إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ورقة من كتاب المذكرات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ورقة من كتاب المذكرات

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    في إطار مجهودات الإدارة لاسترجاع المواضيع السابقة التي سبق أن نشرت في منتدانا السابق (منتدى الأنوار الشاذلية)،

    هذا موضوع كتب من طرف الشيخ


    محمد علي 03/09/2019
    "السلام عليكم اخوتي الاحبة

    بعد عودتي احببت ان تكون هناك هدية متواضعه للاخوة يتقبلوها مني بسبب ابتعادي كثيرا عنهم وارجوا من الله التوفيق
    فاهدي لهم هذه الصورة من الكتاب المذكور :

    "


    المتعلمم 03/09/2019
    "وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    بارك الله فيك أخي الكريم وشكرا جزيلا"


    عمر2 03/09/2019
    بارك الله فيك


    حمزة عمو 03/09/2019
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


    الباز 03/09/2019
    "اذا تعتمد على تكسير الحروف السبتي
    يكون المسار اوضح"


    الباز 03/09/2019
    "زحل .... الدلو الجدي يعني ليل ونهار
    القمر السرطان
    عطارد..العذراء الجوزاء ليل ونهر
    الزهره ميزان ثور ليل ونهار
    الشمس.. الاسد
    المريح..الحمل العقرب ليل ونهار
    المشتري..الحوت القوس
    هذهي الابراج تعتبر البيوت"


    الحارس 04/09/2019
    لكم جزيل الشكر


    محمد علي 05/09/2019
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة الباز
    زحل .... الدلو الجدي يعني ليل ونهار
    القمر السرطان
    عطارد..العذراء الجوزاء ليل ونهر
    الزهره ميزان ثور ليل ونهار
    الشمس.. الاسد
    المريح..الحمل العقرب ليل ونهار
    المشتري..الحوت القوس
    هذهي الابراج تعتبر البيوت

    هذا ينفعك في الزايرجه التي تضع فيها حروف البرج ايها العزيز
    فمثلا كوكب الغرض المشتري فبرجه القوس نهارا والحوت ليلا فهنا ناخذ حروف البرج المناسب ونضعها في البيت المناسب فان كان عزا تضعها في بيت العاشر فهو بيت العز والسلطان وهكذا ... هذا في حال استعملت البيت وان اردت الشرف للكوكب فتضع في الطالع ."


    الباز 05/09/2019
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة محمد علي
    هذا ينفعك في الزايرجه التي تضع فيها حروف البرج ايها العزيز
    فمثلا كوكب الغرض المشتري فبرجه القوس نهارا والحوت ليلا فهنا ناخذ حروف البرج المناسب ونضعها في البيت المناسب فان كان عزا تضعها في بيت العاشر فهو بيت العز والسلطان وهكذا ... هذا في حال استعملت البيت وان اردت الشرف للكوكب فتضع في الطالع .
    اذا تريد تعرف الحرف لابد من معرفة الطول وا العرض"


    عاشق العلوم 05/09/2019
    "هذا ينفعك في الزايرجه التي تضع فيها حروف البرج ايها العزيز
    فمثلا كوكب الغرض المشتري فبرجه القوس نهارا والحوت ليلا فهنا ناخذ حروف البرج المناسب ونضعها في البيت المناسب فان كان عزا تضعها في بيت العاشر فهو بيت العز والسلطان وهكذا ... هذا في حال استعملت البيت وان اردت الشرف للكوكب فتضع في الطالع .
    ..................................
    اخي الكريم محمد هل ممكن ان نستخدم ذالك في المثلث وكيف نصنع مع البيت العاشر فما فوق علما ان بيوت المثلث هي 9 وهل ناخذ الحروف نحسب ارقامها ثم نضعها في البيت المناسب مع الشكر
    "


    farajallah 05/09/2019
    "السلام عليكم جميعا
    الموضوع ممتاز شيخنا محمد علي ننتظر المزيد من الشرح
    ان لم يكن عندكم مانع"


    محمد علي 06/09/2019
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة عاشق العلوم
    هذا ينفعك في الزايرجه التي تضع فيها حروف البرج ايها العزيز
    فمثلا كوكب الغرض المشتري فبرجه القوس نهارا والحوت ليلا فهنا ناخذ حروف البرج المناسب ونضعها في البيت المناسب فان كان عزا تضعها في بيت العاشر فهو بيت العز والسلطان وهكذا ... هذا في حال استعملت البيت وان اردت الشرف للكوكب فتضع في الطالع .
    ..................................
    اخي الكريم محمد هل ممكن ان نستخدم ذالك في المثلث وكيف نصنع مع البيت العاشر فما فوق علما ان بيوت المثلث هي 9 وهل ناخذ الحروف نحسب ارقامها ثم نضعها في البيت المناسب مع الشكر
    تفضل ايها العزيز
    فهذا المشتري وبيته الحوت وضعنا الحوت في البيت العاشر كما فعل ابن عزوز بعد تصحيح التصحيف فهنا يعتبر المشتري في بيت العز والسلطان لان الحوت في بيت العز والسلطان اي البيت العاشر
    والحوت هنا يعبر عنه بالحروف غ ش فهي حروف الحوت بعينه لا شي غيره . وهكذا تفعل مع كل بيت فأن كان عمل للبيع والشراء فتأخذ نفس الجدول ونفس الزايرجة ولكن تضع حروف برج الحوت في البيت الثاني لانه بيت المال والبيع والشراء . وهذا بيان واضح ان شاء الله
    وتفضل هذه هي بيوت الاثني عشر التي تسأل عنها .
    "


    محمد علي 06/09/2019
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة farajallah
    السلام عليكم جميعا
    الموضوع ممتاز شيخنا محمد علي ننتظر المزيد من الشرح
    ان لم يكن عندكم مانع
    اهلا بكم اخي العزيز حياكم الله بخدمتكم ان تفضلتم بسؤال او استفسار"


    محمد علي 06/09/2019
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة الباز
    اذا تعتمد على تكسير الحروف السبتي
    يكون المسار اوضح
    وهو ما استعملته ايها العزيز"


    محمد علي 06/09/2019
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة الباز
    اذا تريد تعرف الحرف لابد من معرفة الطول وا العرض
    ايها العزيز الطول والعرض مدخل لمعرفة الحروف الفعلية وليست لبناء الزايرجة فحروف الابراج وحروف الكواكب ثابته لان تسكينك على حروف ابجد
    وبالتالي الجمل القولي يكون عليها فلا بد هنا ان تعتمد على الابجدية المشهور ليصح الجمل القولي عندك ويصح عندك حروف الابراج والكواكب والمنازل .
    وان اردنا ان نفعل مثل ما تريد فعليك استخراج ابجدية خاصة من جملتك وبعدها تقسطها طولا وعرضا لتستخرج حروف الكواكب والابراج وبالتالي هنا
    الحساب القولي سيتغير فلا يحق لك ان تعتبر الالف 1 والباء 2 انما القولي هنا هو جملتك فضلا عن الفعلي الذي سيعتمد استخراجه على الحساب القولي
    الخاص بك . وكل ذلك متاهات لا فائدة منها وعراقيل هي نفسها ان استخدمت الابجدية المشهورة ابجد هوز واعتمدتها في القولي ومنها تستخرج الفعلي
    وبعدها ابراجك وكواكب اي ساعاتك وايامك . فهو اسهل وابسط عليك ويعطي دقه ويبعدك عن الزلل والفعل نفس الفعل الذي تتكلم عنه ."


    الباز 06/09/2019
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة محمد علي
    ايها العزيز الطول والعرض مدخل لمعرفة الحروف الفعلية وليست لبناء الزايرجة فحروف الابراج وحروف الكواكب ثابته لان تسكينك على حروف ابجد
    وبالتالي الجمل القولي يكون عليها فلا بد هنا ان تعتمد على الابجدية المشهور ليصح الجمل القولي عندك ويصح عندك حروف الابراج والكواكب والمنازل .
    وان اردنا ان نفعل مثل ما تريد فعليك استخراج ابجدية خاصة من جملتك وبعدها تقسطها طولا وعرضا لتستخرج حروف الكواكب والابراج وبالتالي هنا
    الحساب القولي سيتغير فلا يحق لك ان تعتبر الالف 1 والباء 2 انما القولي هنا هو جملتك فضلا عن الفعلي الذي سيعتمد استخراجه على الحساب القولي
    الخاص بك . وكل ذلك متاهات لا فائدة منها وعراقيل هي نفسها ان استخدمت الابجدية المشهورة ابجد هوز واعتمدتها في القولي ومنها تستخرج الفعلي
    وبعدها ابراجك وكواكب اي ساعاتك وايامك . فهو اسهل وابسط عليك ويعطي دقه ويبعدك عن الزلل والفعل نفس الفعل الذي تتكلم عنه .
    كلامك روعه وجميل
    اوضح بخصوص
    العرض وا الطول
    عندما تريد تدخل في
    المقمات التسعه
    وهي تعتبر تسكينك
    عندما تختار الحرف الكوكب المطلوب ب العرض
    لابد يتصل في الطول
    وهذا يستخدم في الخير
    واذا تريد تستخدم الدفع عليك ان تدخل من الطول
    ولابد من حرف الاتصال
    ولاتنسا
    انت عندك تسعه حروف في ااكوكب الواحد
    ولابد ان تعرف حرفك المطلوب
    من العرض وا الطول
    وبوجد مفهوم ثاني في داخل المثلث يتكلم عن العرض وا الطول
    وهذا المفهوم الثاني يختلف النقاش فيه"


    محمد علي 07/09/2019
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة الباز
    كلامك روعه وجميل
    اوضح بخصوص
    العرض وا الطول
    عندما تريد تدخل في
    المقمات التسعه
    وهي تعتبر تسكينك
    عندما تختار الحرف الكوكب المطلوب ب العرض
    لابد يتصل في الطول
    وهذا يستخدم في الخير
    واذا تريد تستخدم الدفع عليك ان تدخل من الطول
    ولابد من حرف الاتصال
    ولاتنسا
    انت عندك تسعه حروف في ااكوكب الواحد
    ولابد ان تعرف حرفك المطلوب
    من العرض وا الطول
    وبوجد مفهوم ثاني في داخل المثلث يتكلم عن العرض وا الطول
    وهذا المفهوم الثاني يختلف النقاش فيه
    نعم ايها العزيز هذا مدخل فاختيارك لحرف العرض هو اختيارك للبيت الذي ستسكن به حرف الطول ليس الا وهذا هو حقيقة مفهوم الطول والعرض وان راجعت الصورة فهي اسهل مداخل الطول والعرض وادقها ."


    الباز 07/09/2019
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة محمد علي
    نعم ايها العزيز هذا مدخل فاختيارك لحرف العرض هو اختيارك للبيت الذي ستسكن به حرف الطول ليس الا وهذا هو حقيقة مفهوم الطول والعرض وان راجعت الصورة فهي اسهل مداخل الطول والعرض وادقها .
    طريقه جميله لاكن يوجد اختلاف
    بين طرقي وطريقك"


    farajallah 07/09/2019
    "شيخنا محمد علي ممكن تعطينا اشارات حول مراحل العمل
    بهاته الطريقة ففقط خطوات التعمير ا\ا كان مسموح والدخول
    في المثلث هل يحتاج الى تجهيز ام نحسب جملتنا وندخل بها
    كما هي وبعد دلك نختار البيوت المناسبة للعمل وجزاكم الله خيرا"


    محمد علي 08/09/2019
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة farajallah
    شيخنا محمد علي ممكن تعطينا اشارات حول مراحل العمل
    بهاته الطريقة ففقط خطوات التعمير ا\ا كان مسموح والدخول
    في المثلث هل يحتاج الى تجهيز ام نحسب جملتنا وندخل بها
    كما هي وبعد دلك نختار البيوت المناسبة للعمل وجزاكم الله خيرا
    حبيبي فرج الله ... المدخل هو من ذات الجملة نفسها ترتبها على اربع طباع مرفوع ومنصوب ومجزوم ومجرور وما كان مرفوع يحسب بالحروف الفعليه المرفوعه وما كان مجرور بالفعلية المجرورة وهكذا وتختار حسب الحاجة الركن الذي تريد تاخذه وتجمع عدده مع القولي لتلك الحروف فيخرج عندك عدد تستنطقه حروفا وتضعه خلف الوفق بالتكسير مؤخر صدر .. انا العدد قبل استنطقاقه فينقل كوكبيا ويوضع في الزايرجة المطلوبة ."


    محمد علي 08/09/2019
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة farajallah
    شيخنا محمد علي ممكن تعطينا اشارات حول مراحل العمل
    بهاته الطريقة ففقط خطوات التعمير ا\ا كان مسموح والدخول
    في المثلث هل يحتاج الى تجهيز ام نحسب جملتنا وندخل بها
    كما هي وبعد دلك نختار البيوت المناسبة للعمل وجزاكم الله خيرا
    الطريق الثاني ايها العزيز تستخرج لجملتلك عددين بعد ان ترتبها على الطباع الاربعة فتاخذ الطبع الذي تريد تحسبه بالجروف الفردية الفعلية للركن المناسب لعملك و تدخل العدد في مثلث وهو مثلث الايام كما في الصورة التي وضعتها وبعدها تحسب الطبع المطلوب بالحروف الفعلية الزوجية لركنك المطلوب حسب رفعه او نصبه او جزمه او جره وتاخذ عدده تدخل فيه في مثلث وترفعه عشرات مئات الوف كما نفعل ذلك بالايام فيكون عندك ١٢برج هي الساعات الاربعة والعشرون الارضية والذي قبل هو الايام فتاخذ من الايام عدد يومك ومن الساعات عدد ساعتك وتضعهم في جول اخر حسث المفتاح فيه كوكب يومك والقطب فيه كرسيك اي ساعتك وتستخرج العرش من ضرب الكرسي غي اثنين وطرحه من الكوكب وتستخرج الاس من طرح الكرسي من الكوكب والقسكة على الطباع الاربعة . فيعمر مثلثك الذي منه تاخذ اي بيتين شئت يا فتى ... هذا واضح بين ان شاء الله"


    الباز 08/09/2019
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة محمد علي
    حبيبي فرج الله ... المدخل هو من ذات الجملة نفسها ترتبها على اربع طباع مرفوع ومنصوب ومجزوم ومجرور وما كان مرفوع يحسب بالحروف الفعليه المرفوعه وما كان مجرور بالفعلية المجرورة وهكذا وتختار حسب الحاجة الركن الذي تريد تاخذه وتجمع عدده مع القولي لتلك الحروف فيخرج عندك عدد تستنطقه حروفا وتضعه خلف الوفق بالتكسير مؤخر صدر .. انا العدد قبل استنطقاقه فينقل كوكبيا ويوضع في الزايرجة المطلوبة .
    روعه هذا مسار السبتي"


    عاشق العلوم 08/09/2019
    "
    تفضل ايها العزيز
    فهذا المشتري وبيته الحوت وضعنا الحوت في البيت العاشر كما فعل ابن عزوز بعد تصحيح التصحيف فهنا يعتبر المشتري في بيت العز والسلطان لان الحوت في بيت العز والسلطان اي البيت العاشر
    والحوت هنا يعبر عنه بالحروف غ ش فهي حروف الحوت بعينه لا شي غيره . وهكذا تفعل مع كل بيت فأن كان عمل للبيع والشراء فتأخذ نفس الجدول ونفس الزايرجة ولكن تضع حروف برج الحوت في البيت الثاني لانه بيت المال والبيع والشراء . وهذا بيان واضح ان شاء الله

    وتفضل هذه هي بيوت الاثني عشر التي تسأل عنها
    .................................................
    الاخ الكريم محمد انه لكرم وسخاء نفس كبير لا يليق الا بامثالك ان تبوح بهذه الكنوز

    فوالله لقد سالت عن هذه الزيارجه اسماء كبيره ولامعه فلم يجبني احد اما جهلا او بخلا فلك مني كل الشكر والاحترام وانا متابع مكم بشغف كبير في هذا الموضوع فاذا سمحت لي بوضع مثال بما يسر الله لي من فهم هذه الطريقه اكون من الشاكرين وان لم تسمح ففضلك سابق مع الشكر
    "


    احباب يس 08/09/2019
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة محمد علي
    السلام عليكم اخوتي الاحبة
    بعد عودتي احببت ان تكون هناك هدية متواضعه للاخوة يتقبلوها مني بسبب ابتعادي كثيرا عنهم وارجوا من الله التوفيق
    فاهدي لهم هذه الصورة من الكتاب المذكور :

    بارك الله فيك اخي محمد علي مجهودك"


    farajallah 08/09/2019
    "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شيخنا بارك الله وجزاكم كل خير والله جوابكم ه\ا اثلج صدري
    شيخنا ما قولكم في الازواج والافراد لانه كل شيخ وله طريقه
    هل نعتمدالازواج للدفع والافراد للجلب ام العكس وهل الطريقة
    تحتاج ا\ا كان البيت ان نسعده او ننحسه حسب الغرض وان كان
    ممكن ان تعطينا بعض الاشارات كيف ننقل مثلثنا كوكبيا واعت\ر لكثرة
    الاسئلة بارك الله فيكم واستغل الفرصة لاشكر شيخنا الباز فله افضال
    علينا بارك الله فيكم جميعا والسلام عليكم"


    الباز 08/09/2019
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة farajallah
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شيخنا بارك الله وجزاكم كل خير والله جوابكم ه\ا اثلج صدري
    شيخنا ما قولكم في الازواج والافراد لانه كل شيخ وله طريقه
    هل نعتمدالازواج للدفع والافراد للجلب ام العكس وهل الطريقة
    تحتاج ا\ا كان البيت ان نسعده او ننحسه حسب الغرض وان كان
    ممكن ان تعطينا بعض الاشارات كيف ننقل مثلثنا كوكبيا واعت\ر لكثرة
    الاسئلة بارك الله فيكم واستغل الفرصة لاشكر شيخنا الباز فله افضال
    علينا بارك الله فيكم جميعا والسلام عليكم
    الافراد جلاليه
    الازواج جماليه
    الافرات تستخدم في العمال العلويه وهيه تخص
    الطلب من الله مثل
    انزال المطر
    اما الازواج
    مثل طلب من الله الرزق او الفتح
    وكل ما يتعلق الحياة"


    محمد علي 09/09/2019
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة عاشق العلوم
    تفضل ايها العزيز
    فهذا المشتري وبيته الحوت وضعنا الحوت في البيت العاشر كما فعل ابن عزوز بعد تصحيح التصحيف فهنا يعتبر المشتري في بيت العز والسلطان لان الحوت في بيت العز والسلطان اي البيت العاشر
    والحوت هنا يعبر عنه بالحروف غ ش فهي حروف الحوت بعينه لا شي غيره . وهكذا تفعل مع كل بيت فأن كان عمل للبيع والشراء فتأخذ نفس الجدول ونفس الزايرجة ولكن تضع حروف برج الحوت في البيت الثاني لانه بيت المال والبيع والشراء . وهذا بيان واضح ان شاء الله

    وتفضل هذه هي بيوت الاثني عشر التي تسأل عنها
    .................................................
    الاخ الكريم محمد انه لكرم وسخاء نفس كبير لا يليق الا بامثالك ان تبوح بهذه الكنوز

    فوالله لقد سالت عن هذه الزيارجه اسماء كبيره ولامعه فلم يجبني احد اما جهلا او بخلا فلك مني كل الشكر والاحترام وانا متابع مكم بشغف كبير في هذا الموضوع فاذا سمحت لي بوضع مثال بما يسر الله لي من فهم هذه الطريقه اكون من الشاكرين وان لم تسمح ففضلك سابق مع الشكر

    بخدمتكم ان شاء الله"


    محمد علي 09/09/2019
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة farajallah
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شيخنا بارك الله وجزاكم كل خير والله جوابكم ه\ا اثلج صدري
    شيخنا ما قولكم في الازواج والافراد لانه كل شيخ وله طريقه
    هل نعتمدالازواج للدفع والافراد للجلب ام العكس وهل الطريقة
    تحتاج ا\ا كان البيت ان نسعده او ننحسه حسب الغرض وان كان
    ممكن ان تعطينا بعض الاشارات كيف ننقل مثلثنا كوكبيا واعت\ر لكثرة
    الاسئلة بارك الله فيكم واستغل الفرصة لاشكر شيخنا الباز فله افضال
    علينا بارك الله فيكم جميعا والسلام عليكم
    ان كل ما قالوه صحيح
    من قال الافراد خير صادق ومن قال الازواج خير صادق انما الاختلاف عندهم كان في الرؤية فمن قال الافراد خير كان يقصد بها خيرا اخرويا فتجده ياخذ الافراد لطلب العبادات من قهر للنفس
    وقهر للجسد لان عدنهم النفس والجسد دنيوات فقهر عوالم هذين الجوهرين يعتبروه خيرا اخرويا لذلك تجدهم يقولون هو الافراد خير وهم يعملون عملا لتمريض الجسد .
    بينما من قال الازواج شر فهو كان يعتبر افادة النفس والجسد شرا لانها من لوازم عالم الدنيا عكس الروح والعقل . فلذلك ساوضحها لكم باختصار ان شاء الله :
    الافراد جلال لها النار في الاخرة لذلك شر في اعمال الروح والعقل وخير في اعمال الجسد و النفس ...
    الازواج جمال لها الجنة شر في اعمال الجسد والنفس وخير في اعمال الروح والعقل ...
    ولذلك تجد ابن عزوز اخذ مثال ذات زيد تصيبها الامراض وضعف الرزق وتعسير ما يناله من المنافع .. واخذ من الجملة حروف الازواج لان العمل للجسد والعمل شر فاخذ الازواج .
    وبالجملة
    ان كان عملك يخص الجسد والنفس فهنا ينقسم قسمين اما منفعة للجسد والنفس او مضرة للجسد والنفس فان كانت منفعة فتأخذ الافراد وان كانت مضرة فتأخذ الازواج
    وان كان عملك يخص الروح والعقل فهنا ينقسم قسمين اما منفعة للروح والعقل او مضرة للروح والعقل فان كانت منفعة فتأخذ الازواج وان كانت مضرة فتأخذ الافراد
    وعلى هذا فليكن قياسك ومن هذا تعرف لما اختلفوا وبالحقيقة هم لم يختلفوا فقط رؤيتهم اختلفت فمنهم من رائ الامور من جانب المنفعة الدنيويه والاخر من الجانب الاخروي ."


    الباز 09/09/2019
    "
    المشاركة الأصلية بواسطة محمد علي
    ان كل ما قالوه صحيح
    من قال الافراد خير صادق ومن قال الازواج خير صادق انما الاختلاف عندهم كان في الرؤية فمن قال الافراد خير كان يقصد بها خيرا اخرويا فتجده ياخذ الافراد لطلب العبادات من قهر للنفس
    وقهر للجسد لان عدنهم النفس والجسد دنيوات فقهر عوالم هذين الجوهرين يعتبروه خيرا اخرويا لذلك تجدهم يقولون هو الافراد خير وهم يعملون عملا لتمريض الجسد .
    بينما من قال الازواج شر فهو كان يعتبر افادة النفس والجسد شرا لانها من لوازم عالم الدنيا عكس الروح والعقل . فلذلك ساوضحها لكم باختصار ان شاء الله :
    الافراد جلال لها النار في الاخرة لذلك شر في اعمال الروح والعقل وخير في اعمال الجسد و النفس ...
    الازواج جمال لها الجنة شر في اعمال الجسد والنفس وخير في اعمال الروح والعقل ...
    ولذلك تجد ابن عزوز اخذ مثال ذات زيد تصيبها الامراض وضعف الرزق وتعسير ما يناله من المنافع .. واخذ من الجملة حروف الازواج لان العمل للجسد والعمل شر فاخذ الازواج .
    وبالجملة
    ان كان عملك يخص الجسد والنفس فهنا ينقسم قسمين اما منفعة للجسد والنفس او مضرة للجسد والنفس فان كانت منفعة فتأخذ الافراد وان كانت مضرة فتأخذ الازواج
    وان كان عملك يخص الروح والعقل فهنا ينقسم قسمين اما منفعة للروح والعقل او مضرة للروح والعقل فان كانت منفعة فتأخذ الازواج وان كانت مضرة فتأخذ الافراد
    وعلى هذا فليكن قياسك ومن هذا تعرف لما اختلفوا وبالحقيقة هم لم يختلفوا فقط رؤيتهم اختلفت فمنهم من رائ الامور من جانب المنفعة الدنيويه والاخر من الجانب الاخروي .
    روعه
    روعه
    الاخ محمد علي"


    ابو فرات 09/09/2019
    "بسم الله الرحمن الرحيم
    لا الشَّمْسُ يَنبَغِي لَهَا أَن تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ
    صدق الله العلي العظيم"

يعمل...
X