السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وجدت في بعض مذكراتي كلاما عن الطبائع لم أفهمه جيدا.
وأنقله لكم هنا عسى أن يتناقش فيه الإخوة لنصل الى فهم ما هو خاف عنا.
المسأله هي ان لكل طبع اصل وفرع،
وذلك في علم الجدول ،
فأصل النار الكرسي وفرعها اللوح،
وأصل الماء العرش وفرعه القلم ، وأصل التراب القلم وفرعه العرش ، وأصل الهواء اللوح وفرعه الكرسي.
فهي دائره محكمه التركيب .
ولتكوين الطبائع البسيطه يجب استعمال المعادلة:
الطبيعه +اصلها+فرعها
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وجدت في بعض مذكراتي كلاما عن الطبائع لم أفهمه جيدا.
وأنقله لكم هنا عسى أن يتناقش فيه الإخوة لنصل الى فهم ما هو خاف عنا.
نار
عرش
تراب
لوح
قطب
قلم
هواء
كرسي
ماء
جزاك الله خيرا اخي الكريم
اعلم وفقني واياك الحكيم سبحانه الى طريق مستقيم
ما طرحته اخي اسميه سجن طالب العلم في دائرة واحدة
وهذا يقتل عقل طالب العلم و يمنع مد بصره للفهم والإدراك صحيح وسليم
اي طبع فهو فاعل و منفعل ليس على حساب تسكين وانما على حساب وضع داخل مقام
اما داءرة صحيحة فهي واحدة لا غير لها
هواء يطلب حياته في الماء .الماء يطلب حياته في تراب.تراب يطلب حياته في نار .نار تطلب حياتها في هواء .هواء يطلب حياته في الماء وهكذا
واذا عكست دائرة او قل بمعنى اخر وقع دوران بضد فهواء يسجن في نار و نار نسجن في تراب وتراب يسجن في ماء وماء يسجن في الهواء وهواء يسجن في نار
تمعن جيدا
هي متتاليات حسابية تحكمها معطيات تناسبية تتحكم فيها اوضاع الفلكية الزمانية حسب البقع طبائعية المكانية
تربط بسر القدرة الربانية المكنونة في كتابه الكريم ونبيه صادق الأمين عليه الصلاة والسلام
اختصرت لك علم طبع والفلك و الجدول
وادعو آلله ان يفتح عليك وعلي امين
هذه القاعدة عض عليها بنواجد
اذا كان مقام حار فالحكم لنار
الاصل حار فاعل ذكر
الفرع يابس ورطب أنثى
لذكر مثل حظ الانثيين
ونار تحتاج الرطوبة واليبوسة
وهكذا قس
اما ان كان حكم لمقام الهواء
طبيعة رطوبة ذكر فاعل
حرارة ويبوسة أنثى فرع
وهكذا
وشيخ عبد العزيز أوضح بشكل جد بسيط ومتقن لتلقي
وآلله الموفق
لاقرب لك الفهم
طبيعة=طبيعة المقام
الاصل =حكم مقام=ذكر=فاعل
الفرع =حكم مقام=أنثى=منفعل
هذه القاعدة عض عليها بنواجد
اذا كان مقام حار فالحكم لنار
الاصل حار فاعل ذكر
الفرع يابس ورطب أنثى
لذكر مثل حظ الانثيين
ونار تحتاج الرطوبة واليبوسة
وهكذا قس
اما ان كان حكم لمقام الهواء
طبيعة رطوبة ذكر فاعل
حرارة ويبوسة أنثى فرع
وهكذا
وشيخ عبد العزيز أوضح بشكل جد بسيط ومتقن لتلقي
وآلله الموفق
شيخنا الكريم في مقام الهواء... الهواء والتراب فاعلين وهما ذكران
والنار والماء منفعلان اناث اصل الهواء الرطوبه وعليه سيكون الهواء رطب حار بارد
فلماذ صار رطب حار يابس .. اي اصبح ذكران هما الرطب واليابس وانثى واحده وهي الحار
شيخنا الكريم في مقام الهواء... الهواء والتراب فاعلين وهما ذكران
والنار والماء منفعلان اناث اصل الهواء الرطوبه وعليه سيكون الهواء رطب حار بارد
فلماذ صار رطب حار يابس .. اي اصبح ذكران هما الرطب واليابس وانثى واحده وهي الحار
لابد من انفعال المنفعلتين لينبسط الاصل او قل ينفعل الفرعين لينبسط الفاعل
اما وضعته رطب اصل نتكلم على الهواء الفرع الأول او الحياة حار اي نار وكانك تريد الاشارة لسجن الهواء ثم الفرع ثاني يابس نتكلم عن تراب
نتيجة رطب حار يابس بالنسبة لي في مذهبي لا اقبلها باستثناء ان كان في هذه طريقة ماء اصله يبوسة
او نتكلم عن دائرة جد متقدمة من تركيب اي اخذنا يبوسة الحرارة وحرارة البرودة وهذه تدخل في أعمال خاصة الخاصة اي جواهر ١٦
وليست اربعة او ثمانية
نقوم بمعالجة البيانات الشخصية الخاصة بمستخدمي موقعنا ، من خلال استخدام ملفات تعريف الارتباط والتقنيات الأخرى ، لتقديم خدماتنا ، وتخصيص الإعلانات ، وتحليل نشاط الموقع. قد نشارك بعض المعلومات حول مستخدمينا مع شركائنا في الإعلانات والتحليلات. للحصول على تفاصيل إضافية ، ارجع إلى سياسة الخصوصية .
بالنقر على" أوافق " أدناه ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية ومعالجة البيانات الشخصية وممارسات ملفات تعريف الارتباط كما هو موضح فيه. كما تقر أيضًا بأنه قد يتم استضافة هذا المنتدى خارج بلدك وأنك توافق على جمع بياناتك وتخزينها ومعالجتها في البلد الذي تتم استضافة هذا المنتدى فيه.
تعليق