إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طلب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طلب

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه افضل الصلاة والتسليم

    من ينزل لنا القصائد الثلاث لابن العربي في الزارجية

  • #2
    تفضل شيخنا الكريم

    شرح منظومة كشف الران

    قصيدة كشف الران

    المسماة بالدرة اليتيمة

    من جاء بالتوفيق والرشــــــــــــــاد الحمد للنـــور المبين الهـــــــــــــادي

    على النبي المصطفى التهــــــامي ثم الصلاة والســــــــــــــلام النامي

    ما دامــــــــت الأيــــــــــام والليالي وصحبــــــه جميعــــــــــــــهم والآل

    معـــــراج أهل الحق والمعـــــــاني وبعد فالعلم العظيــــــــــم الشــــــــأن

    علي تقاسيم الأصــــــــــول السابقة علم الحروف النيرات الناطقـــــــــــة

    بحكمــــــة جلت عن التنــــــــــويع مبدؤها التعمــــــــــير في التربيــــــع

    في عرفهم إلي قيام الساعـــــــــــة ضنّ بها الجمهور والجماعـــــــــــــة

    إذ ليس إلا للوري ضـــرب المثــل لأنها بغيـــــــــر شـــــــيخ لم تنــــــل

    واجمعوا علــــي طريق الرشـــــــد قالوا أطالـــــوا دون نيل القصــــــــد

    وألطف الإيجـــــــاز والمعـــــــارج لقربها في أحســـــــن المـــــــــدارج

    لحكمة تأتي وفيهــــــــــــــا المنفعة أولها جمع الأصــــــــول الأربعـــــــة

    حروفه سطـــــــــرا علي التوالـــي خذ طالــــــــــــــع البرج بلا جـــــدال

    أربعة عــــــــند اللبيب المـــــــاهر ورابعــــــــــا وسابعا والعاشـــــــــــر

    حرفــــــا بحرف كي تنل مناكــــــا وامزج ســــــــــؤال سائل أتاكـــــــــا

    مع الزمــام واقتـدي بالصحــــــــب كذاك قطب قالــــــــــــه ابن وهــــــب

    ترقي بمـــــــعراج إلي السمـــــاء وكمل الممــــــــــزوج بالأسمــــــــاء

    وطالــــــع الوقت بغير مهلــــــــــة واجمع لهذا الرقـــم خير جملــــــــــة

    وقد بلغـــــــت غاية التحريـــــــــر يكن مـــــــع الزمام في التعميـــــــــر

    تعليق


    • #3
      هذا موضوع يخص هذه الطريقه

      الاصل الاول :
      جمع الاصول الاربعه ( الطالع والرابع والسابع والعاشر )
      عقرب دلو ثور أسد = 1183
      الاصل الثاني :
      عدد كوكب ساعة السؤال = 284 عطارد
      الاصل الثالث : السؤال :
      محمد المغربي يسأل عن العمل المناسب له ؟ = 1986
      الاصل الرابع : القطب الوهبي ( الوتر )
      سوالن عظيم الخلق حزت فصن ... اذ ان غرايب شكن ضبطه الجد مثلا =
      6323
      الاصل الخامس : الزمام :
      الجواب محرر من غير رمز الزمام الاصل الخامس = 2038
      الاصل السادس : الاسماء الحسنى :
      يا نور يا مبين يا هادي يا محيط الاسماء الاربعه ( فاتح ) = 489
      12303 المجموع

      يقول الشيخ قدس الله سره
      قصيدة كشف الران
      المسماة بالدرة اليتيمة
      من الجميــــــع واسمع كلامـــــــــي حينئذ فـــــــاسقط بعَدِ الـــــــــــلام
      أربعــــــــــة تبقي بلا جحــــــــــــــود واقســـم جميع العدد الموجـــــــــــود
      وضعـــــــه فيه إن أردت تكملــــــــه فان يكن جــــــبرا فاعرف منزلـــــــه
      وامش وزد فردا عليه ترتقـــــــــي وعمر المفـــــــتاح بالربع النقـــــــي
      بصنعـــــــــــة يدركها الخبــــــــــــير حتــــــــى يتم الوفق والتعمـــــــــــير
      تعمير الوفق المربع بالأصول :
      قانون وضع المربع الطبيعي كميه العدد ÷ نصف اضلاع الوفق ) – ( فضل الاكبر على الاصغر × عدد التفاضل ) = الناتج ÷ 2 = المفتاح
      قانون وضع المربع الطبيعي = ( 12303 ÷ 2 ) – ( 15 × 1 ) = 6136 ÷ 2 = 3068 عدد المفتاح والباقي 1 يجبر في البيت الثالث عشر
      ملاحظه : الوفق اضلاعه من اليسار وكذلك الحروف الاشاعيه ادناه :
      والله مخرج ما كنتم تكتمون
      3075 3078 3082 3068
      3081 3069 3074 3079
      3070 3084 3076 3073
      3077 3072 3071 3083
      ا ث و ع
      يقول الشيخ الاكبر قدس الله سره
      قصيدة كشف الران
      المسماة بالدرة اليتيمة
      أربع معــــــــــروفة المواضــــــــع وخذ حروف النســـــج من طــــــبائع
      وامش على التربيـــع كي تــــــــــراه من كل برج حــــــــــــــــــرف مبتداه
      بعين تكمــــيل ولا تبالــــــــــــــــــــي وانظر إلى الحـــــــــــروف والتوالي
      موجودة في أعــــــــــــدل المواضــع فان رأيــــــــــــت الأربع الطـــــــبائع
      أو لا فولد منـــــهم على عجــــــــــل فاعلم بأن الاعـــــــتدال قد حصــــــل
      حتى ترى المعدوم في المــــــــــعاهد باقي الطبائـــــــــع من قوي زائــــــد
      أو بسط بســــط إن يكن ذاك اطـــرد إن شئت بالرقمي أو سر العــــــــــدد
      بنص أهل الحــــق والوصــــــــــــول هذا هو التكميـــــــــــل للأصــــــول
      كيفيه لقط الحروف الاشاعيه :
      ( الطالع والرابع والسابع والعاشر ) عقرب دلو ثور أسد
      طبع البرج مائي مائي هوائي ناري
      الحرف الاول وطبعه ع ( مائي ) د ( مائي ) ث( هوائي ) ا ( ناري )
      الحرف الثاني وطبعه ل( مائي )
      الحرف الثالث وطبعه و ( ترابي)
      يقول الشيخ الاكبر قدس الله سره
      قصيدة كشف الران
      المسماة بالدرة اليتيمة
      من غيـــــــر تحريف و لا اعوجـــاج قــــــم قائما في درج المعـــــــراج
      و أعرج إليه و اطلب الإعــــــــــادة و ارغــب إلى مـــــولاك في الإفــادة
      لا تبــــــغ في تقريرها من زائــــــــد واجمــع أصـول الســر من قواعـــــد
      جسم ونفـــس عــــد يا رتبــــــــــة حرف الإشاعي ثــــم حرف المرتبــة
      ثــــــم المحيط الجـــــــــامع الأيــادي و روحهم نـــور مبيـــــن هــــــــادي
      تأتيك في عالمهـــــــا محصــــــــورة لكل اســــــم في المثــــــــــال صورة
      وأصــــــــل هــــذا ســــر مولانا علي تنبيـــــــــك بالشأن العظيم الأكمـــــل

      اقول : سبق عرض جميع صور الدرة في رسالة ( التمهيد المغني عن التنهيد ) : ( درة روح الاسماء ) ( درة قلب ) ( درة قدس ) ( درة المحيط الجامع ) ( درة أفراد وازواج مع المفتاح الاعظم ) عد يا رتبه
      ( أي أن الطرد والعكس لعشر فواضل ) وساضع شرح ( للدرة البغداديه ) طريقة الامام عبد الفتاح البغدادي اتباعا لنهج الامام عبد القادر الجيلاني في هذه الرسالة كما سياتي بيانه ان شاء الله تعالى .
      يقول الشيخ الاكبر قدس الله سره

      قصيدة كشف الران
      المسماة بالدرة اليتيمة
      بعـده حيـــــــــــــاك مــــن فهـيــــــم فابدأ باسم النــــــــــــــور عَد جيـــــم
      ثم المبيــــــــــن بعـده يا أيهـــــــــــــا و بعــده الهادي على رأي النهـــــى
      وهكــــذا الوتـــــــــر لكل شـفـــــــــع ياء النــــــداء تصحبهم للرفـــــــــــع
      بيــوم الأحـــــد مبـــدأ الأحكــــــــــام واحكــــم بعَد الطاء في الأيـــــــــــام
      بكُلهم على الدوائــــــــر تلتقــــــــــي ومــــن ثلاثـــاء للخميس تـرتقــــي
      وقد أضــــاء النور في الديجــــــور والكــــــلُ تتلوهـم بعـد النـــــــــــور
      واتل دعـــــاء الختـــــــم في الإشارة واستقبــل الغـــــــــراء على طهارة
      وصاحب الفتــــــــح العزيز الأفضــل في خلوة مــــــــع المحيط الأكمــــــل
      ونبــــــــــذة شريفــــــــــــة نفثيـــة بعد قـــــــــــــاف حكــمـــة قدسـيــــة
      ومــن هنــــا عمرت ركنــك الأشـــــد وهكــذا السبت إلى يــوم الأحــــــــــد
      بــــــــــلا امتراء والمقــــــــام للولاء ولاح نــــور الحــــــــق في أفق العلا
      من صــورة تنبي بحكـــــــم الضبـــط وآن أن تشهد ســــــــــر اللقــــــــــط
      فيك لما ترجـــوه من رجــــع الصـدا خطابها منها إليها قـــــــــد بــــــــــدا
      ما نصـــه الأبطـــــــال من رجـــــــال يعطيك هــــــذا مشهـد الكمـــــــــــال
      مقصـــــــورة حتما على الطــــــــوية إشــــارة موهـــــــوبة خفيـــــــــــة
      رياضة الختم :
      ثلاث ايام أولها يوم ( الاحد ثم الاثنين ثم الثلاثا ) بعد صلاة الصبح اسم ( النور ) : يا نور عدده = 256
      ثلاث ايام أولها يوم ( الاربعا ثم الخميس ثم الجمعه ) بعد صلاة الصبح اسم ( الهادي ) : يا هادي عدده = 20
      ثلاث ايام أولها يوم ( السبت ثم الاحد ثم الاثنين ) بعد صلاة الصبح اسم ( المبين ) : يا مبين عدده = 102
      ثلاث ايام أولها يوم ( الثلاثا ثم الاربعا ثم الخميس ) بعد صلاة الصبح الاسماء : يا نور يا هادي يا مبين عدد = 256
      ليلة الغراء ( الجمعه ) بعد صلاة المغرب دعاء الختم : اللهم اسالك بالالف المعطوف القايم بمطلق الحروف ان تمنحني من سر اسمك ما اشهد به حقائق الاشياء وهي ثابته في دايرة اسمك النور يا محيط يا محيط يا محيط فهذا هو دعاء الختم. اسم ( المحيط ) : يا محيط = بالعدد 100
      دعاء آخر للختم :
      اللهم يا نور النور يا مدبر الامور ويا نور كل شيء هداه أنت الذي فلقت الظلمات بنورك
      يقول الشيخ الاكبر قدس الله سره
      قصيدة كشف الران
      المسماة بالدرة اليتيمة
      لكـــــــــل فــــــــــرد قسمة من الأزل تطابق المــــــــــــزاج من غيــر خلل
      خــــــذها و ربـــــــــــع ما عملت بها وادخـــل إلى نيـــل المنى من سِربها
      طـــــردا وعكسا بعد إسقاط العــــــدد بحكمة إن رمـــت أن تعطى المــــــدد
      بالطــــاء واليب كـــــــــــــذا و اللام بحكـــــــــــــــــــــم أدوار على الدوام
      وأثبت الموجــــــــــــود بعد الساقط تراه ينطــــــــــق للفهيم اللاقــــــــط
      بكـــــــــل ما أخفـــــــــاه في الضمير وذاك موهــــــــــــــوب من الخبيــــر
      لا بد لنا بداية قبل البدء باللقط ان نظهر القاعدة السرية المستخدمة في الدرة اليتيمه وأخص كشف الران بهذا المثال الجامع ان شاء الله تعالى :
      1 3 5 7 9 11 13 15 17 19 = أفراد ( واحد = 19 )
      6 3 27 5 5 23 4 7 1 6 = روح الأسماء (يا نور.. يا مبين.. يا هادي.. يا محيط )
      7 6 32 12 14 34 17 22 18 25 = مجموع ( سطر القاعدة السرية )
      ثانيا : اللقط بالتيسير : ( من 1 الى 10 فاضل ) :
      1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 عدد متسلسل
      طرد طرد طرد طرد عكس عكس عكس طرد طرد طرد دور الطرد والعكس
      احاد عشرات مئات الوف مئات عشرات احاد عشرات مئات الوف
      8 60 0 3000 0 60 8 60 0 3000 خانة الوفق ( البيت الاول ) طردا وعكسا
      70 70 70 70 70 70 70 70 70 70 الحرف الاشاعي الاول
      7 6 32 12 14 34 17 22 18 25 القاعدة السرية
      85 136 102 3082 84 164 95 152 88 3095 المجموع
      9 12 30 9 12 30 9 12 30 9 الاسقاطات
      4 4 12 4 12 14 5 8 28 8 الباقي
      د د ب ي د ب ي د ي ه ح ح ر ح حروف
      م ر ن ف ف ابجد المراتب
      جواب : مد بيد ري دين فحرف
      ==========================================
      0 2 4 6 8 10 12 14 16 18 قاعدة اسم حي
      4 6 16 10 20 24 17 22 44 26 الحاصل ( ما زاد عن 28 يطرح دور )
      د و و ي ي ر د ر ز ي ب ك و ا و ر حروف
      س ا ب ر س ابجد المراتب
      ر ابجد النظير
      جواب = درس آي بدرزي بروى سر
      ============================================
      2 3 8 5 10 12 9 11 22 13 نصف الحاصل
      ب ج ح ه ي ب ي ط ا ي ب ك ج ا حروف
      ك ل ر ر ابجد المراتب
      ق خ ابجد النظير
      جواب : كل حق ير خط آي برجا
      =============================================
      العروة الوثقى لوضع السلم
      4 6 16 10 20 24 17 22 16 26 الحاصل
      9 9 9 9 9 9 9 9 9 9 اسقاط
      4 6 7 1 2 6 8 4 8 8 الباقي العروة الوثقى لوضع السلم
      د و ز ا ب و ح د ح ح حروف
      م س ع ق س ف ابجد المراتب
      ت ص ابجد النظير
      الجواب = مسع .. قبس .. تصفح
      =============================================
      يتبع ان شاء الله اللقط من 11 الى 20 ثم 21 الى 30 ثم 31 الى 40


















      تعليق


      • #4
        شيخ احمادو

        هذه قصيدة الدرة اليتيمة (100 بيتا)

        تصحيح الامام الشريف البركاتي


        الحمد للنـــور المبين الهـــــــــــــادي
        من شاء بالتوفيق والرشـــــــــــــــاد


        ثم الصلاة والســـــــــــــــــلام النامي
        على النبي المصطفى التهــــــــــامي


        وصحبــــــه جميعــــــــــــــهم والآل
        ما دامــــــــت الأيـــــــــــــام والليالي


        وبعد فالعلم العظيــــــــــم الشــــــــأن
        معـــــراج أهل الحق والمعــــــــــاني


        علم الحروف النيرات الناطقـــــــــــة
        علي تقاسيم الأصــــــــــــول السابقة


        مبدؤها التعمــــــــــير في التربيــــــع
        بحكمـــــــــة جلت عن التنــــــــــويع


        ضنّ بها الجمهور والجماعـــــــــــــة
        في عرفهم إلي قيام الساعــــــــــــــة


        لأنها بغيـــــــــر شـــــــيخ لم تنــــــل
        إذ ليس إلا للوري ضـــرب المثـــــــل


        قالوا أطالـــــوا دون نيل القصــــــــد
        واجمعوا علــــي طريق الرشــــــــــد


        لقربها في أحســـــــن المـــــــــدارج
        وألطف الإيجــــــــاز والمعـــــــارج


        أولها جمع الأصــــــــول الأربعـــــــة
        لحكمة تأتي وفيهــــــــــــــــا المنفعة


        خذ طالــــــــــــــع البرج بلا جـــــدال
        حروفه سطــــــــــــرا علي التوالـــي


        ورابعــــــــــا وسابعا والعاشـــــــــــر
        أربعة عــــــــــــند اللبيب المـــــــاهر


        وامزج ســــــــــؤال سائل أتاكـــــــــا
        حرفـــــــــــا بحرف كي تنل مناكــــــا


        كذاك قطب قالــــــــــــه ابن وهــــــب
        مع الزمـــــام واقتـدي بالصحــــــــب


        وكمل الممــــــــــزوج بالأسمــــــــاء
        ترقي بمــــــــــــعراج إلي السمـــــاء


        واجمع لهذا الرقـــم خير جملــــــــــة
        وطالــــــــــع الوقت بغير مهلــــــــــة


        يكن مـــــــع الزمام في التعميـــــــــر
        وقد بلغـــــــــــت غاية التحريـــــــــر


        حينئذ فــــــــــاسقط بعَدِ الـــــــــــلام
        من الجميــــــع واسمع كلامـــــــــــي


        واقســـم جميع العدد الموجـــــــــــود
        أربعــــــــــة تبقي بلا جحــــــــــــــود



        فان يكن جــــــبرا فاعرف منزلـــــــه
        وضعـــــــه فيه إن أردت تكملــــــــه


        وعمر المفـــــــتاح بالربع النقـــــــي
        وامش وزد فردا عليه ترتقـــــــــي


        حتــــــــى يتم الوفق والتعمـــــــــــير
        بصنعـــــــــــة يدركها الخبــــــــــــير


        وخذ حروف النســـــج من طــــــبائع
        أربع معــــــــــروفة المواضــــــــع


        من كل برج حــــــــــــــــــرف مبتداه
        وامش على التربيـــع كي تــــــــــراه


        وانظر إلى الحـــــــــــروف والتوالي
        بعين تكمــــيل ولا تبالــــــــــــــــــــي


        فان رأيــــــــــــت الأربع الطـــــــبائع
        موجودة في أعــــــــــــدل المواضــع


        فاعلم بأن الاعـــــــتدال قد حصــــــل
        أو لا فولد منـــــهم على عجــــــــــل


        باقي الطبائـــــــــع من قوي زائــــــد
        حتى ترى المعدوم في المــــــــــعاهد


        إن شئت بالرقمي أو سر العــــــــــدد
        أو بسط بســــط إن يكن ذاك اطـــرد


        هذا هو التكميـــــــــــل للأصــــــول
        بنص أهل الحــــق والوصــــــــــــول


        قــــــم قائما في درج المعـــــــراج
        من غيـــــــر تحريف و لا اعوجـــاج


        و ارغــب إلى مـــــولاك في الإفــادة
        و أعرج إليه و اطلب الإعــــــــــادة


        واجمــع أصـول الســر من قواعـــــد
        لا تبــــــغ في تقريرها من زائــــــــد


        حرف الإشاعي ثــــم حرف المرتبــة
        جسم ونفـــس عــــد يا رتبــــــــــة


        و روحهم نـــور مبيـــــن هــــــــادي
        ثــــــم المحيط الجـــــــــامع الأيــادي


        لكل اســــــم في المثــــــــــال صورة
        تأتيك في عالمهـــــــا محصــــــــورة


        تنبيـــــــــك بالشأن العظيم الأكمـــــل
        وأصــــــــل هــــذا ســــر مولانا علي


        فابدأ باسم النــــــــــــــور عَد جيـــــم
        بعـده حيـــــــــــــاك مــــن فهـيــــــم


        و بعــده الهادي على رأي النهـــــى
        ثم المبيــــــــــن بعـده يا أيهـــــــــــــا


        ياء النــــــداء تصحبهم للرفـــــــــــع
        وهكــــذا الوتـــــــــر لكل شـفـــــــــع


        واحكــــم بعَد الطاء في الأيـــــــــــام
        بيــوم الأحـــــد مبـــدأ الأحكــــــــــام


        ومــــن ثلاثـــاء للخميس تـرتقــــي
        بكُلهم على الدوائــــــــر تلتقــــــــــي


        والكــــــلُ تتلوهـم بعـد النـــــــــــور
        وقد أضــــاء النور في الديجــــــور


        واستقبــل الغـــــــــراء على طهارة
        واتل دعـــــاء الختـــــــم في الإشارة


        في خلوة مــــــــع المحيط الأكمــــــل
        وصاحب الفتــــــــح العزيز الأفضــل


        بعد قـــــــــــــاف حكــمـــة قدسـيــــة
        ونبــــــــــذة شريفــــــــــــة نفثيـــة


        وهكــذا السبت إلى يــوم الأحــــــــــد
        ومــن هنــــا عمرت ركنــك الأشـــــد


        ولاح نــــور الحــــــــق في أفق العلا
        بــــــــــلا امتراء والمقــــــــام للولاء


        وآن أن تشهد ســــــــــر اللقــــــــــط
        من صــورة تنبي بحكـــــــم الضبـــط


        خطابها منها إليها قـــــــــد بــــــــــدا
        فيك لما ترجـــوه من رجــــع الصـدا


        يعطيك هــــــذا مشهـد الكمـــــــــــال
        ما نصـــه الأبطـــــــال من رجـــــــال


        إشــــارة موهـــــــوبة خفيـــــــــــة
        مقصـــــــورة حتما على الطــــــــوية


        لكـــــــــل فــــــــــرد قسمة من الأزل
        تطابق المــــــــــــزاج من غيــر خلل


        خــــــذها و ربـــــــــــع ما عملت بها
        وادخـــل إلى نيـــل المنى من سِربها


        طـــــردا وعكسا بعد إسقاط العــــــدد
        بحكمة إن رمـــت أن تعطى المــــــدد


        بالطــــاء واليب كـــــــــــــذا و اللام
        بحكـــــــــــــــــــــم أدوار على الدوام


        وأثبت الموجــــــــــــود بعد الساقط
        تراه ينطــــــــــق للفهيم اللاقــــــــط


        بكـــــــــل ما أخفـــــــــاه في الضمير
        وذاك موهــــــــــــــوب من الخبيــــر


        حرف الإشــاعي الكريـــــــــــم الأول
        له بيوت أربــــــــع في الجــــــــــدول


        ومثــــله الثاني كـــــذاك أربعــــــــــة
        وهكــــــــذا حتى تتــــــم أربعـــــــــة


        وقـــــــــد حويت أيها الهمـــــــــــام
        ستة عشـــــــــر بيـتا بالتمــــــــــــام



        أبيــــــــاتها ناطقـــــــــة مشــروحـة
        واضحة من غلقها مفتـــــــــــــوحة


        لبيــــد يعجــــز عن نظيـــر وضعها
        إذ ليس يدري خفضها مـــــن رفعها


        وإن رأيت عـــــــــــدم الموافقــــــــة
        على ووطي كي ترمي المطابقــــــــة


        فإن بدا الزمــــــــــــام في المغــــلاق
        قد تـــــــــــــــم ما فيه بـــــلا بواقي


        أو لا فأنقله إلى آخـــــــر تـــــــــرى
        ســــــر الذي بعلمه أبـــــــدى الورى


        مــــن بعــد أن تمزجـــه بالإضافــــة
        خوفا مـــن التكــــرار في خلافــــــــه


        أربعــــه تضيفها للجملــــــــــــــــة
        واجعله مفتــــــــــاح الجديـــــد فعله


        وســــــــــر كذا حتى ترى زمــــــامي
        يأتيك في شكل عظيــــــــــم ســــامي


        وهكــــــذا في كــــل وفق و اقتفـــي
        آثــــــــــارهم ترقى إلى الســر الخفي


        بحكـــــــــــم تأصيل الكــــــــرام فيــه
        تكــــن إمــــــــــــام الوقت يا نبيـــــه


        خــــــــــذها إليــــــــــك درة يتيمــــة
        عجــيــبــــــــــة غريبــــة عظيمـــــة


        كاملة الأوضـــــــــاع و المبـــــــــاني
        إن كنــــــــــت يا هـــــــــذا لها تعاني


        جلت عن الرمــــــــوز و الألغــــــــاز
        و الحجب و الستــــر مع الإعجـــــاز


        قصـدت من إيضاحها للنــــــــــــــاس
        ما جــــاء في النص لمن يواســـــــي


        مـــع أنها في عَرف أهــــــل الفضــل
        تدق في عزتها عن نقــــــــــــــــــــل


        بل و العقـــــــول تنخفض عن أوجها
        ما لم يغيب فردهـــــــا في زوجـــــها


        فانهض إليهـــــا راقيـــا ولا تخــــف
        واعلم بأن الدر خــاف في الصــــدف


        معلومة تنبيك بالمجهــــــــــــــــــول
        أثبتها الســــبتي في المنقــــــــــــول


        ونبـــــــه الدوري و تلمســــــــــــاني
        كـــــذا ابن سبعين وابن هـــــــــــاني


        و شـــدد الســـودي في كــــتم العــدد
        و جملة الأشيـــــــــاخ في ستر المُدد


        ومــــن نحــــــــا منحاهم كهم فــــلا
        تحد عن الشكــــــــل المحيــــط بالِولا


        و أشــهــــــد كمال صورة من صورة
        دون انحراف وهي في مقصـــــــورة


        عند المحيــــــط تبــــــــــــرز المبينة
        وتمنــــــح الأذن مـــن المديـــــــــنة


        هناك تحظى من مفيض الجــــــــــود
        بمنحــــــــــة في جنة الخلـــــــــــود


        وحظـك الأوفى مــــن المـفـاتـــــــــح
        وليس ألاك هنـــــــا مــن فاتـــــــــح


        فاشكر لمن أظهـــر ما فيك بطــــــــن
        حتى تــــرى أين الديــــــــار والوطن


        واعلم بأن غيــــر هـــــــذا لا يكـــــن
        إلى الختـــــــــــام فاقتفي ولا تخـــــن


        إذ ليس إلا ما أراد البـــــــــــــــاري
        إظهاره فاكتــــــــم و لا تمــــــــــاري


        وإن رأيت خســــــــة في الهمـــــــــة
        و لم تـــــــر الحسنــــــــاء فيك تِمـة


        فاتهـــــم النفس بشغـــــــــل خــــافي
        واحكــــــــم بإنصــــاف ولا تجافــي


        وانظر إلى قضـــاء قطع العـــــــــــلل
        وابـــرأ من التخليط عن العمـــــــــــل


        والعروة الوثقى اتخذهـــــــــا سلمك
        حـــــــــال التداني وارتقي أوج الفلك


        واقبــــل على رب الهبات والتـــــــزم
        لبـــــــــــابه تلقى العواري تنعـــــدم


        وتنجــــــــــــلي المــــــــــرآة للتجـلي
        وتشـــرق الشمس على المحـــــــــل


        وتشهد المكنـــــــــــون بالبصيـــــرة
        وتدرك الأخفى مــن الســـريـــــــــرة


        ومــن هنــا قف عن بيـــــان لم يقــل
        واقنــــع بما في دائرة القلب حصـــل


        ثـــم الصــــلاة بعد في الختــــــــــــام
        على مفيض النــــــــــــــور للأنـــــام


        محمد الهـــــــــادي رسـول الصـــدق
        وآلـــه أربـــــــاب فتق الرتـــــــــــق


        وصحبه الأخيـــــــــــار في الداريـــن
        ما دامــــت الأكــــــــــوان رأي العين

        سلام قولا من رب رحيم

        تعليق


        • #5
          اقدم شكري وامتناني للاخوة

          بقي قصيدتين:
          - سلم الارتقاء ؛
          - وعظيمة النفع.

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة عاشق العلوم مشاهدة المشاركة
            هذا موضوع يخص هذه الطريقه

            الاصل الاول :
            جمع الاصول الاربعه ( الطالع والرابع والسابع والعاشر )
            عقرب دلو ثور أسد = 1183
            الاصل الثاني :
            عدد كوكب ساعة السؤال = 284 عطارد
            الاصل الثالث : السؤال :
            محمد المغربي يسأل عن العمل المناسب له ؟ = 1986
            الاصل الرابع : القطب الوهبي ( الوتر )
            سوالن عظيم الخلق حزت فصن ... اذ ان غرايب شكن ضبطه الجد مثلا =
            6323
            الاصل الخامس : الزمام :
            الجواب محرر من غير رمز الزمام الاصل الخامس = 2038
            الاصل السادس : الاسماء الحسنى :
            يا نور يا مبين يا هادي يا محيط الاسماء الاربعه ( فاتح ) = 489
            12303 المجموع

            يقول الشيخ قدس الله سره
            قصيدة كشف الران
            المسماة بالدرة اليتيمة
            من الجميــــــع واسمع كلامـــــــــي حينئذ فـــــــاسقط بعَدِ الـــــــــــلام
            أربعــــــــــة تبقي بلا جحــــــــــــــود واقســـم جميع العدد الموجـــــــــــود
            وضعـــــــه فيه إن أردت تكملــــــــه فان يكن جــــــبرا فاعرف منزلـــــــه
            وامش وزد فردا عليه ترتقـــــــــي وعمر المفـــــــتاح بالربع النقـــــــي
            بصنعـــــــــــة يدركها الخبــــــــــــير حتــــــــى يتم الوفق والتعمـــــــــــير
            تعمير الوفق المربع بالأصول :
            قانون وضع المربع الطبيعي كميه العدد ÷ نصف اضلاع الوفق ) – ( فضل الاكبر على الاصغر × عدد التفاضل ) = الناتج ÷ 2 = المفتاح
            قانون وضع المربع الطبيعي = ( 12303 ÷ 2 ) – ( 15 × 1 ) = 6136 ÷ 2 = 3068 عدد المفتاح والباقي 1 يجبر في البيت الثالث عشر
            ملاحظه : الوفق اضلاعه من اليسار وكذلك الحروف الاشاعيه ادناه :
            والله مخرج ما كنتم تكتمون
            3075 3078 3082 3068
            3081 3069 3074 3079
            3070 3084 3076 3073
            3077 3072 3071 3083
            ا ث و ع
            يقول الشيخ الاكبر قدس الله سره
            قصيدة كشف الران
            المسماة بالدرة اليتيمة
            أربع معــــــــــروفة المواضــــــــع وخذ حروف النســـــج من طــــــبائع
            وامش على التربيـــع كي تــــــــــراه من كل برج حــــــــــــــــــرف مبتداه
            بعين تكمــــيل ولا تبالــــــــــــــــــــي وانظر إلى الحـــــــــــروف والتوالي
            موجودة في أعــــــــــــدل المواضــع فان رأيــــــــــــت الأربع الطـــــــبائع
            أو لا فولد منـــــهم على عجــــــــــل فاعلم بأن الاعـــــــتدال قد حصــــــل
            حتى ترى المعدوم في المــــــــــعاهد باقي الطبائـــــــــع من قوي زائــــــد
            أو بسط بســــط إن يكن ذاك اطـــرد إن شئت بالرقمي أو سر العــــــــــدد
            بنص أهل الحــــق والوصــــــــــــول هذا هو التكميـــــــــــل للأصــــــول
            كيفيه لقط الحروف الاشاعيه :
            ( الطالع والرابع والسابع والعاشر ) عقرب دلو ثور أسد
            طبع البرج مائي مائي هوائي ناري
            الحرف الاول وطبعه ع ( مائي ) د ( مائي ) ث( هوائي ) ا ( ناري )
            الحرف الثاني وطبعه ل( مائي )
            الحرف الثالث وطبعه و ( ترابي)
            يقول الشيخ الاكبر قدس الله سره
            قصيدة كشف الران
            المسماة بالدرة اليتيمة
            من غيـــــــر تحريف و لا اعوجـــاج قــــــم قائما في درج المعـــــــراج
            و أعرج إليه و اطلب الإعــــــــــادة و ارغــب إلى مـــــولاك في الإفــادة
            لا تبــــــغ في تقريرها من زائــــــــد واجمــع أصـول الســر من قواعـــــد
            جسم ونفـــس عــــد يا رتبــــــــــة حرف الإشاعي ثــــم حرف المرتبــة
            ثــــــم المحيط الجـــــــــامع الأيــادي و روحهم نـــور مبيـــــن هــــــــادي
            تأتيك في عالمهـــــــا محصــــــــورة لكل اســــــم في المثــــــــــال صورة
            وأصــــــــل هــــذا ســــر مولانا علي تنبيـــــــــك بالشأن العظيم الأكمـــــل

            اقول : سبق عرض جميع صور الدرة في رسالة ( التمهيد المغني عن التنهيد ) : ( درة روح الاسماء ) ( درة قلب ) ( درة قدس ) ( درة المحيط الجامع ) ( درة أفراد وازواج مع المفتاح الاعظم ) عد يا رتبه
            ( أي أن الطرد والعكس لعشر فواضل ) وساضع شرح ( للدرة البغداديه ) طريقة الامام عبد الفتاح البغدادي اتباعا لنهج الامام عبد القادر الجيلاني في هذه الرسالة كما سياتي بيانه ان شاء الله تعالى .
            يقول الشيخ الاكبر قدس الله سره

            قصيدة كشف الران
            المسماة بالدرة اليتيمة
            بعـده حيـــــــــــــاك مــــن فهـيــــــم فابدأ باسم النــــــــــــــور عَد جيـــــم
            ثم المبيــــــــــن بعـده يا أيهـــــــــــــا و بعــده الهادي على رأي النهـــــى
            وهكــــذا الوتـــــــــر لكل شـفـــــــــع ياء النــــــداء تصحبهم للرفـــــــــــع
            بيــوم الأحـــــد مبـــدأ الأحكــــــــــام واحكــــم بعَد الطاء في الأيـــــــــــام
            بكُلهم على الدوائــــــــر تلتقــــــــــي ومــــن ثلاثـــاء للخميس تـرتقــــي
            وقد أضــــاء النور في الديجــــــور والكــــــلُ تتلوهـم بعـد النـــــــــــور
            واتل دعـــــاء الختـــــــم في الإشارة واستقبــل الغـــــــــراء على طهارة
            وصاحب الفتــــــــح العزيز الأفضــل في خلوة مــــــــع المحيط الأكمــــــل
            ونبــــــــــذة شريفــــــــــــة نفثيـــة بعد قـــــــــــــاف حكــمـــة قدسـيــــة
            ومــن هنــــا عمرت ركنــك الأشـــــد وهكــذا السبت إلى يــوم الأحــــــــــد
            بــــــــــلا امتراء والمقــــــــام للولاء ولاح نــــور الحــــــــق في أفق العلا
            من صــورة تنبي بحكـــــــم الضبـــط وآن أن تشهد ســــــــــر اللقــــــــــط
            فيك لما ترجـــوه من رجــــع الصـدا خطابها منها إليها قـــــــــد بــــــــــدا
            ما نصـــه الأبطـــــــال من رجـــــــال يعطيك هــــــذا مشهـد الكمـــــــــــال
            مقصـــــــورة حتما على الطــــــــوية إشــــارة موهـــــــوبة خفيـــــــــــة
            رياضة الختم :
            ثلاث ايام أولها يوم ( الاحد ثم الاثنين ثم الثلاثا ) بعد صلاة الصبح اسم ( النور ) : يا نور عدده = 256
            ثلاث ايام أولها يوم ( الاربعا ثم الخميس ثم الجمعه ) بعد صلاة الصبح اسم ( الهادي ) : يا هادي عدده = 20
            ثلاث ايام أولها يوم ( السبت ثم الاحد ثم الاثنين ) بعد صلاة الصبح اسم ( المبين ) : يا مبين عدده = 102
            ثلاث ايام أولها يوم ( الثلاثا ثم الاربعا ثم الخميس ) بعد صلاة الصبح الاسماء : يا نور يا هادي يا مبين عدد = 256
            ليلة الغراء ( الجمعه ) بعد صلاة المغرب دعاء الختم : اللهم اسالك بالالف المعطوف القايم بمطلق الحروف ان تمنحني من سر اسمك ما اشهد به حقائق الاشياء وهي ثابته في دايرة اسمك النور يا محيط يا محيط يا محيط فهذا هو دعاء الختم. اسم ( المحيط ) : يا محيط = بالعدد 100
            دعاء آخر للختم :
            اللهم يا نور النور يا مدبر الامور ويا نور كل شيء هداه أنت الذي فلقت الظلمات بنورك
            يقول الشيخ الاكبر قدس الله سره
            قصيدة كشف الران
            المسماة بالدرة اليتيمة
            لكـــــــــل فــــــــــرد قسمة من الأزل تطابق المــــــــــــزاج من غيــر خلل
            خــــــذها و ربـــــــــــع ما عملت بها وادخـــل إلى نيـــل المنى من سِربها
            طـــــردا وعكسا بعد إسقاط العــــــدد بحكمة إن رمـــت أن تعطى المــــــدد
            بالطــــاء واليب كـــــــــــــذا و اللام بحكـــــــــــــــــــــم أدوار على الدوام
            وأثبت الموجــــــــــــود بعد الساقط تراه ينطــــــــــق للفهيم اللاقــــــــط
            بكـــــــــل ما أخفـــــــــاه في الضمير وذاك موهــــــــــــــوب من الخبيــــر
            لا بد لنا بداية قبل البدء باللقط ان نظهر القاعدة السرية المستخدمة في الدرة اليتيمه وأخص كشف الران بهذا المثال الجامع ان شاء الله تعالى :
            1 3 5 7 9 11 13 15 17 19 = أفراد ( واحد = 19 )
            6 3 27 5 5 23 4 7 1 6 = روح الأسماء (يا نور.. يا مبين.. يا هادي.. يا محيط )
            7 6 32 12 14 34 17 22 18 25 = مجموع ( سطر القاعدة السرية )
            ثانيا : اللقط بالتيسير : ( من 1 الى 10 فاضل ) :
            1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 عدد متسلسل
            طرد طرد طرد طرد عكس عكس عكس طرد طرد طرد دور الطرد والعكس
            احاد عشرات مئات الوف مئات عشرات احاد عشرات مئات الوف
            8 60 0 3000 0 60 8 60 0 3000 خانة الوفق ( البيت الاول ) طردا وعكسا
            70 70 70 70 70 70 70 70 70 70 الحرف الاشاعي الاول
            7 6 32 12 14 34 17 22 18 25 القاعدة السرية
            85 136 102 3082 84 164 95 152 88 3095 المجموع
            9 12 30 9 12 30 9 12 30 9 الاسقاطات
            4 4 12 4 12 14 5 8 28 8 الباقي
            د د ب ي د ب ي د ي ه ح ح ر ح حروف
            م ر ن ف ف ابجد المراتب
            جواب : مد بيد ري دين فحرف
            ==========================================
            0 2 4 6 8 10 12 14 16 18 قاعدة اسم حي
            4 6 16 10 20 24 17 22 44 26 الحاصل ( ما زاد عن 28 يطرح دور )
            د و و ي ي ر د ر ز ي ب ك و ا و ر حروف
            س ا ب ر س ابجد المراتب
            ر ابجد النظير
            جواب = درس آي بدرزي بروى سر
            ============================================
            2 3 8 5 10 12 9 11 22 13 نصف الحاصل
            ب ج ح ه ي ب ي ط ا ي ب ك ج ا حروف
            ك ل ر ر ابجد المراتب
            ق خ ابجد النظير
            جواب : كل حق ير خط آي برجا
            =============================================
            العروة الوثقى لوضع السلم
            4 6 16 10 20 24 17 22 16 26 الحاصل
            9 9 9 9 9 9 9 9 9 9 اسقاط
            4 6 7 1 2 6 8 4 8 8 الباقي العروة الوثقى لوضع السلم
            د و ز ا ب و ح د ح ح حروف
            م س ع ق س ف ابجد المراتب
            ت ص ابجد النظير
            الجواب = مسع .. قبس .. تصفح
            =============================================
            يتبع ان شاء الله اللقط من 11 الى 20 ثم 21 الى 30 ثم 31 الى 40

















            نرى ان مذخله خاطء في مثال والله اعلم

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة احمادو مشاهدة المشاركة

              نرى ان مذخله خاطء في مثال والله اعلم
              انتم اعلم شيخنا ليس لنا باعا طويلا في الزيارج،

              وبصراحه كل الزيارج التي درستها وبرمجتها وجدت انها مبرمجه مسبقا لكي تعطي جوابا محددا.

              الا الزيارج التي يعمل بها سيد المدينه وسوف اقوم بنشر ذالك ان شاء الله

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة عاشق العلوم مشاهدة المشاركة
                انتم اعلم شيخنا ليس لنا باعا طويلا في الزيارج،

                وبصراحه كل الزيارج التي درستها وبرمجتها وجدت انها مبرمجه مسبقا لكي تعطي جوابا محددا.

                الا الزيارج التي يعمل بها سيد المدينه وسوف اقوم بنشر ذالك ان شاء الله
                احسنت اخي

                اغلب ما هو منتشر هي اسئلة واجابتها ومبرمجه علي السؤال لتصل لحروف الاجابة

                اما طرق الاخ سيد المدينه فقد توصلت لبعضها

                وهي تعتمد اعداد البسطين اللفظي والعددي للسؤال مع عدده بالابجد واستنطاق هذه الاعداد لتتكون منها الاجابة

                ولكن هي طرق بسيطة ليست مثل زيارجة المربع او الزيارج المخفية

                فكما ذكر اخي احمادو العلم يعتمد نفس القواعد والقوانين سواء الحرف او الوفق او الزيارج او الكيمياء

                ولكن معطيات العمل مختلفه فالحرف موادك هي الحروف

                وفي الوفق البيوت هي موادك وفي الزيارج الحروف وفي الكيمياء موادك هي الحجر والاملاح والنشادر والزيبق والكبريت ووووو


                ولكن التفصيل والتركيب بنفس القواعد

                فمن توصل لطريقة وقاعدة الحرف او الوفق

                يكون الوصول للكيمياء او الزيارج يسير عليه لانه عرف القانون


                وفي انتظار نشرك للطرق التي لديك لنفع الاخوان

                وللنقاش فيها واكتشاف اسرارها وقواعدها

                جزاكم الله كل خير

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة احمادو مشاهدة المشاركة

                  نرى ان مذخله خاطء في مثال والله اعلم
                  جزاكم الله كل خير اخي احمادو علي هذا الموضوع الهام

                  وفي انتظار ما لديك من شرح لنفهم الطريقة

                  فلم اري من تكلم عليها بوضوح الي الان

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة عبدالعزيز الشاذلي مشاهدة المشاركة

                    احسنت اخي

                    اغلب ما هو منتشر هي اسئلة واجابتها ومبرمجه علي السؤال لتصل لحروف الاجابة

                    اما طرق الاخ سيد المدينه فقد توصلت لبعضها

                    وهي تعتمد اعداد البسطين اللفظي والعددي للسؤال مع عدده بالابجد واستنطاق هذه الاعداد لتتكون منها الاجابة

                    ولكن هي طرق بسيطة ليست مثل زيارجة المربع او الزيارج المخفية

                    فكما ذكر اخي احمادو العلم يعتمد نفس القواعد والقوانين سواء الحرف او الوفق او الزيارج او الكيمياء

                    ولكن معطيات العمل مختلفه فالحرف موادك هي الحروف

                    وفي الوفق البيوت هي موادك وفي الزيارج الحروف وفي الكيمياء موادك هي الحجر والاملاح والنشادر والزيبق والكبريت ووووو


                    ولكن التفصيل والتركيب بنفس القواعد

                    فمن توصل لطريقة وقاعدة الحرف او الوفق

                    يكون الوصول للكيمياء او الزيارج يسير عليه لانه عرف القانون


                    وفي انتظار نشرك للطرق التي لديك لنفع الاخوان

                    وللنقاش فيها واكتشاف اسرارها وقواعدها

                    جزاكم الله كل خير
                    نعم شيخنا الكريم الان جل اهتمامي ينصب على الاوفاق وفي حال تفرغي سوف اعد مواضيع تخص الزيارج انشاء الله

                    تعليق


                    • #11
                      المشاركة الأصلية بواسطة عبدالعزيز الشاذلي مشاهدة المشاركة

                      جزاكم الله كل خير اخي احمادو علي هذا الموضوع الهام

                      وفي انتظار ما لديك من شرح لنفهم الطريقة

                      فلم اري من تكلم عليها بوضوح الي الان
                      الاشكال هنا في الاسماء التي يقصدها يجب ان تكون لها 12 حرف حتى تصح

                      تعليق

                      يعمل...
                      X