضاه امين
    "



    احمادو 03/03/2017
    "نعم اخي هذه الطريقة من اقوى الطرق
    لان خذامها اعلى مراتب لهذا لا يتحملها اين كان
    وما كلامنا عنها فقط لعلى يكون هناك من هو اهلها
    فلهذا التبسيط فيها غير وارد"



    احباب يس 03/03/2017
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة احمادو
    نعم اخي هذه الطريقة من اقوى الطرق
    لان خذامها اعلى مراتب لهذا لا يتحملها اين كان
    وما كلامنا عنها فقط لعلى يكون هناك من هو اهلها
    فلهذا التبسيط فيها غير وارد
    كلامك صحيح جداااا لان من راى واحس واطلع ليس كمن سمع

    والحمد لله والشكر لله وان شاء الله عز وجل ياتي الاذن ولا نبخل على احبابنا وشيوخنا الاعزاء

    ومصطلحك الاكسير الرقمي لم اكن اسمع به سبحان الله العظيم فهو اسم على مسمى

    جزاكم الله الف خير يا طيب القلب والاصل
    "



    احباب يس 04/03/2017
    "السلام عليكم ورحمة الله يا شيخ احمادو

    ان شاء الله وصلك ما كنت تريد
    افتح يا سمسم هههه"



    عبدالنور 04/03/2017
    "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    سؤال بسيط ... كيفية الاستنزال بالمخمس ؟
    وشكرا جزيلا"



    احباب يس 04/03/2017
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة عبدالنور
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    سؤال بسيط ... كيفية الاستنزال بالمخمس ؟
    وشكرا جزيلا
    وعليكم السلام ورحمة الله نطلب نقل السؤال الى محل الاسئلة لانه خارج عن صميم الموضوع

    وشكرا جزيلا"



    العبدالفقير 07/08/2017
    جزاكم الله خيرا اخي ابو فرات


    سعسوقي 20/08/2017
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


  • #2
    جزاكم الله خيرا على هذا المجهود الرائع
    اخي العزيز ناظم و جميع المشايخ
    بارك الله فيكم جميعا

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيكم وجزاكم الله كل خير

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيكم وجزاكم الله كل خير

        تعليق

        يعمل...
        X