إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال خاص بطريقة حساب الجواهر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سؤال خاص بطريقة حساب الجواهر

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    الإخوة الكرام هل لاحظتم أن هناك اختلاف بين المشايخ في حساب الجواهر

    في حساب النفس والعقل

    اما يحسبوها بطريقة الجسد أو بطريقة الروح

    فما السبب في اختلافهم في حساب العقل والنفس ؟؟؟؟

  • #2
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    شيخنا الكريم هدا الأمر كثيرا ما كان يحيرني.

    وهو أن الجواهر في حقيقة الأمر ثمانية وليست خمسة.

    4 مركبات : جسد ونفس وروح وعقل.
    وكل مركب منها له سكون وحركة.

    ولنأخذ مثالا. أحمد

    التراب:
    الجسد الساكن : قيمته عدد الحروف 4
    الجسد المتحرك: جمل 53.

    الماء:
    النفس الساكنه: 11 عدد حروف البسط الحرفي (الف حا ميم دال)
    النفس المتحركة: 254 = 1+30+80+8+........+4+1+30 جمل البسط الحرفي.

    الهواء:
    الدم الساكن:21 عدد حروف البسط العددي (واحد ثمانية اربعين اربعه)
    الدم المتحرك -دقات القلب- :2022 جمل البسط العددي.

    النار:
    العقل الساكن:57 عدد حروف البسط العددي للبسط الحرفي (واحد ثلاثين ثمانين ثمانية واحد اربعين عشره ........)
    العقل المتحرك:6880 جمل البسط العددي للبسط الحرفي.

    العناصر عا هنا.

    واكن كبف نركبها؟؟؟؟
    هل من مجيب؟؟؟

    هل ندخل الحركة في مثلث خالي الوسط ونكمل بطريقة المقص,
    ثم نفعل نفس الشيء مع عداد الحركة.؟
    ثم ماذا بعد؟؟
    سلام قولا من رب رحيم

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة Strabor مشاهدة المشاركة
      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      شيخنا الكريم هدا الأمر كثيرا ما كان يحيرني.

      وهو أن الجواهر في حقيقة الأمر ثمانية وليست خمسة.

      4 مركبات : جسد ونفس وروح وعقل.
      وكل مركب منها له سكون وحركة.

      ولنأخذ مثالا. أحمد

      التراب:
      الجسد الساكن : قيمته عدد الحروف 4
      الجسد المتحرك: جمل 53.

      الماء:
      النفس الساكنه: 11 عدد حروف البسط الحرفي (الف حا ميم دال)
      النفس المتحركة: 254 = 1+30+80+8+........+4+1+30 جمل البسط الحرفي.

      الهواء:
      الدم الساكن:21 عدد حروف البسط العددي (واحد ثمانية اربعين اربعه)
      الدم المتحرك -دقات القلب- :2022 جمل البسط العددي.

      النار:
      العقل الساكن:57 عدد حروف البسط العددي للبسط الحرفي (واحد ثلاثين ثمانين ثمانية واحد اربعين عشره ........)
      العقل المتحرك:6880 جمل البسط العددي للبسط الحرفي.

      العناصر عا هنا.

      واكن كبف نركبها؟؟؟؟
      هل من مجيب؟؟؟

      هل ندخل الحركة في مثلث خالي الوسط ونكمل بطريقة المقص,
      ثم نفعل نفس الشيء مع عداد الحركة.؟
      ثم ماذا بعد؟؟
      احسنت اخي انت قريب جدا منها

      نعم السبب في الاختلاف هو الحركة والسكون

      فالجسد يميل للسكون
      والروح تميل للحركة

      والسكون يميل للغرب

      والحركة تميل للشرق

      والغرب يميل الظلمه

      والشرق يميل للنور


      فإنظر في أي جهه تريد أن تتوجه

      والجواهر الثمانية تخرج من الحركة 4 جواهر وقطب

      و4 جواهر وقطب تخرج من السكون

      ومنهم يتم التركيب

      وطريقة الاستخراج تختلف عن ما وضعته اخي استرابور

      تعليق


      • #4
        احب اضيف لاخي استرابور والأخوة جميعاً

        السكون طبع وهو أصل ويخرج منه الجواهر الأربعة
        وكذلك الحركة طبع وهي اصل ويخرج منه الجواهر الأربعة

        آحدهم طول والثاني عرض

        أو تستطيع تقول 4 فاعلة و 4 منفعلة

        فحار يابس ليس هو يابس حار

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم شيخنا
          من أهم المواضيع التي أتعبتني وتؤرقني
          عسى الله يفتح علينا وعليكم
          بارك الله فيكم وعليكم شيخنا

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة أبو خالد مشاهدة المشاركة
            السلام عليكم شيخنا
            من أهم المواضيع التي أتعبتني وتؤرقني
            عسى الله يفتح علينا وعليكم
            بارك الله فيكم وعليكم شيخنا
            وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

            الله يبارك لك اخي

            والله اضع ما استطيع

            واسال الله عز وجل أن تصل لأهلها ممن يتقوا الله في خلقه

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة عبدالعزيز الشاذلي مشاهدة المشاركة
              احب اضيف لاخي استرابور والأخوة جميعاً

              السكون طبع وهو أصل ويخرج منه الجواهر الأربعة
              وكذلك الحركة طبع وهي اصل ويخرج منه الجواهر الأربعة

              آحدهم طول والثاني عرض

              أو تستطيع تقول 4 فاعلة و 4 منفعلة

              فحار يابس ليس هو يابس حار
              بارك الله فيكم شيخنا العزيز.
              لا نستطيع أن نوفي لكم حقكم علينا.
              كم من الناس الذين أنعم الله عليهم ببعض العلم يبخلون ويرمزون ويعقدون الأمور.
              بل الأدهي من ذلك يضلون طلاب العلم عن قصد.

              وأنتم تفعلون عكس ذلك. تصرحون بالعلم الصحيح في حدود المستطاع والمباح.
              ولا تضلل الطلاب.
              بارك الله لكم وعليكم.
              سلام قولا من رب رحيم

              تعليق


              • #8
                موضوع يستحق البحث جيدا ما شا الله

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة Strabor مشاهدة المشاركة
                  بارك الله فيكم شيخنا العزيز.
                  لا نستطيع أن نوفي لكم حقكم علينا.
                  كم من الناس الذين أنعم الله عليهم ببعض العلم يبخلون ويرمزون ويعقدون الأمور.
                  بل الأدهي من ذلك يضلون طلاب العلم عن قصد.

                  وأنتم تفعلون عكس ذلك. تصرحون بالعلم الصحيح في حدود المستطاع والمباح.
                  ولا تضلل الطلاب.
                  بارك الله لكم وعليكم.
                  الله يبارك لك اخي

                  ويجزيك كل خير

                  هذا من طيب اصلك

                  الحمد لله رب العالمين احاول قدر المستطاع

                  واسال الله ان يصل ما اكتبه لأهله ويحجبه عن غيرهم

                  اللهم امين

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة عبد الجليل مشاهدة المشاركة
                    موضوع يستحق البحث جيدا ما شا الله
                    الله يبارك لك اخي

                    نعم موضوع مهم اخي

                    يظن البعض اننا نتكلم في اشياء بسيطة يعرفها اغلب المهتمين بهذا العلم

                    ولكن للأسف مع انها فعلا اشياء بسيطة فما يعرفه اغلب الباحثين والمهتمين بهذا العلم هو خطاء وتضليل ليس إلا

                    وما أفعله احاول اصحح ابسط المفاهيم والأصول

                    فإن كانت لديك معلومات وأصول صحيحه لهذا العلم فسيكون ما تقوم به من تراكيب وفقيه وحرفية تكون قوية وذات اثر قوي ونافذه من وقتها

                    وكلما اختلت عندك الأصول أبطات عليك الإجابة

                    حتي يصل الطالب لمرحلة من كثرة أخطاءه تأتيه العوارض من كل حدب وصوب

                    ولا تنفعل معه الاوفاق أو غيرها بل تأتي بنتيجة عكسية

                    وهذا ما احاول جاهدا أبعاد الإخوة عنه

                    وتحذيرهم كلما رأيت شئ خطاء وبه عوارض أملهم أن يبتعدوا عنه واجري على الله عز وجل

                    تعليق


                    • #11
                      المشاركة الأصلية بواسطة عبدالعزيز الشاذلي مشاهدة المشاركة

                      الله يبارك لك اخي

                      نعم موضوع مهم اخي

                      يظن البعض اننا نتكلم في اشياء بسيطة يعرفها اغلب المهتمين بهذا العلم

                      ولكن للأسف مع انها فعلا اشياء بسيطة فما يعرفه اغلب الباحثين والمهتمين بهذا العلم هو خطاء وتضليل ليس إلا

                      وما أفعله احاول اصحح ابسط المفاهيم والأصول

                      فإن كانت لديك معلومات وأصول صحيحه لهذا العلم فسيكون ما تقوم به من تراكيب وفقيه وحرفية تكون قوية وذات اثر قوي ونافذه من وقتها

                      وكلما اختلت عندك الأصول أبطات عليك الإجابة

                      حتي يصل الطالب لمرحلة من كثرة أخطاءه تأتيه العوارض من كل حدب وصوب

                      ولا تنفعل معه الاوفاق أو غيرها بل تأتي بنتيجة عكسية

                      وهذا ما احاول جاهدا أبعاد الإخوة عنه

                      وتحذيرهم كلما رأيت شئ خطاء وبه عوارض أملهم أن يبتعدوا عنه واجري على الله عز وجل
                      جزاك الله خيرا شيخ عبدالعزيز

                      تعليق

                      يعمل...
                      X