إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الى من يتهم الصوفية بالالحاد حسبنا الله ونعم الوكيل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الى من يتهم الصوفية بالالحاد حسبنا الله ونعم الوكيل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    الاخوة الكرام لم استطع ان لا اكتب هذا الموضوع الان وانتظر الى بعد انتهاء الشهر الكريم


    ارسل لى من احد الاخوة رابط لمنتدى صاحبه شيعى

    وكتب اكثر من موضوع يتهم فيه الصوفية بالالحاد وانهم ادخلوا اسماء الشياطين مع ايات الله عز وجل واسمائه الحسنى وسوف انقل نص بعض كلامه واتى لكم ايضا بالرد عليه من كلامه هو وليس من كلامى وحسبنا الله ونعم الوكيل

    هذا نص كلامه فى بداية الموضوع

    اخواني في الله
    درسنا اليوم عن الصوفيه المعاصرة واورادهم وحقيقه هذه الاوراد . وكيف خلطوا اسماء الله باسماء الشياطين . وكيف نسبوا الزور والبهتان الي المشايخ الاجلاء . فتعالوا معي نستعرض بعض طرق الصوفيه واورادها الباطله . مستندا الي كتبهم واورادهم بالبيان القاطع .



    الطريقة الشاذلية ودلائل الخيرات:
    وقد ورد في كتاب "أدل الخيرات" من أوراد الشاذلية، للشيخ عبد الفتاح القاضي، ورد بعض صلوات الشيخ الفاسي نصه مايلي:"يالله يوه واه هو ياهو يامن هو أنت، أنت هو يوه هو يايوه هو ياجليل ياهو يامن لاهو إلا أنت هو" كنوز الأسرار في الصلاة والسلام على النبي ص 79

    الطريقة الفاسية:
    يمزج الفاسيُّ الآيات القرآنية بعقيدة وحدة الوجود بالألفاظ السريانية، فيقول:"اللهم صلِّ على كلمتك العليا من حيث الاختراع، والابتداع، وعروتك الوثقى من حيث تتابع الاتباع، وحبلك المعتصم عند الضيق، والاتساع، وصراطك المستقيم للهداية، والاتباع، ?الم?،?حم?،أَدُمّ، حَمَّ، ?ق?،?طسم?،?مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ?[29-سورة الفتح] ، أَحُونُ ودود، ?طه?،?يس?،?ق?،?ن والقلم وما يسطرون?،اللهم صلِّ على المتخلق بصفاتك، المستغرق في مشهادة ذاتك، الحق المتخلق بالحق، حقيقة الحق، ?أَحَقٌّ هُوَ قُلْ إِي وَرَبِّي إِنَّهُ لَحَقٌّ?[53 سورة يونس].ا هـ كنوز الاسرار في الصلاة السلام على النبي المختار ص 79.
    الطريقة الخلوتية العونية العيونية:
    يتلقى المريد في بداية سلوكه عشر آيات قرآنية مع دعاء يسمونه دعاء سر القاف، ويتكرر حرف القاف عشر مرات في كل آية من هذه الآيات العشر، حسب قواعد علم الجفر أحد علوم بني إسرائيل، بموجب قاعدة أبجد هوز..وقد قرأت فيما أتذكر في أحد الكتب الصفراء ، أن من يداوم على قراءة هذه الآيات يصبح من أهل التصريف، ومع تدرج المريد في مراتب الطريق السبعة تظهر الألفاظ السريانية تباعا ، فإذا وصل المريد إلى الاسم السادس و السابع تلقى جرعة كبيرة من هذه الأسماء، وتبلغ الألفاظ السريانية في ورد الاسم السابع ثمانين اسما، منها ما هو مكتوب نثرا، ويسمى البرهتية، ومنها ما نظمه المشايخ في قصيدة الجلجولتية.

    والبرهتية يقرأ فيها المريد واحد وأربعين اسما، كل منهم مكتوب مرتين بهذه الصورة:"برهتيه برهتيه، كرير كرير، تتليه تتليه، وهكذا..."
    ورد الاسم السابع من أوراد الخلوتية العونية العيونية، وهو غير مطبوع، وينقله المريد عن شيخه، ويشرح البوني في كتابه"منبع أصول الحكمة"أسرار البرهتية بقوله:"فاعلم أت أسماء البرهتية، هي القسم المعّول عليه من قديم الزمان، وكان القدماء يسمونه بالعهد القديم، والميثاق العظيم، والسر المصون، والكنز المخزون، والعهد القديم، والكبريت الأحمر،وقد تكلم به الحكماء الأُول، ثم السيد سليمان بن داود عليه السلام، ثم آصف بن برخيا، ثم الحكيم قلفطيروس، ثم تتلمذ له إلى يومنا هذا، وهو قسم عظيم لا يتخلف عنه ملك،ولا يعصيه جني،ولا عفريت، ولا مارد، ولا شيطان،وكل طالب لم تكن عنده، أو لم يكن له علم بها، فعلمه أجذم.

    وبالجملة فهذه الأسماء قسم جليل عظيم الشأن ،كثير البركة، والبرهان يغني عن جميع ما عداه من العزائم والأقسام، ويتصرف في جميع الأعمال من استنزال أملاك، واستحضار أعوان،وجلب ودفع،وصرع وقهر،وإخفاء وإظهار". ثم يشرح فوائد كل اسم من البرهتية، وما تستخدم فيه، فيقول:كرير" إن من خواصه أن من واظب على قرائته كل ليلة مائة مرة، فإنه يجتمع بالجن عيانا، وربما يصيرون له خداما ، ومن واظب على ذكر برهتيه كرير تتليه....خضعت له الأرواح العلوية والسفلية". ا هـ منبع أصول الحكمة للبوني ص 67-68.

    وشرح البوني مجموعة من الطلاسم، والعزائم المبينة على الجفر، ثم يذكر الرياضات المناسبة لكل عزيمة، حتى يجعلك تستحضر الجن والملائكة المقربين بزعمه، ثم يشرح لك علامة كل ملك، وتميزه عن غيره فيقول:"أما السيد جبرائيل،فينزل في قبة من نور،وعلى رأس القبة لواء أصفر، ولا يخرج من القبة إلا إذا وجه الطالب خطابه إليه ، وله عشرة أعوان ينزلون معه، ووقته يوم الاثنين،وخادمه الأبيض" ا هـ منبع أصول الحكمة للبوني ص 93 .

    أما الجلجوتية، فيشرحها البوني أيضا في كتابه"شمس المعارف الكبرى" (وهو كتاب لتعليم السحر)، ولا يخرج الكلام فيها عما سبق بيانه عن البرهتية. وهكذا يتلقى المريد علوم السحر على أنها فتوحات ، وأسرار وإلهامات ربانية، وبرغم اعتراف البوني أن هذه الأسرار ينسبها تارة إلى علوم الحكماء والفلاسفة، وينسبها تارة أخرى إلى علوم سليمان عليه السلام، إلا أن المشايخ، والمريدين يرونها أرقى الفتوحات في الإسلام.



    ---------------------------------------------



    هذه مقتطفات من موضوعه الحاد الصوفية


    هذا كلامه على الصوفية والحادهم والاسماء السريانية التى هى اسماء جن وشياطين


    وفى موضوع اخر يتكلم هو فيه عن الجلجلوتيه ويذكر ان سيدنا سلمان الفارسى رضى الله عنه وارضاه سمع امير المؤمنين سيدنا على بن ابى طالب رضى الله عنه وارضاه وكرم وجهه الشريف يتلوه ويبكى وشرحه لسيدنا سلمان وهذا نص كلامه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لايخفى على احد ممن اطلعوا على العلوم الخفيه ان الدعوة الجلجوتيه منسوبة للامام علي عليه السلام لكن هذه الدعوة وروايتها تختلف عما اورده ابو علي البوني في منبع اصول الحكمة
    وهنا يرد اسم الصحابي الجليل سلمان المحمدي في سؤاله للامام علي عليه السلام حول خواص هذه الدعوة وسنقدمها على ما هي عليه من ترتيب الابيات والاسماء والتي كما ذكرنا ان تختلف عن ما اورده علماء ورواة الجلجلوتيه
    والله الموفق
    بسم الله الرحمن الحيم
    عن سلمان الفارسي رضي الله عنه قال جلست مع امير المؤمنين عليه السلام فسمعته يتلو دعاء عظيم لم افهم منه الا القليل ودموعه تجري على خده من غير نحيب فقلت له يامولاي مالذي يبكيك فقال ياسلمان من قرا هذا الدعاء لم تزل الملائكه تستغفر له مامدام قارئ ياسلمان مامن عبد قرا هذا الدعاء بنيه خالصه الا ادخله الله الجنه مع الانبياء والشهداء والصالحين الا اخبرك وازيدك من فضل قراءه هذا الدعاء فقال لي ياسلمان اذا قرات هذا الدعاء فاجعل نيتك وجل وطهر ثيابك فان فيها اثني عشر حرف من ياسين فيها البركه والغناء وتيسير الامور وقضاء الحوائج والتوفيق والنصر فقلت له ياسيدي هل له ساعه مخصصه به ام لا فقال اول ساعه من نهار الخميس وهي الساعه منسوبه للمشتري فاقصد تلك الساعه تضفر بالسعاده الابديه وفيه اسم الله الاعظم ولا تبيح بسره لمن لايعرفه ياسلمان مامن احد من خلق الله قرا هذا الدعاء الا كفاه الله شر الجن والانس من بني ادم وبنات حواء فاذا قال (بدات باسم الله روحي به اهدت) هداه الله وكشف له سرائر العلوم واذا قال (وصليت بالثاني على غير خلقه )غفراله ذنوبه من اول الدهر الى اخره وادخله الجنه بغير حساب واذا قال (باج اهوج يالا هج ومهوج )هذا هو اسم الله تعالى ياسلمان من قرا هذا الاسم كل يوم مائه مره دخل الجنه بغيرحساب ياسلمان واذ قال( ياجلجلوت بالاجابه هللت) يرفع قارئ هذي الدعاء الى السماء فان اسم الله الاعظم بالعربيه (ياحي ياقيوم ادعوك راجيا) فليدع الله بماشاء يعطى وهو رحيم كريم ياسلمان واخر كلمات تخمد النيران وتفك الرقاب من اغلالها وتذهب الحزن واذا قال (افض من الانوار فيضه مشرق علي واحي ميت قلبي بطيطغت ) والانوار هي الارزاق ياسلمان اذا الله اراد ان يبتلي عبد في الدنيا ابتلاه بالفقر فانه من اعظم المصائب ياسلمان اذا بدات لك حاجه عند الله فليقرا (اقضي يارباه بالنور حاجتي بنور جسيم جل سرعا قد انقضت ) فان فيه قضاء الحوائج ياسلمان اذا اراد احدكم من الله تعالى فليقرا بعد صلاه الصبح هذه الكلمات بياه وبايوة نموه اصاليا وياعالم يسر اموري بصلصلت ففي هذه الكلمات تيسير الامور حقيقه ياسلمان اذا خاف اذا خاف احدكم من عدو او ظالم او جائر فليقرا هذه الكلمات احرسنا ياذا الجلال بكاف كن بنصر عزيز قاطع السر اسبلت ففيها سر عظيم لايعرف فضله الا الله تعالى ياسلمان اذا اصاب احدكم هم او غم او شده فليقرا هذه الكلمات وخلصنا من كل هم وغم وشده فانت رجاء العالمين وان طغت ياسلمان عليك بقرائته والمداومه عليه فان فيه البركه الغانيه ياسلمان اذا اراد احدكم ان يصرف عنه اعدائه فليقرا وصم وابكم واعمي عنا عدونا واحرسنا ياذا الجلال بحوسمت ياسلمان الا تحب ان ازيدك من فضل هذا الدعاء قال نعم قال من قرا هذا الدعاء بنيه خالصه على طهاره اعطاه الله في الدنيا مثل مايعطي بني امي من الفضل والاكرام ولا قراه مديون الا قضا الله دينه او مهموم او مغموم الا فرج الله عنه وما قراءه مريض الا شافاه الله ولا قرا على متعسر الا ولدت في الحال ولا على مسافرالااعاده اللله سالما غانما ياسلمان اذاوصل قارئ الاسم الاعظم وهو الذى فى صدر الدعاء فليرفع راسه الى السماء ويدعو بما يريد فانه يستجاب له فى الحال ياسلمان من حفظه على ظهر قلب لم تمس جلده النارياسلمان احفضه وعلمه علماء المؤمنين من شيعتنا ياسلمان ياتى قارئ هذا الدعاء وعلى رئسه تاج من الذهب الاحمر المرصع باالد ر والجوهر ياسلمان من قرا هذا الدعاء فى كل يوم مره او فى كل اسبوع مره او فى كل شهر مره ادخله الله الجنه بغير حساب ياسلمان لا تفارق هذا الدعاء مادمت حيا فانه فىه البركه والرزق وتيسير الامور وتكون ممن يصافحه رسول الله وتنحسر عنك الذنوب كانحسارالظل ياسلمان اذا انت شرعت تقرا هذا الدعاء صفت الملائكه من فوق راسك وهم يستغفرون الله لك ويصلون على النبى واله قال سلمان فبقيت متعجبا مما قال امير المومنين من فضل هذا الدعاء الى ان اتى الليل فقام للصلاه وقمت فقلت ياسيدى متى تكتب لى فقال غدا انشاء الله تعالى فلما اصبحت فصليت معه سالته عن كتابته فامرغلامه وقال اتنى بنسخه دعاء الجلجلوت فاتا بها فكتبة لى فاعطانى اياه وقراته وفيه شى لم افهمه وداومت على قراته فاذا فيه اسم الله الاعظم فزدت سرورا عظيما وعلمته كثيرا من الناس من فظل سيدى ومولاى امير المؤمنين ولم ناخذ تمام شرحه مخافتا ان يظهر عليه من لا يخاف


    -------------------


    انظروا انتم الى الاسماء الموجودة فى الجلجلوتيه التى اتى بها والى التى فى بعض الاوراد وستجدوا انها نفس الاسماء


    ان اتت فى اوراد الصوفية فهى اسماء جن وشياطين

    وان اتت من روايات الشيعة فهى اسماء لله عز وجل



    ولا اقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير


  • #2
    جزاك الله خيرا

    تعليق


    • #3
      جزاكم الله كل خير علي المرور العطر والدعاء

      تعليق

      يعمل...
      X