إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

غوث الوجود اغثني ضاق مصطبري

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • غوث الوجود اغثني ضاق مصطبري

    غوث الوجود اغثني ضاق مصطبري

    ❤❤❤❤❤
    ❤❤❤
    ❤❤

    غوث الوجود اغثني ضاق مصطبري
    سر الوجود استلمني من يد الخَطر
    نور الوجود تداركني فقد عميت
    بصيرتي في ظلام العين والاثر
    رُوحَ الوجود حياتي إنها ذهبت
    من جهلها بين سمع الكون والبصر
    روح الوجود دهي الكرب العظيم وفي
    أنفاس روحك روح المحرج الحصر
    أنسَ الوجود قد استوحشتُ من زللي
    وأنت انسي في وردي وفي صدري
    أمنَ الوجود اجرني من مخاوف ما
    أحرزتُ نفسي منها في حمى الحذر
    عين الوجود ترى بؤسي ونازلتي
    وفي محالك انقاذي من الضرر
    عزَّ الوجود بعز الله أنتَ لها
    فواقر درست أعيانها أثري
    وجهت نحو رسول الله نازلتي
    وقلتُ يا نفس حُمّ النصر فانتظري
    أمنية الفوز منه غير خائبة
    ومطمع النجح منه غير منحسر
    ونائل الخير منه غير منقطع
    وفائض البر منه غير منحصر
    بسطتُ كفي إلى فياض رحمته
    على يقين بدرك السؤل والظفر
    وقمتُ الهجُ والآمالُ صادقة
    ٌ يا عصمتي يا حبيب الله يا وزري
    حقيقة الصبر استعطي الثواب بها
    والفقر يلزمني ما عزّ مقتدري
    ولست اعذر هذا الدهر في شظف
    ما دام فضلك عندي غير معتذر
    ولا أريدك بالأيام تبصرة
    لأنت أبصر بالدنيا من البصر
    أنت الحياة التي نفس البقاء بها
    بل أنت مكنون سر الله في البشر
    مولاي من كنت في الأزمان ناصره
    فليس يغلبه شيءٌ سوى القدر
    تلقني في مهاوي حوبتي فلقد
    أوقعت نفسي ييعدي عنك في الخطر
    يا مصطفى الله يا مختار نظرته
    يا أصل ما أظهر الابداع من فطر
    يا رحمة الله يا مبعوثَ رأفته
    يا مظهر اللطف في الأرواح والصور
    يا أول الكل بعد الله مبتدَعا ً
    وأول الكل عند الله في الخطر
    يا آخر الرسل لا تأخير مرتبة
    وإنما السرّ مطويٌ عن الفكر
    يا ظاهرا بكمالات الظهور على
    كل الظواهر في سُلطان مقتهر
    يا باطنا ً لم تفته الباطنات ولم
    يُدرك مقاماته علم من الفطر
    أنوار حبك في قلبي قد انطبعت
    جبلة ً كانطباع الشمس في القمر
    ما زال حبك في روحي يخامرها
    حتى تجردت عن عيني وعن أثري
    ما للمحبة مقدار اذا اقتصرت
    الحق حبك حب غير مقتصر
    تجرداً من هنات كلها حجبٌ
    لا وصل والحُبّ محجوب بذي الستر
    أدعوك خلف حجاب الكون منبسطاً
    في بسط حبك لم أخلص من الأثر
    ذهلتُ عن كل شيء مذ علقتُ به
    فلا أفرق بين الصفو والكدر
    لا أحسب الروح الا انها خُلقت
    من الهوى فاختفت عن عالم الصور
    فلا علاج لها من أصل فطرتها
    اذا أصيبت بسهم الحب عن قدر
    وجدتُ روحي صريعاً في مصارعه
    يا حبُّ لا تُبق من روحي ولا تذر
    نار المحبة نار لا يقام لها
    لواحة قسماً بالحب للبشر
    طارحت أهل الهوى حتى بليت به
    ففتهم ومشوا خلفي على أثري
    لا يصدُقُ الحب إلا من يموت به
    ما للهوى دون حسو الموت من قدر
    وليتها موتة في الحب موصلة
    بوصلة من حبيب الله في العمر
    ولستُ في الحب من نفسي على ثقة
    من نصبها للهوى طوراً على وطر
    ان كان حبي معلولاً فأنتَ لها
    أدرك عليلك قبل الأخذ في الخطر
    بقدس نورك أستشفي وقد ضنيت
    نفسي بأفات هذا العلم القدر
    وأنت طب بصير قد بعثت بما
    يشفي العضال فانقذني من الضرر
    فداً لك الكون لا أسلو بزهرته
    عن فرط حبك يا من حبه وزري
    وكيف تفدى بكون أنت علته
    لولاك ما أوجدت موجودة الفطر
    لو كنت أعلم غير الحب منزلة
    تدني اليك لكانت منتهى خيري
    لكنني بغرامي فيك لي آمل
    من اليقين بأني منك بالنظر
    كم نال منك العدى عفوا ونآئلة
    ما شأن من روحه بالحب في سُعر
    صدق الهوى فيك ينتاط الفلاح به
    فاقبل محبك يا سمعي ويا بصري
    مضناك مضناك لا ترجئ رجاوته
    أطلقت فيك رجاءً غير مقتصر
    وما أناديك عن عذر أحققه
    أبوء ويلي بذنب غير منحصر
    أوقرت وقر الشقا حتى خذيت له
    والنفس من أبحر الغفلات في غمر
    في شرة السهو أجري سادرا نزقا
    لا أرعوي عن غواياتي لمزدجر
    تسوقني نزغة الشيطان منغمسا
    في ورطة من غرور الزخرف الوضر
    يا سائقا حطما رفقا بسائمة
    عشواء تخبط من جهل بمعتكر
    نضوبراها الونى ندت بمقفرة
    بين السباع بلا ماء ولا شجر
    هيهات لا يقلع السواق من ملل
    ولا المسوق عن استرسال مؤتسر
    الا اذا عصمتني منك عاصمة
    تحلني منك في أمن وفي وزر
    يا من به سلوتي في كل واقعة
    عن كل كائنة في الورد والصدر
    أدنى حقوقك تشقيق القلوب واز
    هاق النفوس متى تخطر لمدكر
    يا من وقته السحاب الحر تابعة
    لذاته في حلول الركب والسفر
    يا من به بشرتنا الأنبياء كم
    شدت به الجن في بدر وفي حضر
    يا من به أخبر الكهان وهو على
    أرائك الغيب لم يبدر من الستر
    يا من تقدم نورا في حظائر نو
    ر الله حتى تلقاه أبو البشر
    فلم يزل تتلقاه الكرام على
    طهارة الشرع حتى حل في مضر
    ومنه في صلب الياس فاسمعه
    في الصلب لبيك بين الركن والحجر
    حتى تهلل في مشكاة آمنة
    يا أخت زهرة حزت النور فازدهري
    وزارها أنبياء الله قاطبة
    فبشروها به في نومة السحر
    وكم لها من خصوصات وخارقة
    في حمله شاهدتها رؤية البصر
    وللخوارق في لوح الوجود له
    في برهة الحمل شأن غير مستتر
    ما صدع ايوان كسرى في تزلزله
    الا لنازلة من معجز القدر
    وهي التي طيرت اكليل مفرقه
    يا طير قد عشت دهراً قبل لم تطر
    وما لساوة غاضت هل تقيلها
    وادي سماوة حتى فاض بالقفر
    وما هي النار من خطب اذ انظفأت
    يا نار في كبد الاشتراك فاستعري
    حتى اذا آن اتحاف الوجود به
    وان يباشره بالفوز والظفر
    تهلل العرش والكرسي والملأ ال
    أعلى وزخرفت الجنات بالبشر
    وجاء جبريل بالتمجيد مبتدرا
    مشاعر الله والأملاك في زمر
    وحفت الحور والعذراء مريم وال
    غراء آسية في الدل والخفر
    ببنت وهب وروح الله يمسحها
    بالروح والنور من أنفاسه العطر
    والبيت يهتز والأملاك خافقة
    شرقا وغربا وكون الله في خبر
    تنزلت في غواشي الروح لائحة ال
    اذن الالهي بين الفجر والسحر
    فأبرزت درة الأكوان ذات صف
    ي الله ساجدة لله في العفو
    فليتني ذرة من تربة لمست
    آرابه في سجود غير مبتكر
    في عالم النور لم تفتر مساجده
    منه فلا تفتكر في عالم الصور
    بالقول مجد عيسى والحبيب أتى
    بالقول والفعل في التمجيد بالصغر
    مواهب الله في تمجيده وحصرت
    له الكمالات في أطواره الزهر
    فلا كمال لمخلوق وليس به
    وانما فاض منه الفيض للفطر
    لا عرش لا فرش لا كرسي لا ملك
    لا أنس لا جن لم يمدده بالخير
    أب لكل وجود أصله مبدئه
    منه ومنه مداد الأنفس الطهر
    لا بدع أن تغمر الأكوان رحمته
    لأنها منه كالأغصان للثمر
    ماذا عسى بالغا اطراء مدحته
    دقيقة الأمر لم يخطر على الفكر
    أقصى المدائح في تمجيده حسرت
    وشأنه في المعالي غير منحسر
    وانما يؤخذ التوصيف منه كما
    يشتقه الطير وسط البحر من قطر
    ما للمعاجز قدر في مراتبه
    الشأن أغنى عن التدليل والنظر
    مجد الرسالة والشأن المضاف له
    شهادة الله أغنته عن العبر
    عز المكانة عند الله متصل
    بحجة الله لا تسبيحة الحجر
    وانما سيقت الآيات تكرمه
    له وتبصرة للسيء البصر
    بصائر جهرت أبصار جاحدها
    يخفى لديهن ضوء الشمس والقمر
    لو لم يكن غير أعجاز البلاغة في ال
    ذكر الحكيم لطوع الجن والبشر
    أتى وللبلغاء اللسن عارضة
    فصك ثغر بيان القوم بالحجر
    واستيقنوا ان خلقا لا يجيء به
    وانه خارج عن طاقة الفطر
    وحين ابهتهم حادث شكائمهم
    بغيا وعدوا إلى الالحاد والأشر
    فقال بعضهم سحر وبعضهم
    سجع وبعض أساطير من الزبر
    تنافروا عن هدى مولاهم وهم
    على بصيرة علم نفرة الحمر
    وعاندوا اذ تحداهم به حسدا
    من عند أنفسهم رميا بلا وتر
    فكان جهد حدياهم مساورة ال
    بيض القواضب اذ خاموا عن السور
    فصكهم سيف جبار بكلمة ج
    بار السماء على الأجيال منتصر
    فاجتث اثلتهم سلطان سطوته
    بصولة من جلال الله في وزر
    بصارم في يمين الله قائمة
    كأنها صيغ حداه من القدر
    كم فيلق جره من تحت رايته
    جيوش جبريل فوق الشزب الضمر
    مسومين بنور الله يقدمهم
    حيزوم والملأ الأعلى على الأثر
    يباشرون الوغى بلقا خيولهم
    صفرا عمائمهم في قالب البشر
    نعم الكتائب روح الحق سيدها
    والروح جبريل من فرسانها الذمر
    أجلت وغاها وخيل اللات ضاحية
    على الظواهر والقيعان كالجزر
    اشلاء دفت عليها الفتح وانتهبت
    أوصالها السيد بعد البيض والسمر
    يا نخوة اللات والعزى خزيت ويا
    جبرية الشرك جاء الله فانكسري
    ويا بني الجبت والطاغوت حسبكم
    من رمية الله في الدنيا وفي سقر
    ويا مثلثة اللاهوت قد كسر الله
    الصلب بهذا الصارم الذكر
    ويا معطلة التكوين قد بهرت
    قضية الله شأن الدهر فاندحري
    بالهاشمي الذي نادت به الصحف
    الأولى مبشرة في سالف العصر
    جاء المشفع مالأجيال تعرفه
    بنعته عن لسان الرسل والزبر
    جاء المشفع جاء النور مبتدرا
    لم يأتي الا لمولاه ولم يذر
    جاء البشير النذير السيد الصمد ال
    بر الكريم المرجي خيرة الخير
    يهدي الى الله لا تثنيه كارثة
    عن أمره من غموم الأزمة النكر
    يدعو الى الله فرداً في عوالمه
    بعزم مضطلع لله مصطبر
    أتي على فترة والدين مشترك
    بين الكواكب والأملاك والحجر
    فقام لله لا يألو مجاهدة
    فيه حنيفا على السراء والضر
    حتى استقامت له في الكون سيطرة
    من فطرة الله بين العز والظفر
    حنيفة سمحه بيضاء نيرة
    إلى القيامة في أمن من الغير
    يحمي حماها مليك الأنبياء أب
    ى الضيم حيا وميتا منه في وزر
    ليث الرسالة صنديد الملاحم سل
    طان العوالم مولى سائر الفطر
    شمس النبوة إجلالا ومرتبة
    لولاه قنديل جنس النور لم ينر
    محمد عاصم الكونين فاتح ك
    ك الخير قائد كل البر والخير
    فتح السعادة في الدارين موهبة
    منه وانعاش جد العاثر الذعر
    مبارك رحمة للعالمين به
    درك الفلاح وكشف البؤس والضرر
    مهيئ لاختصاص لا مقام له
    في غيرة وكمال غير منحصر
    شمس الكمالات الاسمائية انبسطت
    منه الكمالات في كنهية الأثر
    حقيقة عكفت فيها المحاسن فال
    إبداع مندهش من حسنها النضر
    عز ترقى بعليين رفعتة
    بمشرق المجد والأدوار لم تدر
    ولا يزال ترقيه لغير مدى
    يسمو المراتب من أولى إلى أخر
    ولن تزال على الأعيان فائضة
    فيوض رحماه بالاصال والبكر
    محمديته البحر المحيط فمن
    فياضه رحمة الدارين للفطر
    ان غاب شخصا فما غابت شهادته
    الكون منه محل السمع والبصر
    سرت عنايته في كل ناشئة
    وروحه سريان الماء في الشجر
    مهاد رأفته عدن ونحن بها
    في مقعد الصدق نحيا عند مقتدر
    محصنين بحصن من رعايته
    مستعصمين به في الصفو والكرد
    مخلصين به في عز ملته
    مما نحاذر في الدارين من خطر
    نصير دعوته يحمي حفائظنا
    فنحن من عزة الايمان في وزر
    طوبى لنا قد جعلنا أمة وسطا
    خيرا شهودا لمولانا على البشر
    مباركين بنور الختم تنفحنا
    أنفاس أحمد حمادين في الزبر
    نمشي على سنة الصدر المبارك من
    أصحابه المهتدين السادة الطهر
    شعب كريم قديم الذكر باركه
    نور الرسالة في الأسرار والسير
    عناية الله خصتهم بما سبقوا
    به البرية من زلفى ومن خير
    في الله جدوا فجدوا في مفاخرهم
    ومدحه الله فيهم حسب مفتخر
    فروا إلى الله واستبقوا بجهدهم
    بقية الله ذخرا خير مدخر
    وجردوا النفس تجريد السيوف
    فلله النفوس وحد السيف للكفر
    هبوا لداعي الهدى والنور حشوهم
    ما بين ذي هجرة فيه ومنتصر
    أسد صناديد في أيدي عزائمهم
    طي الخطوب ونشر الفوز والظفر
    غر أيامن انضاء العبادة في
    وجوهمم من سجود نير الأثر
    حتى مضى المصطفى والله يمدحهم
    وهم لنا قادة والحق في وزر
    نهاية القول فيهم انهم بشر
    فازوا بما لم ينله سائر البشر
    يا صحب أحمد يا أنصار حجته
    والحائزين مقام القرب والنظر
    أنتم شفيعي إلى من ليس يجبهكم
    بحر الكمال عظيم الشأن والخطر
    ما قدر مدحي وقول الله يمدحكم
    لولا المحبة واستمداد مفتقر
    عساه يشفع عند الله لي فله
    شفاعة وسعت ما كان من وطري
    يا سيدي با رسول الله قد وصلت
    اليك حالي فصلها منك بالنظر
    فنظرة منك في حالي يكون بها
    فوزي بربي وانقاذي من الضرر
    ياسيد الرسل ضاقت كل كائنة
    بناصر فلتكن لي خير منتصر
    وأن يضق بي أمري فهو متسع
    بوسع جاهك في وردي وفي صدري
    هذا الرجاء حبيب الله منبسط
    فابسط يمينك بالحسنى إلى ضروري
    يا رب صل وسلم عد ما وهبت
    يداك من نعمة في السر والجهر
    ومثل نورك ملء العرش منبسطا
    وملء ما حاطه المقدور من أثر
    ومثل حبك أقواما رضيتهم
    بمقتضى أزلي العلم والقدر
    ومثل حبهم اياك اذ خلصوا
    فمالهم غير حب الله من وطر
    ومثل اضعاف نور المصطفى رتبا
    ومجده ومعاليه على البشر
    على رسولك مولانا الحفي بنا
    محمدوعلى اولاده الطهر
    وآله وجميع الصحب من شهدت
    بفضلهم ابديا ألسن السور
    أنمى صلاة وأزكاها وأوفرها
    موصولة الفيض والامداد في العصر
    ترضى بها سيدي عنى وتلهمني
    رشدي وتغفر لي يا خير مغتفر
    وتجعل الفوز بالجنات جائزتي
    بفضلها ونجاتي رب من سقر
    ووالدي وأولادي ومقربتي
    والمؤمنين وأنصاري ومؤتزري
    وكل ماض وآت والمعاصر من
    أئمة الدين والقوام بالبشر
    واجعل صلاتي له يا رب متصلا
    بروحه نورها كالنور بالبصر
    واجعل مديحي له ضيفا يلم به
    يعود لي عنه بالاكرام والخير
    ما خاب راجي رسول الله في أمل
    ولا انثنى عنه إلا قاضي الوطر
    أبو مسلم البهلاني
    سلام قولا من رب رحيم

  • #2
    اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات وعدد السكون في كل نفس من انفاس كل كل مخلوق من أهل السماوات والأرضين الي يوم الدين امين

    جزاكم الله كل خير اخي استرابور

    تعليق


    • #3
      ماشاء الله
      اللهم صلِّ على عين الاعيان، نقطة بداية الاكوان، صلاة تذهب بها عنا جميع الهموم والغموم والاحزان
      شكرا جزيلا لك أخي سترابور

      تعليق

      يعمل...
      X