إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لكل طبع أصل وفرع

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لكل طبع أصل وفرع

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    وجدت في بعض مذكراتي كلاما عن الطبائع لم أفهمه جيدا.

    وأنقله لكم هنا عسى أن يتناقش فيه الإخوة لنصل الى فهم ما هو خاف عنا.

    المسأله هي ان لكل طبع اصل وفرع،
    وذلك في علم الجدول ،
    فأصل النار الكرسي وفرعها اللوح،
    وأصل الماء العرش وفرعه القلم ،

    وأصل التراب القلم وفرعه العرش ،
    وأصل الهواء اللوح وفرعه الكرسي.
    فهي دائره محكمه التركيب .
    ولتكوين الطبائع البسيطه يجب استعمال المعادلة:
    الطبيعه +اصلها+فرعها
    نار عرش تراب
    لوح قطب قلم
    هواء كرسي ماء
    سلام قولا من رب رحيم

  • #2
    السلام عليكم

    القصد اخي من كلامه هو احياء الفاعلات وسجن المنفعلات

    فكلامه عن النار والماء الفاعلات،

    ذكر ان النار اصلها الكرسي الحار وفرعها اللوح الرطب؛

    والماء اصلها العرش البارد وفرعها القلم اليابس؛

    ويقوم بجمع الطبع مع فرعه واصله.

    هنا يقصد بالطبع بيوت المركبات بدوح؛

    الباء نار واصلها كرسي وفرعها لوح هنا هو جمع النار مع الكرسي الحار واحياه باللوح الرطب

    لان حياة النار في الهواء

    وكذلك فعل بالماء جمعه مع العرش واحياه بالقلم اليابس

    لان حياة الماء في التراب



    اما المنفعلات التراب والهواء جعل تركيبهم سجن

    فجمع التراب مع القلم اليابس وسجنه باضافة العرش البارد

    لان سجن التراب في الماء

    وكذلك الهواء اضاف له اللوح وسجنه باضافة الكرسي

    لان سجن الهواء في النار



    يعني صاحب المقال عايز يقول احيي الفاعلات واسجن المنفعلات

    وهنا عمله الفاعل ذكر والمنفعل انثي

    وسجن الانثي هو المهر عندهم لتكون صالحه للزواج

    فبدون المهر لن تخضع الانثي للذكر.

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة عبدالعزيز الشاذلي مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم

      القصد اخي من كلامه هو احياء الفاعلات وسجن المنفعلات

      فكلامه عن النار والماء الفاعلات،

      ذكر ان النار اصلها الكرسي الحار وفرعها اللوح الرطب؛

      والماء اصلها العرش البارد وفرعها القلم اليابس؛

      ويقوم بجمع الطبع مع فرعه واصله.

      هنا يقصد بالطبع بيوت المركبات بدوح؛

      الباء نار واصلها كرسي وفرعها لوح هنا هو جمع النار مع الكرسي الحار واحياه باللوح الرطب

      لان حياة النار في الهواء

      وكذلك فعل بالماء جمعه مع العرش واحياه بالقلم اليابس

      لان حياة الماء في التراب



      اما المنفعلات التراب والهواء جعل تركيبهم سجن

      فجمع التراب مع القلم اليابس وسجنه باضافة العرش البارد

      لان سجن التراب في الماء

      وكذلك الهواء اضاف له اللوح وسجنه باضافة الكرسي

      لان سجن الهواء في النار



      يعني صاحب المقال عايز يقول احيي الفاعلات واسجن المنفعلات

      وهنا عمله الفاعل ذكر والمنفعل انثي

      وسجن الانثي هو المهر عندهم لتكون صالحه للزواج

      فبدون المهر لن تخضع الانثي للذكر.
      الله يرحم والديكم و شيوخكم و من علمكم برحمه الواسعة امين اللهم استجب

      تعليق


      • #4
        جزاكم الله خيرا

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة Strabor مشاهدة المشاركة
          السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
          وجدت في بعض مذكراتي كلاما عن الطبائع لم أفهمه جيدا.

          وأنقله لكم هنا عسى أن يتناقش فيه الإخوة لنصل الى فهم ما هو خاف عنا.

          نار عرش تراب
          لوح قطب قلم
          هواء كرسي ماء

          جزاك الله خيرا اخي الكريم

          اعلم وفقني واياك الحكيم سبحانه الى طريق مستقيم

          ما طرحته اخي اسميه سجن طالب العلم في دائرة واحدة

          وهذا يقتل عقل طالب العلم و يمنع مد بصره للفهم والإدراك صحيح وسليم

          اي طبع فهو فاعل و منفعل ليس على حساب تسكين وانما على حساب وضع داخل مقام

          اما داءرة صحيحة فهي واحدة لا غير لها

          هواء يطلب حياته في الماء .الماء يطلب حياته في تراب.تراب يطلب حياته في نار .نار تطلب حياتها في هواء .هواء يطلب حياته في الماء وهكذا

          واذا عكست دائرة او قل بمعنى اخر وقع دوران بضد فهواء يسجن في نار و نار نسجن في تراب وتراب يسجن في ماء وماء يسجن في الهواء وهواء يسجن في نار

          تمعن جيدا

          هي متتاليات حسابية تحكمها معطيات تناسبية تتحكم فيها اوضاع الفلكية الزمانية حسب البقع طبائعية المكانية
          تربط بسر القدرة الربانية المكنونة في كتابه الكريم ونبيه صادق الأمين عليه الصلاة والسلام

          اختصرت لك علم طبع والفلك و الجدول
          وادعو آلله ان يفتح عليك وعلي امين

          تعليق


          • #6
            لاقرب لك الفهم

            طبيعة=طبيعة المقام
            الاصل =حكم مقام=ذكر=فاعل
            الفرع =حكم مقام=أنثى=منفعل

            هذه القاعدة عض عليها بنواجد
            اذا كان مقام حار فالحكم لنار
            الاصل حار فاعل ذكر
            الفرع يابس ورطب أنثى
            لذكر مثل حظ الانثيين
            ونار تحتاج الرطوبة واليبوسة
            وهكذا قس
            اما ان كان حكم لمقام الهواء
            طبيعة رطوبة ذكر فاعل
            حرارة ويبوسة أنثى فرع
            وهكذا

            وشيخ عبد العزيز أوضح بشكل جد بسيط ومتقن لتلقي
            وآلله الموفق

            تعليق


            • عاشق العلوم
              عاشق العلوم تم التعليق
              تعديل التعليق
              شيخنا الكريم كيف يمكننا معرفه الفاعلتان والمنفعلتان في كل مقام مع الشكر

          • #7
            اعمل بقاعدة ضدين

            نار والماء في مقام نار و الماء فاعلتين
            نار والماء في مقام تراب والهواء منفعلتين
            لماذا

            نار اصلها حار و الماء اصله بارد والاثنان يحتجان للرطوبة واليبوسة فهمها المنفعلتين
            النار= حار رطب يابس
            ماء = بارد يابس رطب
            وهكذا القياس

            تعليق


            • #8
              الله يرحم بها الوالدين شيخي الغالي الزعري امين

              هذا ما تعلمته من خزانتكم لا زلت اذكر وصية قلتها لي

              وهي قلت الي كن انت الحاكم وليس المحكوم فانت تقلب الطبع كيف ما تريد والمتحكم فيه وفي وضعه خلاصة رائعة واختصار الطريق وبدون كثرة السؤال

              تعليق


              • #9
                واضيف ما قاله لي شيخ بعد نقاش مثمر حول التفاعلات في الطبائع

                بان قتل بان هناك احياء وهناك سجن وبالنسبة للموت لا توجد قتل للطبع فاتاني بتكوين طبع التقاء الفاعلين النار والماء

                كما تعلمون اخواني ان الله خلق ملك نصفه من نار ونصف من ثلج فلا النار تذيب الثلج ولا الثلج يطفا النار

                اذن بالقدرة الربانية وبجمع الفاعلين لم يتم قتل الطبع بل استحداث قوة من التقائهما وقال لي السر في الاضداد

                الذكر والانثى النار والماء

                والموجب والسالب في الكهرباء بالتقائهما يشعل الضوء للمصباح اذن ليس هناك قتل او موت الطبع


                والله اعلم

                ننتظر التعليق للشيوخ ونستنير باراءهم حفظهم المولى جل جلاله من كل مكروه امين

                تعليق


                • #10
                  وهناك دليل تراه العين وهو البحر المسجور التقاء النار والماء تراه بالعين المجردة

                  تعليق


                  • #11
                    أخي الإدريسي،
                    هل سبق لك ام رأيت البحر المسجور.

                    حسب معرفتي البسيطة لن يسجر البحر كله حتى تبدأ العلامات الكبرى للساعة في الظهور.

                    أعاذنا الله واياكم من اهوالها.
                    سلام قولا من رب رحيم

                    تعليق


                    • #12
                      المشاركة الأصلية بواسطة الزعري مشاهدة المشاركة
                      لاقرب لك الفهم
                      طبيعة=طبيعة المقام
                      الاصل =حكم مقام=ذكر=فاعل
                      الفرع =حكم مقام=أنثى=منفعل
                      هذه القاعدة عض عليها بنواجد
                      اذا كان مقام حار فالحكم لنار
                      الاصل حار فاعل ذكر
                      الفرع يابس ورطب أنثى
                      لذكر مثل حظ الانثيين
                      ونار تحتاج الرطوبة واليبوسة
                      وهكذا قس
                      اما ان كان حكم لمقام الهواء
                      طبيعة رطوبة ذكر فاعل
                      حرارة ويبوسة أنثى فرع
                      وهكذا
                      وشيخ عبد العزيز أوضح بشكل جد بسيط ومتقن لتلقي
                      وآلله الموفق
                      شيخنا الكريم في مقام الهواء... الهواء والتراب فاعلين وهما ذكران
                      والنار والماء منفعلان اناث اصل الهواء الرطوبه وعليه سيكون الهواء رطب حار بارد
                      فلماذ صار رطب حار يابس .. اي اصبح ذكران هما الرطب واليابس وانثى واحده وهي الحار

                      تعليق


                      • #13
                        المشاركة الأصلية بواسطة عاشق العلوم مشاهدة المشاركة

                        شيخنا الكريم في مقام الهواء... الهواء والتراب فاعلين وهما ذكران
                        والنار والماء منفعلان اناث اصل الهواء الرطوبه وعليه سيكون الهواء رطب حار بارد
                        فلماذ صار رطب حار يابس .. اي اصبح ذكران هما الرطب واليابس وانثى واحده وهي الحار
                        هواء رطب حياته ماء بارد سجنه نار حار

                        هواء = رطب بارد حار
                        تراب = يابس حار بارد
                        نار= حار رطب يابس
                        ماء = بارد يابس رطب

                        لابد من انفعال المنفعلتين لينبسط الاصل او قل ينفعل الفرعين لينبسط الفاعل

                        اما وضعته رطب اصل نتكلم على الهواء الفرع الأول او الحياة حار اي نار وكانك تريد الاشارة لسجن الهواء ثم الفرع ثاني يابس نتكلم عن تراب
                        نتيجة رطب حار يابس بالنسبة لي في مذهبي لا اقبلها باستثناء ان كان في هذه طريقة ماء اصله يبوسة
                        او نتكلم عن دائرة جد متقدمة من تركيب اي اخذنا يبوسة الحرارة وحرارة البرودة وهذه تدخل في أعمال خاصة الخاصة اي جواهر ١٦
                        وليست اربعة او ثمانية

                        تعليق


                        • #14
                          المشاركة الأصلية بواسطة احباب يس مشاهدة المشاركة
                          واضيف ما قاله لي شيخ بعد نقاش مثمر حول التفاعلات في الطبائع

                          بان قتل بان هناك احياء وهناك سجن وبالنسبة للموت لا توجد قتل للطبع فاتاني بتكوين طبع التقاء الفاعلين النار والماء

                          كما تعلمون اخواني ان الله خلق ملك نصفه من نار ونصف من ثلج فلا النار تذيب الثلج ولا الثلج يطفا النار

                          اذن بالقدرة الربانية وبجمع الفاعلين لم يتم قتل الطبع بل استحداث قوة من التقائهما وقال لي السر في الاضداد

                          الذكر والانثى النار والماء

                          والموجب والسالب في الكهرباء بالتقائهما يشعل الضوء للمصباح اذن ليس هناك قتل او موت الطبع


                          والله اعلم

                          ننتظر التعليق للشيوخ ونستنير باراءهم حفظهم المولى جل جلاله من كل مكروه امين
                          لنكن صريحين مع أنفسنا

                          الطبائع كل ما ذكر فيها وقيل عنها سواء في النت او المخطوطات لم يصل احد فيها ولو للقشور.

                          فقط تتعامل مع الغبار الاول الذي يغطي القشور او تجانبها فقط،

                          ناخذ خاصية طبع ونفعله بنور الاية او الأسماء الحسنى،

                          لان الطبائع علم خاص قراءن بذاته و الفلك علم قائم بذاته

                          وعلم ربط علم طبايع بعلم فلك قائم بذاته او قل الإتصال والانفصال.

                          وعلم الحرف الشريف قايم بذاته.

                          لاقرب لكم الفهم

                          علم الحرف الشريف اصل الفلك وطبع فروع

                          فلا يمكن أن تتصرف في حرف ان لم تقم بتفعيله فلكيا و طبايعيا.

                          من تكلم عن فلك شمس على دائرة بطعث من فلك و دائرة فصقر مثلا.

                          او ما هي تصاريفه الخاضعة تحت حكم هذه الدائرة او نسيج

                          فاغلب ما رأيته استاناسات رياضية لتحريك العقل.

                          لماذا الأعمال الفلكية على مر زمان هي الأقوى،

                          لسبب بسيط لان الفلك حوى بداخله سر الطبائع.

                          وليست الطبايع التي حوت بداخلها سر الفلك.

                          واغلب الصادقين الذين تكلموا بصدق منهم الشيخ جداولي قال مرة: " ارفع دايرة احست و أخفض الارض"

                          ومرة الشيخ افغانو قال: " لابد أن انقل عملي وارتقي به على الافلاك التسع.

                          وهذه الإشارات صادقة وقليلا ما تصادفها.

                          هناك من يدعي انه وصل وعنده حروف فعلية

                          ان لم تحرك قشة بجدول فاعلم ان ما معك فقط غير مفعل.

                          والله من وراء القصد

                          تعليق


                          • #15
                            المشاركة الأصلية بواسطة Strabor مشاهدة المشاركة
                            أخي الإدريسي،
                            هل سبق لك ام رأيت البحر المسجور.

                            حسب معرفتي البسيطة لن يسجر البحر كله حتى تبدأ العلامات الكبرى للساعة في الظهور.

                            أعاذنا الله واياكم من اهوالها.

                            تعليق

                            يعمل...
                            X